مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 6 تطبيقات لتعلم لغات جديدة

62

 

عالم التكنولوجيا   ترجمة

جعلت التكنولوجيا تعلم لغة جديدة أسهل من أي وقت مضى، فقد ولت أيام التسجيل في فصل دراسي أو شراء الكتب المدرسية، والآن كل ما تحتاجه هو هاتفك الذكي.

وقد أثبتت ستة تطبيقات أنها أفضل تطبيقات تعلم لغات جديدة لعام 2021، وبغض النظر عن أهدافك اللغوية أو أسلوبك في التعلم، فهناك تطبيق هنا يلبي احتياجاتك.

 

babbel.png

السعر: 13.95 دولار في الشهر

سرعان ما أصبح Babbel أحد أكثر تطبيقات تعلم اللغات شيوعًا؛ حيث تم بيع أكثر من 10 ملايين اشتراك، وتم تصميم المنهج داخل ذلك التطبيق من قِبل لغويين؛ إذ يجمع بين التعلم التقليدي والدروس المبتكرة والتفاعلية.

ويستخدم التطبيق طرق تدريس قائمة على الأدلة ومثبتة، ويقدم التعلم في مجموعة متنوعة من التنسيقات.

لدى Babbel تقييمات ممتازة، ومع أكثر من 257000 تقييم يبلغ متوسط ​​تقييم التطبيق 4.7 من 5 نجوم. ويبذل المطور قصارى جهده للرد على مراجعات العملاء، الإيجابية منها والسلبية.

  

dualingo.png

أفضل تطبيق مجاني لتعلم اللغة

 أصبح Duolingo التطبيق الأكثر شعبية لتعلم اللغة اليوم، وهو يقدم دروسًا تشبه الألعاب لمساعدتك في تعلم أكثر من 35 لغة مختلفة.

 يستخدم التطبيق أساليب التدريس القائمة على العلم وتتعامل مع مجموعة متنوعة من المهارات، والدروس تقدمية؛ بمعنى أن كل درس يُبنى على ما قبله، ولا يمكنك المضي قدمًا حتى تقوم بإلغاء قفل كل مستوى من خلال الإجابة عن إجابات صحيحة كافية.

وإذا كنت تقضي وقتًا طويلًا بعيدًا عن التطبيق  فسوف يجبرك على تكرر دروس معينة للتأكد من أن مهاراتك لم تصبح صدئة.

مراجعات Duolingo تتحدث عن نفسها، فالتطبيق حاصل على أكثر من 1.2 مليون تقييم على متجر التطبيقات، بمتوسط ​​تقييم 4.7 من 5 نجوم.

ويربح Duolingo باستمرار جائزة اختيار المحرر في متجر التطبيقات.

 

rosetta-stone.png

السعر: 35.97 دولار لمدة ثلاثة أشهر، أو 95.88 دولار لمدة 12 شهرًا ، أو 179 دولارًا لاستخدامه مدى الحياة.

كانت Rosetta Stone رائدة في تعلم اللغة لمدة 25 عامًا؛ لذلك ليس مفاجئًا أنها تفرض نفسها على صدر قائمة أفضل تطبيقات تعلم اللغة اليوم.

يتيح لك التطبيق الاختيار من بين عشرات اللغات المختلفة، وبناء خطة منهج تناسب أسلوب التعلم الخاص بك، ويمكنك التدرب على التحدث باللغة باستخدام التعرف على الصوت؛ لتحديد ما إذا كنت على الطريق الصحيح.

يمكنك أيضًا استخدام التعلم المستند إلى الصوت أثناء التنقل، وتتيح لك ميزة القصص كذلك التعلم من خلال القراءة مع المتحدثين الأصليين.

ويحتوي تطبيق Rosetta Stone على تقييمات ممتازة. ومع ما يقرب من 160.000 تقييم على App Store  فقد حصل على متوسط ​​تقييم يبلغ 4.8 من 5 نجوم؛ ما يجعله أحد أكثر تطبيقات تعلم اللغة تقييمًا في السوق.

 

memrise.png

 الأفضل لتعلم جمل من العالم الحقيقي

السعر: 8.99 دولار أمريكي شهريًا.

 

هل سبق لك أن استخدمت تطبيقًا لتعلم اللغة وشعرت بأن العبارات التي تمارسها لم تكن تستخدمها أبدًا في الحياة الواقعية؟ تعالج Memrise هذه المشكلة من خلال تصميم دروس مليئة بعبارات من العالم الحقيقي.

فأنت تتعلم من متحدثين أصليين يتحدثون في مواقف الحياة الواقعية؛ إذ يمكنك تعلم كلمات جديدة ومشاهدة مقاطع فيديو للمتحدثين الأصليين وممارسة استخدام جمل حقيقية.

 وتطبيق Memrise لديه تقييمات مستخدم ممتازة. فمع أكثر من 175000 تقييم  حصل التطبيق على متوسط ​​تقييم 4.8 من 5، كما أنه حاصل على جائزة اختيار المحرر لكونه أحد أفضل تطبيقات تعلم اللغة.

 

pimsleur.png

السعر: 19.95 دولار في الشهر.

 

بخلاف تطبيقات تعلم اللغة الأخرى التي تحتوي على ألعاب تفاعلية على الشاشة، تم تصميم Pimsleur خصيصًا لمساعدتك في التعلم من خلال الاستماع.

يستخدم Pimsleur تنسيقًا صوتيًا؛ ما يعني أنه من السهل تعلمه أثناء التنقل. ولأنك تستمع إلى متحدثين أصليين؛ فإنك تساعد في تعلم المفردات والاستماع إلى الفهم بسرعة.

 خطة Pimsleur الممتازة أغلى قليلًا من منافسيها. وبعد فترة تجريبية مجانية مدتها 7 أيام  ستدفع 19.95 دولار شهريًا لتعلم لغة. الخبر السار هو أنه يمكنك تعلم لغة جديدة في 30 يومًا فقط.

 ولا يحتوي تطبيق Pimsleur على قاعدة مستخدمين ضخمة حتى الآن، ولكن أولئك الذين يستخدمونه يعطونه تقييمات ممتازة.

ومع وجود حوالي 4400 تقييم على متجر التطبيقات يبلغ متوسط ​​تصنيف التطبيق 4.7 من 5 نجوم.

 

drops.png

السعر: 9.99 دولار في الشهر أو 69.99 دولار في السنة.

لدى Drops طريقة فريدة لتعلم اللغة مثالية للمتعلمين المرئيين. تم تصميم Drops خصيصًا لمساعدتك في بناء المفردات، وهو يقوم بذلك عن طريق إقران الصور ومطابقة الألعاب مع طرق التدريس.

ويساعدك صوت التطبيق في تعلم النطق أثناء قراءة الكلمات. تتميز Drops بتقنية مثيرة للاهتمام؛ حيث تقصر التعلم على خمس دقائق في اليوم، ووفقًا للتطبيق يمنعك هذا من إرهاق نفسك أو محاولة تعلم الكثير في وقت واحد.

 حصلت Drops على جائزة Editor’s Choice في متجر التطبيقات ولديها تقييمات ممتازة من مستخدميها. فمع أكثر من 50000 تقييم حصل التطبيق على متوسط ​​تقييم يبلغ 4.8 من 5 نجوم.

إقرأ أيضا:

 

أفضل 10 تطبيقات مجانية لتعلم مهارات جديدة

المصدر:

https://www.zdnet.com/article/best-language-learning-app/

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.