اختبار طائرات بدون طيار لنقل الإمدادات الطبية إلى ساحات المعارك

اختبر الجيش الأمريكي طائرات بدون طيار لتوصيل الإمدادات الطبية إلى ساحات المعارك الخطيرة من أجل إنقاذ المحاربين الجرحى.

تم ذلك الاختبار خلال تدريب تم إجراؤه مؤخرًا في كاليفورنيا بقيادة الولايات المتحدة، وأسقطت طائرات بدون طيار إمدادات طبية ضرورية أخرى للجنود كجزء من مشروع كريمسون.

وقد استخدم الجيش طائرة بدون طيار من طراز FVR-90 من L3Harris Technologies لمشروع كريمسون.

وأثناء الطيران تطير الطائرة ثابتة الجناحين لمدة 12 إلى 18 ساعة، ويمكنها أن تعمل من البر والبحر، ولديها قدرة حمولة تصل إلى 22 رطلًا.

ومن المقرر أن يتم نشر هذا النوع من التكنولوجيا في ظروف لن يكون من السهل خلالها إرسال أشخاص سيرًا على الأقدام للحصول على المساعدة.

– مزايا الطائرات بدون طيار

تتميز الطائرات بدون طيار لأنها لا تحتاج إلى مدرج لأداء هذه المهام المنقذة للحياة.

ووفقًا للجيش سوف تسمح هذه التكنولوجيا الجديدة للجنود بالحفاظ على حياتهم في المرحلة المبكرة بعد الإصابة مباشرة، والمساعدة في تسهيل النقل إلى مستشفيات الجيش.

وتدعم هذه الطائرات بدون طيار الرعاية الميدانية الطبية عندما لا يكون إجلاء المصابين خيارًا، كما يمكنها الاحتفاظ بعبوات الدماء وغيرها من العناصر المهمة في الثلاجة بوحدة التبريد المحمولة المستقلة ونقلها إلى الأطباء في الميدان مع المحاربين الجرحى.

تعقيبًا على هذا الأمر قال “ناثان فيشر”؛ رئيس قسم الروبوتات الطبية والأنظمة الذاتية في مركز أبحاث الطب عن بعد والتكنولوجيا المتقدمة بالجيش الأمريكي:

“إن كريمسون هو مشروع لاتخاذ نظام جوي بدون طيار مشترك وتكييفه لدعم مهمة طبية”.

– نبذة عن التكنولوجيا الجديدة

يذكر أن باحثي جامعة جونز هوبكنز أظهروا لأول مرة أنه يمكن توصيل الدم بطائرات بدون طيار في عام 2015.

كما أظهرت دراسة عام 2022 أن توصيل الدم بواسطة الطائرات بدون طيار في المناطق الريفية والجبلية في إفريقيا كان سريعًا وآمنًا.

والجدير بالذكر أنه بخلاف الطائرات بدون طيار اختبر الجيش الأمريكي أيضًا مجموعة من أدوات الاتصال والتشخيص الأخرى عن بعد للاستخدام في ساحات المعارك.

وتعد إحدى هذه الأدوات (BATDOK). إنه عبارة عن تطبيق للجوالات الذكية يمكنه أيضًا العمل مع المستشعرات الموضوعة على المرضى لمسح البيانات الحيوية والمعلومات الأخرى ثم تخزينها على الجهاز.

ويتم بعد ذلك مشاركة هذه المعلومات مع الأجهزة الأخرى؛ عبر شبكة wi-fi أو Bluetooth؛ ما يمنح الأطباء في الميدان طريقة بسيطة لنقل المعلومات الصحية للمريض إلى نقطة النقل.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أفضل الطائرات بدون طيار لعام 2022

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.