مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

اجعل منزلك الذكي أكثر ذكاءً

48

 

 

قبل 10 سنوات ، كان التحكم في أضواء منزلك ومنظم الحرارة وأنظمة الأمان عن بُعد عن طريق الهاتف الخلوي يبدو وكأنه خيال علمي متطور. ومع ذلك ، انتهى عام 2017 بكونه وقت المنزل الذكي. يستمر الابتكار في هذا السوق في التطور ، وتتوقع Zion Market Research أنه سيصل إلى 53.45 مليار دولار بحلول عام 2022.

مشاركة بيانات صاحب المنزل
من المحتمل أن يكون تقديم المعلومات لأصحاب العقارات للمؤسسات هو الشيء الكبير التالي في ابتكار المنزل الذكي. إن طلب ثلاجتك للطعام الذي تحتاجه أو ضبط الأنوار ودرجة الحرارة المفضلة لوصولك ليس بعيدًا. ستكون المعلومات التي تشاركها مع الأجهزة الذكية ذات أهمية استثنائية للمنظمات التي تصنع مثل هذه المنتجات.

المباني الذكية
ستظهر قريبًا أنظمة أتمتة المباني الذكية للمباني أكبر من المنزل العادي. يمكنك حتى اكتشافها في هياكل أكبر بكثير وفي سياق الصناعة 4.0 أيضًا ، على الرغم من أنه سيتم دمجها مع معايير أخرى. هناك المزيد من المعايير والتداخلات التي يتم استخدامها حقًا في إعدادات مختلفة ، بما في ذلك التشغيل الآلي للمنزل ، ولكن ليس حصريًا.

مزيد من التركيز على تجربة العملاء
ستقوم شركات المنزل الذكي بقياس تجربة العملاء عبر الويب. يحتاج مقدمو خدمات الاتصالات والمؤسسات الإعلامية والشركات المصنعة للأجهزة الذكية إلى قياس تجربة العملاء. يمكنهم أيضًا اكتشاف كيف تتراكم خدمتهم في مواجهة المتنافسين وكيف يتعامل العملاء مع اختيار المورد.

المزيد من الاتصال
سوف تهيمن WiFi 6 في السنوات القادمة. وهذا يعني أن الأفراد سيحتاجون باستمرار إلى أفضل شيء تالي (انظر: 5G) ، ومع ذلك ، فإن هذا لا يعني أنه سيعمل على تمكين التنمية. من المفترض أن يعمل عرض النطاق الترددي 802.11ax على تحسين القدرة الأمنية ومعدلات البيانات. أصبح مالكو العقارات مشترين لا يمكن إخماده للنطاق الترددي ، وأكثر ما يحتاجون إليه. من الواضح أن مزودي خدمة الإنترنت يجب أن يقفوا في طابور وأن يتوقفوا عن خنق حركة المرور ، أو أن الاضطرابات ليست بعيدة.

زيادة التحكم والكفاءة والتخصيص
تم تعيين الذكاء الاصطناعي لتعطيل المنزل. سيصبح الابتكار أكثر كفاءة إلى حد كبير ، وسيكون لدينا خيار التحكم في كل شيء من الأدوات إلى مستوى صوت الراديو إلى الأمان من نقطة مركزية واحدة. في الواقع ، كما يخلق الذكاء الاصطناعي ، لن نضطر أخيرًا إلى التحكم في أي شيء ماديًا ، حيث ستتأقلم هذه الأجهزة تلقائيًا مع ميولنا.

المزيد من التفضيل لاعتماد العلامات التجارية
يبدأ المستهلكون أيضًا في إدراك أهمية اعتماد العلامة التجارية (تصنيف 58٪ على الأقل 51 أو أكثر فيما يتعلق بالشهادة). في حين أن هذه التجارب قد تساعد مزودي الخدمة والموردين على ترقية جاذبية عروض المنازل المتصلة الخاصة بهم ، فإن أماندا سابيا من شركة Gartner توصي بتجاوز الاستخدام المبكر للمتبنين ومعرفة ما يدفع هؤلاء العملاء الأوائل إلى شراء المزيد من الحلول.

تقترح Jessica Ekholm من Gartner مزودي حلول المنازل المتصلة بالتركيز على عرض القيمة الحقيقية لبيئة منزلية متصلة بالكامل ، مما يعني الأدوات والخبرة والخدمة ، مع التركيز على حل المهام اليومية.

الأعطال
ستنتقل الأعطال عبر الأدوات. حتى الآن ، تركزت معظم مشكلات الاتصال بالمنزل (75-90٪) حول مفتاح التبديل المنزلي وإشارات wifi. نظرًا لأن أجهزة التوجيه أصبحت أكثر تميزًا وملاءمة ، فستكون مسؤولة عن مشكلات أقل بشكل عام. نظرًا لأن مستخدمي الإنترنت يعملون ويكسبون المزيد من المنزل ، ستبدأ الأعطال المزعجة تدريجياً في الأجهزة الذكية الجديدة التي يتم تثبيتها بأعداد متزايدة.

 

إقرأ أيضا:

استطلاع: المملكة تنجح في تحقيق الريادة الرقمية بالمنطقة
ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية أضغط هنا
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.