مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

إطلاق الحاسوب المحمول X1 Nano الأخف وزناً ضمن سلسلة ThinkPad™ 1

0 33

كشفت شركة لينوفو عن أحدث إضافاتها إلى سلسلة X1 المتميزة، الحاسوب المحمول ThinkPad™ X1 Nano، وهو حاسوب ThinkPad الأخف وزناً على الإطلاق حيث لا يتخطى 1.99 رطل1 (907 جرام) مما سيفتح آفاقاً جديدة للأداء والوظائف في جهاز متكامل وخفيف بشكل مذهل. هذا الحاسوب المحمول هو أول جهاز ThinkPad من لينوفو يعتمد على منصة  Intel® Evo™ platform 2 ومعالجات  Gen Intel® Core™ من الجيل الحادي عشر . ويوفر حاسوب X1 Nano سرعات فائقة وذكاءً مذهلاً 3 مع الحفاظ على عمر بطارية طويل 4. كما يتميز بقدرات عرض رائعة بفضل شاشة بحواف رقيقة ومقاس 13 بوصة ودقة 2k وتناسب أبعاد 16:10، بينما تعمل أربعة مكبرات صوت وأربعة ميكروفونات بزاوية 360 درجة على تعزيز القدرات الصوتية والمرئية. وللحصول على تجربة استخدام تفاعلية غامرة للغاية، يدعم X1 Nano تقنيات Dolby Vision  و Dolby Atmos®. كل ذلك بالإضافة إلى توفير أحدث قدرات الاتصال من خلال تقنية WiFi 6 5 وخيار تقنية شبكات الجيل الخامس 6 لنطاق ترددي أعلى ومستويات جديدة من الكفاءة والتعاون والاتصال الدائم تلبي متطلبات عالمنا الجديد والمتنوع.

أخف حاسوب ThinkPad على الإطلاق

يعتبر حاسوب ThinkPad X1 Nano الذي يقل وزنه عن كيلوغرام واحد، أخف جهاز ThinkPad على الإطلاق. ويقدم باقة مزايا الحاسوب المحمول الأكثر تكاملاً مع وزن خفيف للغاية مقرونةً بالأداء الفائق وتجارب متميزة للعرض والصوت والأمان.

  • تم تزويد حاسوب X1 Nano بمعالجات تصل إلى الجيل الحادي عشر من طراز Intel® Core™ i7 مع بطاقة رسوماتIntel® Iris® Xe ، بالتالي فهو يتميز بأفضل المعالجات في العالم لأجهزة الحاسوب المحمولة الرقيقة والخفيفة 3 ، مما يوفر  سرعات أكبر في إنشاء المحتوى بما يصل إلى 2.7 مرات8 وإنتاجية عمل أسرع بأكثر من 20٪9 وتشغيل ألعاب ضمن تدفق واقعي بسرعات أكبر بمقدار الضعف10 مما يضاهي المنتجات التنافسية.
  • واجهة Thunderbolt™ 4  توفر اتصالاً سريعاً بكابل واحد للطاقة والشاشات والتخزين والعديد من الأجهزة الخارجية الأخرى.
  • حاسوب X1 Nano  هو أول جهاز ThinkPad يتميز بمجموعة محدثة من ميزات أمان ThinkShield القائمة على الذكاء الاصطناعي والقياسات الحيوية. وتتراوح هذه الميزات من الوظيفة الجديدة للتعرف على الصوت واكتشاف التواجد البشري الذي يتيح تسجيل الدخول بدون لمس وقفل الجهاز عندما يبتعد المستخدم عنه وصولاً إلى مطابقة قارئ بصمات الأصابع Match on Chip Fingerprint Reader.
  •  يمكن تجهيز  X1 Nano مسبقاً بنظام التشغيل Windows 10 Pro أو نظام التشغيل Ubuntu® Linux® ويتميز بخاصية اختيارية للاتصال بشبكة الجيل الخامس  . 6
  • توفر شاشة Dolby Vision 2K مقاس 13 بوصة مع تناسب أبعاد 16:10 تجربة عرض مميزة مع نطاق ألوان sRGB بنسبة 100% مما يضمن الوضوح ودقة الألوان. تتوفر خيارات شاشة اللمس أيضاً.
  • يتألف نظام السماعات من أربعة مكبرات صوت مدعومة بتقنية Dolby Atmos للحصول على صوت غامر ومتكامل مع أربعة ميكروفونات بزاوية 360 درجة لضمان وضوح صوتك خلال مكالمات الصوت والفيديو.

وقال مروان بساط، المدير العام لشركة لينوفو في المملكة العربية السعودية: “نحن متحمسون جداً لطرح هذا الجهاز المذهل في الأسواق كونه سيقدم تصوراً جديداً لتجربة المستخدم خلال تجربة العمل من المنزل والمكتب أو أي خيار آخر. ونحن نفتخر بتزويد المستخدمين بتجربة فيديو وصوت رائدة مع اتصال دائم بشبكات الجيل الخامس من خلال منتجات فائقة الخفة وقابلة للنقل بما يلبي متطلبات العالم الجديد.”

بدوره، قال جريجوري براينت، نائب الرئيس التنفيذي لشركة إنتل والمدير العام لمجموعة حوسبة العملاء: “نحن نستند إلى تاريخنا وخبراتنا في الهندسة المشتركة مع لينوفو لدفع الابتكار وتقديم تجارب حاسوب جديدة في السوق.  ويُشكل حاسوب ThinkPad X1 Nano الذي تم تطويره عبر برنامج الابتكار بروجكت أثينا شهادةً على التزامنا بالابتكار في تصميم أجهزة الحاسوب وتقديم أفضل تجارب للحواسيب المحمولة لتحقيق الإنتاجية والكفاءة العالية. 3

تحكّم في تجربة لينوفو وتكوينها للمستخدمين النهائيين ومسؤولي تكنولوجيا المعلومات على حدٍ سواء

يتم تجهيز جميع المنتجات التي تحمل اسم Think بإصدار خاص بالمؤسسات من برنامج Vantage وهذا الخريف ستتم ترقية البرنامج إلى Commercial Vantage 1.2  وهو تطبيق مخصص للعميل صمم للمؤسسات ولا يقتصر على تسهيل تجربة المستخدمين النهائيين في تحديث إعدادات أجهزتهم فحسب، ولكنه يوفر أيضاً عناصر تحكم خاصة لمسؤولي تكنولوجيا المعلومات المكلفين بإدارة مجموعة كبيرة من الأجهزة لشركاتهم. وباستخدام هذا الإصدار الجديد، تم تقليص حجم عملية التثبيت إلى النصف، وتم تبسيط الواجهة بحيث يسهل اكتشاف الميزات بسرعة.

في عالمنا اليوم الذي يتميز بتزايد أعداد القوى العاملة عن بُعد، تدعم برمجيات Commercial Vantage المستخدم أينما كان من خلال تمكينه من تخصيص أداء البطارية والميكروفون والشاشة وإعدادات الكاميرا للحصول على تجربة صوتية ومرئية محسنة. بالإضافة إلى ذلك، توفر هذه البرمجيات مستويات إضافية من الأمن بفضل اكتشاف شبكات WiFi غير الموثوقة وأتمتة عمليات تحديث نظام لوحة BIOS والبرامج الثابتة مما يضمن حماية الأجهزة بشكل أفضل من التهديدات الجديدة. وبالنسبة للمستخدمين النهائيين، يمكن استكمال تحديثات النظام بنقرة واحدة دون الحاجة إلى الاستعانة بدعم فرق تكنولوجيا المعلومات. مع ذلك، فإن تجربة المستخدم المطورة هذه لا تعيق إمكانية إدارة تكنولوجيا المعلومات. من خلال Commercial Vantage، يمكن لمسؤولي تكنولوجيا المعلومات التحكم في كل جهاز لينوفو في الشركة وتحديد موعد تحقق Vantage من التحديثات وتثبيتها. كذلك تمت إضافة عناصر تحكم لمسؤولي تكنولوجيا المعلومات بشكل مدمج في هذا الإصدار للسماح بالتنفيذ والتحكم عن بُعد في تجربة تحديث النظام لضمان تحديث الأجهزة رغم عدم تمكن موظفي تكنولوجيا المعلومات من الوصول إلى الجهاز الفعلي.

سيتوفر الإصدار 1.2 من Commercial Vantage حول العالم ابتداءً من 13 أكتوبر وسيتم دمجه في جميع منتجات Think الجديدة بدون تكلفة إضافية. وفي التاريخ نفسه، يمكن لعملاء Think الحاليين أيضاً تنزيل أحدث إصدار من متجر مايكروسوفت وموقع دعم لينوفو.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.