مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 5 ألعاب على طراز”Fortnite” لنظامي iOS وAndroid

0 1٬179

أزالت شركتا “أبل” و”جوجل” لعبة “Battle Royale” الشهيرة بـ”Fortnite” من متاجر التطبيقات الخاصة بهما في وقت سابق من هذا الأسبوع، وذلك بعد أن أطلقت شركة”Epic Games” خطة دفع مباشرة تتجاوز معايير متجر التطبيقات (30% من مشتريات الإيرادات داخل التطبيق).

وقالت شركة “أبل” في بيان حول هذه المشكلة: “قامت Epic بتمكين ميزة في تطبيقها لم نراجعها أو نوافق عليها، وفعلوا ذلك بقصد انتهاك إرشادات متجر التطبيقات فيما يتعلق بالمدفوعات داخل التطبيق، التي تنطبق على كل مطور من يبيع سلعًا أو خدمات رقمية”.

وذكرت “جوجل”: “يتيح نظام Android المفتوح للمطورين توزيع التطبيقات من خلال متاجر تطبيقات متعددة، وبالنسبة لمطوري الألعاب الذين يختارون استخدام متجر “PlayGoogle”، فلدينا سياسات متسقة عادلة للمطورين وتحافظ على المتجر آمنًا للمستخدمين”.

الآن، إذا كنت تبحث عن بدائل للعبة Fortnite، فقد تثير اهتمامك هذه الألعاب الخمسة:

- Rules of Survival

أفضل 5 ألعاب على طراز"Fortnite" لنظامي iOSوAndroid

يمكنك لعب هذه اللعبة منفردًا أوثنائيًا أو ضمن فريق (أربعة أو خمسة لاعبين) على غرار لعبة PUBG، توجد منطقة انتظار ويتم إسقاط اللاعبين على الخريطة عبر طائرة،وهناك خريطتان في اللعبة، هما:Ghillie Island وFearless Fiord.

إحدى الميزات البارزة في لعبة “Fearless Fiord” أنها يمكن أن تضم ما يصل إلى 300 لاعب، ما يجعلها نادرة جدًا في ألعاب أخرى مثل:battle royale.

هذه اللعبة تحتوي على أكثر من 10 ملايين عملية تنزيل وتقييم بأربع نجوم على متجر “Google Play” بينما تحصل اللعبة على تقييم 4.5 على متجر تطبيقات “أبل”،وتشغل 2.2 جيجابايت و3.5 جيجابايت من مساحة تخزين هاتفك الذكي على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android وiOS على التوالي.

- Cyber Hunter

أفضل 5 ألعاب على طراز"Fortnite" لنظامي iOSوAndroid

في هذه اللعبة، يمكن أن تلعبها بمفردك أو كثنائي أو مع أربعة لاعبين. هناك وضعان باللعبة، هما: Classic Mode و Six Force Blitz. هناك الكثير من الخيارات لتحركات اللاعبين مثل سرعة الجنون، والتسلق على أي سطح عمودي بما في ذلك الجدران، واستخدام الطائرات بدون طيار للانزلاق، وغيرها.

تتميز هذه اللعبة بنهج خيال علمي أكثر، بخلاف معظم لعبة Fortnite. بدلاً من المظلة، يهبط اللاعب على لوح طائر، والمركبات في اللعبة مختلفة أيضًا. ستصادف سيارات خارقة مستلقية أو نسخة متطورة من الجت سكي للتنقل في المياه بدلاً من السباحة. أيضًا، تبدو الرسومات جيدة للعبة منخفضة النهاية.

 

تحتوي اللعبة على أكثر من 10 ملايين عملية تنزيل وتقييم بأربع نجوم على متجر” Google Play” بينما حصلت على تقييم 4.5 على متجر تطبيقات “أبل”. يشغل 2.2 جيجابايت و 3.5 جيجابايت من مساحة تخزين هاتفك الذكي على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android و iOS على التوالي.

- Call of Duty

أفضل 5 ألعاب على طراز"Fortnite" لنظامي iOSوAndroid

هذه اللعبة هي واحدة من أقدم الامتيازات في نوع ألعاب FPS،وفي النسخة المحمولة من اللعبة، على غرار PUBG Mobile وFortnite، يقفز ما يصل إلى 100 لاعب إلى ساحة معركة مألوفة ببنادق وشخصيات يمكن التعرف عليها،وتُعد الرسومات من أقوى نقاط هذه اللعبة، وتشعر بمزيد من التحكم في اللعبة بسبب الفيزياء الدقيقة.

حصلت لعبة battle royale من “Activision” على تصنيف 4.8 على متجر تطبيقات “أبل” وتشغل مساحة 1.9 جيجابايت. من ناحية أخرى، لديها أكثر من 100 مليون عملية تنزيل على متجر “Google Play” مع تصنيف 4.5. يستغرق 1.5 جيجابايت من المساحة على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android.

- PUBG

أفضل 5 ألعاب على طراز"Fortnite" لنظامي iOSوAndroid

ليس هناك شك في أن لعبةPUBG Mobile هي واحدة من أفضل ألعاب FPS في العالم. وكانت هناك ألعاب أخرى مثل Fortniteولكن لم تكن اللعبة أفضل من PUBG؛حيث أجبرت امتيازات الألعاب على إطلاق إصدار هواتفهم الذكية من أجل التنافس مع PUBG. وعلى الرغم من الجدل الدائر حول اللعبة، تواصل PUBG معاملة اللاعبين بخرائط جديدة لإبقائهم مشاركين في اللعبة.

في الآونة الأخيرة، أطلقت اللعبة وضع 90 إطارًا في الثانية على عدد قليل من أجهزة OnePlus أيضًا،وحصلت PUBG من شركة “تنسنت” على تصنيف 4.4 على متجر تطبيقات أبل، وتشغل 2.4 جيجا بايت من المساحة على أجهزة iOS. وتحتوي على أكثر من 100 مليون عملية تنزيل على متجر “Google Play” مع تصنيف 4.1،وتستهلك اللعبة 1.9 جيجا بايت من التخزين على هاتف ذكي يعمل بنظام Android.

- Knives Out

أفضل 5 ألعاب على طراز"Fortnite" لنظامي iOSوAndroid

في هذه اللعبة، يتم إسقاطك على الخريطة من مروحية في جزيرة مهجورة ولكن بدلًا من المظلة، يمكنك الانزلاق على الأرض باستخدام بذلة،ويمكن أن يكون 100 لاعب كحد أقصى جزءًا من مباراة واحدة،وطريقة اللعب في Knives Out أقرب إلى PUBG. إنها لعبة سريعة الإيقاع بخرائط صغيرة نسبيًا.

تشغل اللعبة مساحة تبلغ 2.8 جيجابايت على نظام التشغيل iOS ولها تصنيف 4 على متجر تطبيقات”أبل”،ولدى Knives Out ما يزيد على 10 ملايين عملية تنزيل مع تصنيف 3.4 على متجر”Google Play”.

المصدر:Indianexpress: Five of the best games like Fortnite for iOS and Androi
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.