مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تحذير لمستخدمي أندرويد من اختراق هواتفهم بسبب “Clubhouse”

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

حتى الآن لا يوجد نسخة من تطبيق “Clubhouse” متاح لنظام أندرويد، ولكن في غضون ذلك يحاول المخترقون استغلال شعبية التطبيق الجديد؛ من خلال إطلاق برامج ضارة متخفية كإصدار أندرويد من تطبيق الدردشة الصوتية.

واكتشف مزود مكافحة الفيروسات (ESET) برنامجًا جديدًا يضر بمستخدمي أندرويد، وقام موقع ويب مزيف يسمى “joinclubhouse.mobi” بتعميم التطبيق الخطير عبر الإنترنت. ويبدو الموقع نفسه مطابقًا لموقع “Clubhouse” الحقيقي على الويب، لكنه يزعم أنه يقدم إصدار أندرويد من متجر Google Play.

ومع ذلك إذا قمت بتنزيله فسيحاول برنامج “Trojanized” سرقة تسجيلات الدخول الخاصة بك من 458 خدمة عبر الإنترنت، بما في ذلك منصات الوسائط الاجتماعية، وتبادل العملات المشفرة، والتطبيقات المصرفية.

وعلى الرغم من أن موقع الويب المزيف يدعي أنه يقدم تطبيق “Clubhouse” من متجر Google Play، فإنه سيقدم البرنامج فعليًا عبر خادمه الخاص وعلامة حمراء ملحوظة.

وبمجرد التثبيت سيحاول البرنامج الضار سرقة كلمات المرور عن طريق إنشاء نافذة تسجيل دخول وهمية فوق التطبيقات التي تفتحها، مثل Facebook أو Twitter أو Netflix. ستسجل النافذة المزيفة بعد ذلك كل ما تكتبه وتنقل كلمات مرورك إلى خادم المخترق.

ويضيف مزود مكافحة الفيروسات (ESET): “إن استخدام ميزة المصادقة الثنائية المستندة إلى الرسائل القصيرة (2FA) للمساعدة في منع أي شخص من الاختراق إلى حساباتك لن يساعد بالضرورة في هذه الحالة؛ نظرًا لأن البرامج الضارة يمكنها أيضًا اعتراض الرسائل النصية. ويطلب التطبيق الضار أيضًا من الضحية تمكين خدمات إمكانية الوصول؛ ما يتيح للمجرمين بشكل فعال السيطرة على الجهاز”.

 

اقرأ أيضًا:

كل ما تريد معرفته عن تطبيق Clubhouse

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.