مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ابتكار دراجة تعمل بالطاقة الشمسية لمكافحة الصيد الجائر

124

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أبرمت شركة “CAKE” المصنعة للدراجات النارية الكهربائية السويدية شراكة مع كلية الحياة البرية في جنوب إفريقيا، تهدف إلى إضافة حل جديد إلى حلول الطاقة الشمسية من خلال تصنيع “kalk AP”، وهي دراجة نارية كهربائية لأغراض مكافحة الصيد الجائر.

يهدف الفريق إلى حماية الأنواع المهددة بالانقراض من الصيد غير المشروع. وعلى عكس التصور العام فإن أحد أقوى أسباب الصيد الجائر هو الفقر والحاجة إلى الغذاء بين السكان المحليين. وغالبًا ما تكون المناطق التي ينتشر فيها الصيد الجائر على نطاق واسع كبيرة ونائية وتفتقر إلى الطرق؛ ما يجعل الدوريات بالسيارة شبه مستحيلة.

ويُعد استخدام الدراجات النارية جزءًا أساسيًا من مكافحة الصيد الجائر في إفريقيا. تعمل هذه الدراجات اليوم على البنزين الذي يتعذر الوصول إليه وتحذر ضوضاؤها الصيادين على بعد أميال؛ ما يؤدي إلى خطة غير مستدامة وغير فعالة.

ومن خلال استخدام الدراجات النارية الكهربائية للطرق الوعرة من شركة “CAKE”؛ فإن الهدف هو زيادة الكفاءة في اصطياد الصيادين عن طريق التسلل بهدوء إليهم.

تبلغ السرعة القصوى للدراجة النارية “kalk AP 90 ” كم / ساعة، وتتميز بمدى يصل إلى 3 ساعات تقريبًا لمسار من نوع (endure). وتم تعديل نظام التعليق لصيانة منخفضة؛ وذلك باستخدام الصدمات الخلفية التدريجية والشوكة الأمامية.

وتم تعديل برنامج نظام الدفع من أجل عزم الدوران الشديد والسرعات القصوى المعتدلة؛ ليناسب الاحتياجات والمتطلبات المختلفة مع منع ارتفاع درجة الحرارة. ويوفر وضع الركوب الإضافي سرعات قصوى أعلى للطرق أو عند الحاجة. ويُعد أفضل جزء بالنسبة للدراجة “kalk AP ” أنها تعمل بالطاقة الشمسية بالكامل.

ولمواصلة تعزيز وبناء أسطول من الدراجات النارية ومحطات الطاقة الشمسية في أفريقيا، فإن العرض الأولي هو مجموعة خيرية. وسيتم تقديم إصدار مجموعة محدودة من 50 دراجة وتمييزها جميعًا برقم في وقت شرائها.

اقرأ أيضًا:

شركة ألمانية تقدم “كبسولة نوم” لحماية المشردين

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.