مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

إطلاق غواصة فاخرة تحمل 6 أشخاص إلى عمق 3300 قدم

تمتلك شركة “Triton Submarines”، وهي شركة غواصات فاخرة مقرها فلوريدا في الولايات المتحدة، عددًا لا بأس به من الغواصات الرائعة.

وأطلقت شركة “Triton Submarines” غواصتها الجديدة، وهي عبارة عن غواصة من ستة مقاعد مصممة للانطلاق من مرآب يخت ضخم ويمكن أن تصل إلى 3300 قدم تحت سطح البحر.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي: “باعتبارها أكبر غواصة شخصية مصنوعة من الأكريليك في العالم مع تصنيف عمق معتمد يصل إلى 1000 متر (3300 قدم)، فإن التسليم يتضمن العديد من الإنجازات الأولى المهمة؛ ما يزيد من إطالة قائمة إنجازات Triton الحالية الرائدة”.

ويتكون تصميم الغواصة الجديدة من كرة شفافة رائعة يبلغ قطرها 2.5 متر (100 بوصة)، ما يمنح ركابها رؤية رائعة. وتقول “Triton Subs” أن هيكل الضغط الأكريليكي “مثالي بصريًا” ويوفر الحد الأدنى من التشويه عند عرض الأعماق خارج المركبة الغاطسة.

ومن المفترض أن يجلس قائد الغواصة في الجزء الخلفي من كرة الأكريليك، ويتحكم في الغواصة الفاخرة عبر مجموعة عصا التحكم وشاشة تعمل باللمس.

وتحمل الغواصة الجديدة ما يكفي من الهواء والبطارية للقيام برحلات بحرية تزيد على 10 ساعات. وتبلغ ذروة الدفع الرئيسية للغواصة واثنين من الدفع الرأسي عند 12.5 كيلو وات لكل منهما؛ ما يسمح بسرعة قصوى بطيئة نسبيًا تبلغ 3 عقدة (3.45 ميل في الساعة / 5.5 كم / ساعة)، وهو نموذجي للغواصات.

وتزن الغواصة الجديدة 11000 كجم، ويبلغ طولها 4.55 م. ومع ذلك تقول الشركة المصنعة إن الغواصة تتميز بنظام رفع جديد للرافعات الجسرية المعتمدة على نطاق واسع، وهو عامل حاسم في دمج هذه الوحدة مع مجموعة واسعة من مرائب اليخوت الضخمة”.

اقرأ أيضًا:

شركة “بوينج” تقوم بإعادة تدوير أجزاء الطائرات القديمة كأثاث

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.