مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“إدارة الغذاء والدواء” توافق على التجارب البشرية للقاح كورونا المعتمد على التبغ

47

لقد اقترب استخدام التبغ لإنشاء لقاح لمحاربة فيروس كورونا خطوة واحدة من أن يصبح حقيقة واقعة؛ حيث وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) رسميًا على شركة British American Tobacco (BAT)، لبدء التجارب السريرية البشرية للقاح فيروس كورونا الخاص بها.

تبدأ التجربة السريرية بـ 180 متطوعًا بالغًا سليمًا مقسمين إلى فئتين عمريتين: 18 – 49، و 50 – 70. سيتم إعطاؤهم إما جرعة منخفضة أو عالية من اللقاح، أو دواء وهمي، وتقييمهم لما يصل إلى عام. سيحدث التقييم الأول بعد 44 يومًا من تناول الجرعة.

إذا سارت التجارب بشكل جيد، فسوف ينضم اللقاح المعتمد على التبغ إلى صفوف اللقاحات الأخرى قيد الإنتاج حاليًا. ومع ذلك، يمكن إنتاج أفضل التقنيات المتاحة في ستة أسابيع فقط، مقارنة بالشهور بالطرق التقليدية. يمكن أيضًا الاحتفاظ به في درجة حرارة الغرفة، مقابل ظروف التجميد لبعض اللقاحات الأخرى.

السبب في إمكانية إنتاج اللقاح المعتمد على التبغ من قبل شركة (BAT) بهذه السرعة، هو أن عناصره يتم جمعها بسرعة في نباتات التبغ، وهي السلعة الأساسية للشركة.

لقد تم تطوير اللقاح بواسطة قسم التكنولوجيا الحيوية، المسمى (Kentucky BioProcessing). وقامت الشركة باستنساخ جزء من التسلسل الجيني لفيروس كورونا وطوروا مضدًا محتملاً، ثم يتم إدخال هذا الأخير في نباتات التبغ للتكاثر.

تنمو هذه البروتينات ذات الصلة، ويتم حصادها، ومعالجتها في غضون ستة أسابيع على النباتات، مما يجعل عملية الإنتاج أسرع من الطرق التقليدية.

يقول الدكتور “ديفيد أورايلي”؛ مدير البحث العلمي في شركة (BAT): “يعد الانتقال إلى التجارب البشرية مع كل من لقاح الإنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا، علامة بارزة وتعكس جهودنا الكبيرة لتسريع تطوير مجموعة المستحضرات البيولوجية الناشئة لدينا”.

لا يزال لقاح (BAT) متخلفًا عن اللقاحات الأخرى التي يتم إنتاجها بالفعل، ومع ذلك، إذا كان من الممكن إنتاجه بأمان وسرعة، فقد يكون مفيدًا في السنوات القادمة.

 

اقرأ أيضًا:

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تسمح باستخدام لقاح ” Pfizer”

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.