مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

إطلاق نسخة محسنة من الكمبيوتر المحمول ThinkPad X13 G2

49

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

قامت شركة “Lenovo” بإطلاق نسخة محسنة من أجهزتها للجيل الثاني من الكمبيوتر المحمول ThinkPad X13 G2؛ حيث أضافت معالجًا جديدًا وشاشة أكبر، بالإضافة إلى تقنية الجيل الخامس (5G) للاتصال، مع سعر مناسب للطبقة المتوسطة.

وتعتبر النسخة المحسنة من الكمبيوتر المحمول ThinkPad X13 G2 تحديثًا شاملًا للجهاز؛ حيث قامت “Lenovo” باستخدام هيكل معدل بالكامل للجهاز.

ويمكن الحصول على الكمبيوتر المحمول الآن باللون الفضي، والذي ما زال يأتي بقياس 13.3 بوصة، لكن بنسبة عرض أكبر عن السابق؛ حيث يبلغ 10:16 نسبة عرض إلى ارتفاع، مع اختفاء الجزء الكبير الذي كان يوجد أسفل الشاشة في الجيل الأول للجهاز؛ ما يجعله أكثر أناقة.

وتعمل النسخة المحسنة من الكمبيوتر المحمول ThinkPad X13 G2 على غرار الجيل الأول بمعالجين من نوعي Intel وAMD، بينما من المتوقع أن يحصل على معالج من طراز Ryzen قريبًا؛ إذ يتوقع البعض حصوله على معالج AMD Ryzen 5000.

ويحتوي الكمبيوتر المحمول ThinkPad X13 G2 من “Lenovo” على تقنية الجيل الخامس (5G)، وكذلك تقنية LTE المدمجة، بالإضافة إلى منفذي USB-C الحديثين بما في ذلك Thunderbolt 4 وUSB 4، وكذلك منفذ USB-A، ومخرج HDMI.

وعلى عكس العديد من أجهزة Ultrabook الحديثة فإن مستخدم جهاز لاب توب لينوفو لن يحتاج إلى أي محولات.

ويُعد خيار الشاشة بقياس 1920×1200 بيكسل جيدًا؛ حيث الألوان الدقيقة، لكنه ليس ساطعًا بالشكل الكافي؛ إذ يعمل بمعدل 300 شمعه في المتر المربع. فيما يعتبر خيار الشاشة بقياس 2560×1600 هو الحل المثالي، كما أنها لا تؤثر في عمر البطارية، بينما تعد لوحة المفاتيح هي الأسوأ مقارنة بالجيل الأول من الجهاز؛ حيث المفاتيح أكثر تسطحًا، مع انخفاض ملحوظ في حركة المفاتيح.

المصدر:

Lenovo ThinkPad X13 G2 Review: The perfect mobile companion?

اقرأ أيضًا:

“Xiaoxin Pad Pro 2021” أحدث حاسب لوحي بتقنية الجيل الخامس من “Lenovo”

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.