مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

WWDC 21.. أكثر إعلانات Apple إثارة هذا العام

 

عالم التكنولوجيا       ترجمة

 

كشفت شركة Apple، خلال مؤتمر المطورين العالمي السنوي الذي انطلق يوم الاثنين الماضي، النقاب عن ترقيات للعديد من أنظمة التشغيل الخاصة بها، وأبرزها iOS 15.

وأعلنت Apple أيضًا عن MacOS Monterey، المعروف سابقًا باسم MacOS 12، جنبًا إلى جنب  WatchOS 8 وiPadOS 15؛ و تتوفر الإصدارات التجريبية للمطورين لجميع ترقيات نظام التشغيل Apple اليوم ، ولكن سيتعين على عامة الناس الانتظار بعض الوقت حتى تظهر الإصدارات التجريبية العامة ، ومن المحتمل أن تأتي الإصدارات الجديدة في وقت ما هذا الخريف.

في الخطاب الرئيسي الكبير لشركة Apple ، قال الرئيس التنفيذي تيم كوك؛ كشفت الشركة المصنعة لأجهزة iPhone النقاب أيضًا عن بعض الحيل الجديدة للمنتجات الحالية مثل FaceTime و iMessage و Apple Maps ، ومجموعة كبيرة من الميزات الصحية الجديدة ، والتحديثات على Siri و AirPods ، و خدمة iCloud Plus الجديدة مع عناصر تحكم محسّنة في الخصوصية.

بدأ المؤتمر ، الافتراضي بالكامل للعام الثاني على التوالي ، في 7 يونيو واستمر حتى 11 يونيو.

وإليك كل ما أعلنته شركة Apple في اليوم الأول من WWDC 21.

 

الاصدارات التجريبية من أبل:

 

تم توفير iOS 15 و iPadOS 15 و WatchOS 8 و MacOS Monterey من Apple للمطورين ، في أعقاب اتجاه الشركة المتمثل في إطلاق البرامج الجديدة للمطورين فور إعلانها.

قالت شركة آبل إن الإصدار التجريبي العام سيكون متاحًا في يوليو ، مع التخطيط للإصدار الكامل في الخريف.

 

و قالت سوزان بريسكوت ، رئيسة علاقات المطورين في Apple: “لقد أنشأنا Swift وكل هذه التقنيات والأطر الأخرى لسبب واحد ، لمساعدتك في إنشاء أفضل التطبيقات الممكنة ، وأفضل مكان لاكتشاف تلك التطبيقات”.

تحدثت Apple أيضًا عن ميزات جديدة في متجر التطبيقات التابع لها ، قائلة إنها ستنشئ ميزة “أحداث داخل التطبيق” جديدة ستكون على الصفحة الرئيسية لمتجر التطبيقات. قالت شركة Apple إن الأحداث داخل التطبيق سيتم تضمينها أيضًا في بحث App Store ، وأداة متجر التطبيقات الجديدة لأجهزة iPhone و iPad ، وعلى صفحة المنتج لتطبيق في المتجر.

أخيرًا ، أعلنت شركة Apple عن ميزة جديدة تسمى Xcode Cloud ، مصممة للمساعدة في اختبار التطبيقات عبر أجهزة متعددة. قالت شركة آبل إنه بمجرد قيام المطور بتحميل التعليمات البرمجية الخاصة به إلى خوادم الشركة ، سيتم اختبارها تلقائيًا عبر أجهزة متعددة ، ومن ثم يمكن إتاحتها بسهولة لمختبري الإصدارات التجريبية.

تقول Apple إن “التحكم الشامل” سيسمح لك بنقل المحتوى بين الأجهزة؛ تضمن ميزات iCloud Plus الجديدة من Apple الترحيل الخاص المشفر

تجديد سفاري

 

في MacOS Monterey ، قالت Apple إنها تعيد صياغة Safari من خلال جعله أكثر أناقة للنظر إليه وإضافة المزيد من ميزات المزامنة بين الأجهزة. قالت أبل إن علامات التبويب تتزامن بين الأجهزة.

وعن iPhone ، قالت Apple إنها تنقل شريط علامات التبويب إلى أسفل الصفحة ، بدلاً من نقلها إلى الأعلى. وأوضحت Apple إن هذا يسهل الوصول إليه واستخدامه.

 

قامت Apple أيضًا ببناء ميزة “Universal Control” جديدة في أجهزة Mac الخاصة بها للمساعدة في التحكم في أجهزة iPad الخاصة بها.

الطريقة التي سيعمل بها بسيطة للغاية ، كل ما عليك فعله هو تحريك مؤشر الماوس إلى جانب الشاشة ، وسيبدأ في التحكم في الجهاز الآخر. قالت Apple إن القص / النسخ / اللصق يعمل أيضًا ، لذا يمكنك أخذ عنصر واحد من جهاز Mac وإحضاره إلى جهاز آخر.

وقالت Apple إن Universal Control يعمل عبر أجهزة متعددة ، لذا يمكنك سحب صورة عبر iPad و MacBook و iMac ، وكل ذلك على نفس المكتب ، إذا كنت تريد ذلك.

 

MacOS Monterey من Apple في الطريق
سيتضمن تحديث خرائط Apple iOS 15 بيانات الشوارع ثلاثية الأبعاد واتجاهات المشي بالواقع المعزز
تضيف Apple جهات اتصال إلى وظيفة الإرث الرقمي
المزيد من Siri المزيد من الأماكن
حتى الآن ، كان المساعد الصوتي من Apple متاحًا فقط على أجهزة iPhone و iPad و Mac و HomePods. قالت Apple إنها ستعمل الآن مع الشركات الشريكة لإتاحة Siri على أجهزتهم أيضًا. لذلك ، على سبيل المثال ، إذا كان منظم الحرارة الذكي الخاص بك يحتوي على ميكروفون ومكبر صوت ، فستتمكن الشركة من إضافة Siri إليه.

قالت Apple إنها تحتفظ بجميع اتصالات Siri في منزلك ، لذلك سيعمل كل شيء معًا بدلاً من الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

تخبرك تحديثات خصوصية Apple بالمزيد حول كيفية استخدام التطبيقات لبياناتك
WWDC 21: تقوم Apple بمعاينة WatchOS 8 لساعة Apple Watch
يضيف Apple iPadOS 15 مهامًا متعددة وعناصر واجهة مستخدم متجددة وتدوين سريع للملاحظات

 

دفعة صحية أكبر

قبل عامين ، أضافت Apple ميزة إلى Apple Watch لطلب المساعدة إذا سقطت. الآن ، قالت إن تطبيق Health سيحدد احتمال سقوطك في المستقبل.

قالت شركة آبل إن نقطة البيانات الجديدة ، المسماة “الثبات” ، تم التحقق من صحتها علميًا ، وتعتمد على طريقة مشيك طوال اليوم. وإذا ارتفعت احتمالية السقوط ، قالت شركة آبل إنها سترسل تنبيهًا لتحذيرك.

تقوم Apple ببناء ميزات أخرى للمساعدة في فك تشفير البيانات الصحية في تطبيق Health الخاص بها؛ حيث تبني “اتجاهات” في تطبيقها Health ، لتوضح ما إذا كنت أكثر نشاطًا (أو أقل).

يقوم أيضًا ببناء المزيد من المعلومات المفيدة في قسم المختبرات في تطبيق Health. لذلك ، على سبيل المثال ، في المرة التالية التي تحصل فيها على فحص دم ، سيشرح تطبيق Health ما تعنيه كل نقطة بيانات وما إذا كانت ضمن النطاقات المتوقعة.

تضيف Apple أيضًا طريقة لمشاركة البيانات الصحية مع عائلتك؛ قالت الشركة إن الأشخاص سيتمكنون الآن من مشاركة البيانات الصحية مع مستخدمي iPhone الآخرين ، ومنحهم إمكانية الوصول إلى أي بيانات محددة تريدها. قالت Apple إن هذا سيكون مفيدًا بشكل خاص للعائلات التي لديها كبار السن والأطفال.

iCloud Plus للخصوصية.

أضافت Apple خدمة جديدة إلى مجموعتها ، ركزت هذه المرة على الخصوصية. تم تصميم iCloud Plus الجديد للمساعدة في إخفاء معلوماتك من الويب.

على سبيل المثال ، سيقوم الآن بإنشاء عناوين بريد إلكتروني محجوبة لك للمساعدة في منع الشركات من إرسال بريد عشوائي إليك. ويقوم بإنشاء نظام “ترحيل” ، والذي يخفي معلوماتك أثناء تصفح الويب. قالت Apple عند استخدام نظام الترحيل الخاص بها ، فإنها سترسل حركة مرور الإنترنت من خلال نظامي ترحيل ، مما يؤدي إلى حجب معلوماتك حتى من Apple.

قالت Apple إن هذه الميزات سيتم دمجها في iCloud بنفس الأسعار التي تتقاضاها الآن. لذلك بالنسبة للعديد من الأشخاص ، فقد تم إنشاؤه بالفعل عند إطلاقه على الأرجح في وقت لاحق من هذا العام.

ميزة Apple Hide My Email الجديدة تبقي مرسلي البريد العشوائي خارج صندوق الوارد الخاص بك

 

الخصوصية

دفعت Apple بشكل متزايد إلى الخصوصية كوسيلة للتميز عن منافسيها. في iOS 15 ، قالت Apple إنها ستبدأ في حجب عناوين IP لمستخدميها – مما يعني أن الشركات لن تكون قادرة على استخدام عنوان الإنترنت الخاص بك لتحديد هويتك وتتبعك.

قالت Apple إن تشويش IP الخاص بها سيكون على تطبيق Mail و Safari ، لكن من الجيد أن هذا سيتوسع.

وأوضحت أيضاإنها ستخبرك في كل مرة يستخدم فيها التطبيق ميزات أخرى لجهاز iPhone الخاص بك؛ لذلك ، قد ترى على سبيل المثال عدد مرات وصول التطبيق إلى الكاميرا أو الميكروفون أو دفتر العناوين.

وقالت Apple إنها ستبدأ في تتبع مواقع الويب والخدمات الأخرى التي ترسل التطبيقات البيانات إليها. لذلك ، سترى الشركات الإعلانية التي يتصل بها التطبيق ،

أنشئ تطبيقات على iPad

بدأ تطبيق Swift Playgrounds من Apple كطريقة لتعليم الأشخاص كيفية البرمجة. ولكن الآن ، جعلت Apple من الممكن إنشاء التطبيقات أيضًا.

قالت Apple إنه مع iPadOS 15 ، سيتمكن الأشخاص من كتابة التعليمات البرمجية واختبارها وحتى إرسال التطبيقات إلى App Store – كل ذلك داخل Swift Playgrounds.

لم تخطو Apple بعد الخطوة التالية المتمثلة في إضافة أدوات مطور Xcode الخاصة بها إلى iPad ، ولكن هذه بالتأكيد خطوة نحو ذلك. سيكون من الممتع أن ترى كيف يشعر المطورون حيال ذلك.

iPad أكثر قوة

نظرًا لأن جهاز iPad أصبح أكثر قوة ، فقد أصبح أكثر شبهاً بالكمبيوتر. 

مع iPadOS 15 ، قالت Apple إنها تضيف ميزة “رفوف” ، والتي ستظهر “نوافذ” مفتوحة داخل التطبيق. لذلك ، في تطبيق البريد الإلكتروني ، يمكن أن تكون الرفوف عبارة عن رسائل بريد إلكتروني مفتوحة أو مسودات رسائل.

قالت Apple إن هذا سيجعل تعدد المهام أسهل بكثير على iPad. 

 

تجديد أدوات iPad
في العام الماضي ، مع iOS 14 ، أضافت Apple عناصر واجهة مستخدم إلى صفحات iPhone الرئيسية الخاصة بها. هذا العام ، تفعل Apple ذلك مع iPad أيضًا.

تتميز التطبيقات المصغّرة التي تعمل بنظام iPad بشعور مختلف ، بالطبع. قالت Apple إن أحدث أدواتها يمكن أن تكون أكبر ، مما يسهل التفاعل معها.

تضيف Apple أيضًا ميزة “مكتبة التطبيقات” إلى جهاز iPad. ولكن على عكس iPhone ، حيث يتعين عليك التمرير عدة مرات إلى اليمين للوصول إلى هناك ، تضيف Apple “مكتبة التطبيقات”

ابحث عن AirPods 
قدمت Apple’s AirTags طريقة جديدة لتتبع الأجهزة ، ولكن عندما يتعلق الأمر بملحقات Apple الخاصة ، فإن الشركة تخطو خطوة إلى الأمام.

قالت أبل إن AirPods سترسل الآن “منارة بلوتوث” حتى تتمكن أجهزة Find My Network من مساعدتك في العثور على AirPods إذا لم تكن بالقرب منها.

وفي حالة AirPods Pro ، سيساعدك تطبيق Find My في تحديد موقعهم تمامًا كما يفعلون مع AirTags.

وأضافت Apple إنها تضيف “تنبيه فصل” إلى AirPods أيضًا ، وترسل إشعارًا إلى هاتفك إذا تركت AirPods خلفك.

خرائط أفضل
منذ إطلاقها في عام 2012 ، تحاول خرائط Apple استخدام خرائط Google وتطبيق Waze الخاص بها. هذا العام ، صرحت شركة Apple بأنها تعمل على تجديد شكل خرائط Apple ، بمزيد من المرئيات الملونة ومزيد من التفاصيل مثل إظهار ممرات المشاة وتحويل الممرات في الخريطة أثناء القيادة.
تضيف Apple أيضًا الواقع المعزز إلى اتجاهات المشي الخاصة بها في خرائط Apple الخاصة بها. هذا شيء عرضته Google لمدة عامين ، لكنها طريقة أخرى تأمل Apple في اللحاق بها.

أُفضل المحفظة
لطالما كان تطبيق محفظة Apple يبدو واعدًا أكثر من الواقع. ولكن مع نظام التشغيل iOS 15 ، دفعت Apple تطبيق Wallet الخاص بها إلى أبعد من ذلك ؛  حيث جلبت بطاقات مفاتيح الشركة وتراخيص القيادة إلى تطبيقها. هذا صحيح ، يمكنك حمل المعرف الخاص بك في iPhone الخاص بك. سواء كنت ترغب في ذلك أم لا ، فهذه مشكلة أخرى ، لكن Apple تقول إنه سيتم تشفيرها وأن إدارة أمن النقل الأمريكية تعمل بالفعل على طرق لقبولها في المطارات.
تقول Apple إنك ستتمكن من مسح رخصة القيادة الخاصة بك بمجرد التقاط صورة في تطبيق Wallet. آمل أن تكون أيام محفظتي الحقيقية معدودة.

نص مباشر
تقوم Apple بتوسيع تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها في نظام التشغيل iOS 15 ، والطريقة الأكثر إثارة هي باستخدام شيء تسميه “النص المباشر”. ما يفعله هو إدراك ما تريد فعله بالنص على الويب تلقائيًا إذا نقرت عليه ، أو إذا رفعت الكاميرا على لوح أبيض.

قالت Apple إن Live Text يعمل مع تطبيق الصور الخاص بها أيضًا ، ويربط علامات الصور التي تم إنشاؤها تلقائيًا بميزة البحث في الضوء على مستوى الجهاز. لذا يمكنك البحث عن “الشاطئ” في Spotlight وسيعرض لك الصور هناك أيضًا ، وليس فقط في تطبيق الصور.
إصلاح الإخطارات

يعيش الكثير منا في سيل من الإشعارات على هواتفنا ، وتقول Apple إنها تعمل على إيجاد طرق لإصلاح ذلك. التغيير الأكبر هو شيء يسمى “التركيز” – والذي يسمح لك بتحديد التطبيقات التي يمكنها إرسال إشعارات إليك في أوقات محددة. ويمكنك إنشاء شاشة رئيسية لمطابقتها أيضًا.

لذلك ، على سبيل المثال ، سيسمح “التركيز على العمل” لتطبيقات البريد الإلكتروني والرسائل بإرسال إشعارات إليك ، مع إبقاء Facebook هادئًا.

قال كريج فيديريغي ، رئيس هندسة البرمجيات في شركة آبل: “التركيز هو طريقة جديدة لمطابقة جهازك مع عقليتك الحالية مع التركيز”. “كل ما عليك فعله هو اختيار ما تريد التركيز عليه. يمكنك تخصيص وقت في يومك للعمل أو في حياتك الشخصية.”

 Apple FaceTime لغير مستخدمي iPhone
يعد FaceTime بالفعل ميزة شائعة في منتجات Apple ، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى حقيقة أنه مدمج افتراضيًا. كما أنه يوفر تشفيرًا من طرف إلى طرف ، وهو أمر ساعده على التميز عن الرسائل القصيرة. هذا العام ، تخطط Apple لمجموعة من التغييرات في نظام التشغيل iOS 15.

التغيير الأكبر هو أن FaceTime سيعمل على الويب ، مما يسمح للأشخاص بالمشاركة في محادثات الفيديو إذا كانوا يستخدمون جهازًا غير تابع لشركة Apple. الطريقة التي تعمل بها هي أنه يمكن لمستخدمي FaceTime مشاركة رابط مع أصدقائهم ، ثم ينقرون عليه ثم ينتقلون إلى صفحة ويب تشبه تطبيق FaceTime على iPhone.

 

إقرأ أيضا:

“أبل” تعلن رسميًا عن نظام تشغيلها الجديد IOS 15

 

“أبل” تعلن عن تغييرات جديدة ببرمجيات أجهزة الشركة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.