مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أكسفورد تنتج لقاحًا ضد كورونا لكبار السن

0 21

نجحت جامعة أكسفورد، بالشراكة مع شركة AstraZeneca للأدوية، في إيجاد لقاح مضاد لفيروس كورونا، ينتج استجابة مناعية للأشخاص فوق سن 55 عامًا، والنتائج مشجعة؛ لأن كبار السن معرضون بشكل متزايد للإصابة بأمراض شديدة والوفاة من كوفيد -19، ويرجع ذلك جزئيًا إلى المناعة؛ حيث يضعف نظامها مع تقدم العمر.

 

يعتمد هذا الاكتشاف، الذي لم يتم نشره بعد ، على نتائج يوليو التي وجدت أن اللقاح ينتج أيضًا استجابة مناعية لدى البالغين الأصغر سنًا ، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عامًا.

 

وقال المتحدث باسم شركة “AstraZeneca”، في تصريحات صحفية: “من المشجع أن نرى استجابات المناعة، وكانت متشابهة بين البالغين الأكبر سنًا والشباب”.

من جهته، قال مات هانكوك؛ وزير الصحة البريطاني: “إن الحكومة كانت تستعد لطرح لقاح ضد فيروس كورونا، وتتوقع أن يكون جاهزًا في النصف الأول من عام 2021″، مضيفًا أنه لا يستبعد إمكانية تلقي بعض الأشخاص لقاحًا عامًا.

أما أنتوني فوسي؛ مستشار الصحة الأمريكي،  فقال:  يجب أن يُعرف بحلول نهاية نوفمبر أو أوائل ديسمبر إذا كان لقاح فيروس كورونا مرشحًا آمنًا وفعالًا.

وأضاف فوسي ، في تصريحات، السؤال هو: بمجرد أن يكون لديك لقاح آمن وفعال ، أو أكثر من لقاح ، كيف يمكنك إيصاله إلى الأشخاص الذين يحتاجونه في أسرع وقت؟

 

طرازات جديدة.. كل ما أعلنته Apple في حدث IPhone 12

 

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.