مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ابتكار طائرة بدون طيار تعتمد على طراز “دافنشي”

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

اشتهر “ليوناردو دافنشي” بأعمال فنية مثل الموناليزا والعشاء الأخير، ولكن ما قد لا تعرفه هو أن “دافنشي” ابتكر أيضًا تصميمًا لطائرة في ثمانينيات القرن التاسع عشر. ونظرًا لافتقاره إلى المواد المناسبة لم يقم “دافنشي” مطلقًا ببناء أو اختبار الجهاز الذي يشبه الهليكوبتر؛ ما تركنا نتساءل عما إذا كان هذا النموذج المبكر يمكن أن يرتفع.

يمر الزمن وتتضح الإجابة وهي أن طائرة “دافنشي” يمكن أن ترتفع، وقد استخدم فريق من المهندسين في جامعة ماريلاند الأمريكية رسومات “دافنشي” لإنشاء طائرة بدون طيار لمسابقة تصميم الطيران.

 

– مواصفات الطائرة بدون طيار الجديدة

يطلق على الجهاز الجديد اسم Crimson Spin، وهو عبارة عن طائرة بدون طيار صغيرة بأجنحة مستوحاة من تصميم “دافنشي”. وتحتوي الطائرة بدون طيار على أربعة أجنحة بلاستيكية على شكل مفتاح، ولكن بدلًا من أن يقوم شخص ما بتدويرها أو ضخها باليد، كما اقترح “دافنشي”، فهذه الأجنحة تعمل بالبطاريات والمحركات الكهربائية.

ومثل الكثير من الطائرات بدون طيار اليوم يعتمد هذا التصميم على تغييرات صغيرة في سرعة المروحة للإمالة في اتجاه أو آخر، وكان إنشاء تصميم عمود واحد كما يظهر في رسومات “دافنشي” أكثر تعقيدًا وسيتطلب بعض التقنيات المستخدمة في طائرات الهليكوبتر الحديثة، لكن طالب هندسة الطيران والفضاء “أوستن بريتي”؛ أحد أعضاء فريق جامعة ماريلاند، حلق بالجهاز عدة مسافات قصيرة وعرض أول فيديو للطائرة خلال الرحلة في مؤتمر الطيران العمودي التحويلي.

ويقول “بريتي”:” لقد اندهشت تمامًا من نجاح الجهاز. الطائرة تصنع دوامة دوارة من الهواء على حافة كل جناح والتي تدور لأسفل؛ ما يوفر قوة دفع للأعلى”.

ويضيف “بريتي” أنه يمكن تحسين Crimson Spin وتوسيع نطاقها لنقل الركاب من خلال التحسينات الهندسية وتطوير الأداء.

ويختتم “بريتي” حديثه قائلًا: “يمكن أن تكون Crimson Spin آلة رفع عملية، ويمكن توسيعها لتناسب قدرة تحمل الإنسان، لكنني لا أرى أن تُستخدم في تصميمات الشركات الحديثة حتى يتم إجراء المزيد من الأبحاث حول الوظيفة والموثوقية والأداء. “.

يذكر أن هذا المشروع يأتي مع الاهتمام باستخدام طائرة الإقلاع والهبوط العمودي (VTOL)؛ لقدرتها المحتملة على تسليم الطرود أو استخدامها كطائرات سيارات الأجرة.

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

ابتكار طائرة بدون طيار تستطيع تغيير شكلها في الجو

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.