مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 4 إعدادت تجعل هاتفك الأندرويد جديدًا مرة أخرى

48

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

حان الوقت لترتيب الشاشة الرئيسية لهاتفك الأندرويد. قم بتنظيم التطبيقات وإلغاء تشويش مساحة التخزين، ومع توفر نظام التشغيل أندرويد 12 الآن لهواتف Pixel فهناك المزيد من التعديلات الجمالية والوظيفية التي يمكنك إجراؤها. ولكن إذا كان لديك هاتف سامسونج أو هاتف أندرويد آخر فلا تزال هناك مهام تنظيف سريعة وسهلة يمكنك القيام بها لمنح هاتفك ضبطًا لطيفًا.

فيما يلي أفضل 4 إعدادت تجعل هاتفك الأندرويد جديدًا مرة أخرى:

 

أفضل 4 إعدادت تجعل هاتفك الأندرويد جديدًا مرة أخرى

 

1- حذف التطبيقات ذات الاستخدام الفردي

خذ بضع دقائق لتصفح شاشتك الرئيسية واحذف التطبيقات التي لم تعد تستخدمها. لا تشغل هذه التطبيقات مساحة تخزين ثمينة فحسب، بل من المحتمل أن يكون لديها حق الوصول إلى المعلومات الشخصية أو الأذونات التي وافقت عليها عند إطلاق التطبيق لأول مرة.

 

2- تحرير المزيد من مساحة تخزين الجهاز

بعد إزالة أي تطبيقات قديمة قم بتحرير المزيد من مساحة التخزين من خلال تصفح الملفات المحفوظة على هاتف أندرويد الخاص بك. من السهل جدًا نسيان جميع الملفات التي قمت بتنزيلها عشوائيًا، مثل قائمة الطلبات الخارجية الخاصة بالمكان الجديد على الطريق أو صورة GIF أرسلهتا صديق. الطريقة الأسرع والأسهل لإدارة مساحة تخزين هاتفك هي استخدام تطبيق الملفات المثبت مسبقًا.

ابدأ بالتحقق من مجلد التنزيلات؛ حيث يمكنك إما حذف الملفات التي لم تعد تريدها أو نقلها إلى مكان ما مثل Google Drive.

ستكشف تطبيقات الملفات أيضًا عن أي ملفات كبيرة يتم حفظها على جهازك. على سبيل المثال: يحتوي تطبيق مدير الملفات بهاتف OnePlus 9 Pro على قسم مخصص للملفات التي تشغل مساحة كبيرة.

 

3- تخصيص إعدادات الشاشة الرئيسية

أحد أفضل الأمور المتعلقة بهواتف أندرويد هو مقدار تخصيص مظهر هاتفك بالكامل. ومن تثبيت حزم أيقونات التطبيق إلى استبدال المشغل الذي يستخدمه هاتفك تمامًا هناك الكثير من الخيارات لتخصيص هاتفك.

وبينما يمكنك بالتأكيد الانتقال إلى تعديل المشغلات وتثبيت أيقونات التطبيقات ابدأ بالبحث في إعدادات الشاشة الرئيسية التي يوفرها هاتفك بالفعل. افعل هذا من حين لآخر ومن المدهش أن التعديلات الدقيقة على جوانب مثل تخطيط التطبيق يمكن أن تجعله يبدو وكأنه هاتف جديد تمامًا.

اضغط لفترة طويلة على منطقة فارغة من شاشتك الرئيسية ثم حدد إعدادات الصفحة الرئيسية، سيؤدي ذلك إلى فتح خيارات شاشتك الرئيسية؛ حيث يمكنك تخصيص إعدادات متنوعة.

على سبيل المثال: لا يؤدي تشغيل الوضع المظلم إلى تحسين مظهر التطبيق فحسب، بل يوفر أيضًا عمر البطارية.

 

4- تحقق جيدًا من إعدادات الخصوصية

افتح تطبيق الإعدادات، ثم انقر فوق الخصوصية> مدير الأذونات. انتقل إلى كل فئة لمعرفة التطبيقات التي يمكنها حاليًا الوصول إلى الكنز الدفين لبياناتك الشخصية. هل تبحث عن تطبيق ولا تريد أن يصل إلى موقعك؟ أطفئه. الشيء نفسه ينطبق على جهات الاتصال أو التقويم أو الكاميرا.

لا يستغرق الأمر وقتًا طويلًا لتصفح كل قسم، وحتى لو حدث ذلك فهو يستحق الجهد المبذول.

بعد الانتهاء من إجراء تعديلات على هاتف أندرويد الخاص بك تحقق من هذه المزايا الخفية التي ستحبها بالتأكيد. يوجد أيضًا ماسح ضوئي للوثائق يجعل من السهل عمل نسخ رقمية من الأعمال الورقية.

المصدر:

5-minute Android customizations that will make your phone feel new again

 

اقرأ أيضًا:

بتعبيرات الوجه.. “جوجل” تُمكّن مستخدمي أندرويد من التحكم في هواتفهم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.