مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل طرق تسريع متصفح Chrome لأقصى سرعة

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

بطريقة ما أصبح متصفح الويب الخاص بك بنفس أهمية نظام تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إنه مسؤول عن كل ما تفعله تقريبًا، من البريد الإلكتروني إلى الوسائط الاجتماعية -حتى تحرير المستندات- في متصفحك، ويمكنك حتى بث الألعاب مباشرة من نافذة المتصفح؛ لذلك لو كان متصفح Chrome التابع لشركة جوجل بطئ قليلًا فقد يؤدي ذلك إلى إعاقة التجربة بأكملها.

– أفضل طرق تسريع متصفح Chrome لتحقيق أقصى سرعة:

– تحقق من سرعة الإنترنت لديك

قبل أن تلوم متصفح Chrome على التباطؤ تأكد من أن اتصالك بالإنترنت جاهز. قم بإجراء اختبار سرعة لمعرفة كيفية اتصالك.

 

– التحديث لأحدث إصدار من متصفح Chrome

يحتوي كل إصدار جديد من متصفح Chrome على مزايا جديدة وإصلاحات أمان وتحسينات في الأداء؛ لذا فمن الممكن أن يساعد التحديث إلى أحدث إصدار في حل مشكلات السرعة لديك. وحتى لو لم يحدث ذلك فسوف يجعلك أكثر أمانًا من التهديدات عبر الإنترنت.

يقوم متصفح Chrome بتحديث نفسه تلقائيًا؛ لذلك من المحتمل أنك تستخدم أحدث إصدار بالفعل بشرط أن تكون قد أغلقت المتصفح مؤخرًا. وإذا كنت متأخرًا فسيعرض متصفح Chrome زر تحديث أخضر أو ​​أصفر أو أحمر في الزاوية العلوية اليمنى من المتصفح.

هذا يعني أن هناك تحديثًا في انتظارك، وكل ما عليك فعله هو النقر فوق زر التحديث هذا أو إغلاق نافذة المتصفح وإعادة فتحه. ربما لن تحدث أي اختلافات في السرعة ليلًا ونهارًا لكنها مكان جيد للبدء مع ذلك.

 

– تشغيل فحص البرامج الضارة

قبل البحث في إعدادات متصفح Chrome قد ترغب في التأكد من عدم وجود أي برامج ضارة على نظامك. قم بإجراء فحص باستخدام أداة مكافحة البرامج الضارة التي تختارها وتأكد من عدم وجود أي شيء مشكوك فيه قيد التشغيل في الخلفية.

 

– تشغيل أداة Chrome Cleanup Tool

ذات مرة طورت شركة جوجل برنامجًا يسمى Chrome Cleanup Tool، والذي يكتشف البرامج غير المرغوب فيها مثل أشرطة الأدوات وغيرها من الإضافات المثبتة تلقائيًا والتي قد لا يكون برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك مصممًا لالتقاطها.

وقد قامت جوجل منذ ذلك الحين بدمج هذا مباشرة في متصفح Chrome، ويمكنك تشغيله بالانتقال إلى الإعدادات> خيارات متقدمة> إعادة التعيين والتنظيف> تنظيف الكمبيوتر. قم بتشغيل الأداة وستفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن أي برنامج قد يؤدي إلى إبطاء متصفحك.

 

– إلغاء تثبيت الملحقات التي لا تحتاج إليها

في حين أن النصائح المذكورة أعلاه قد تساعد البعض فإن أفضل شيء يمكنك القيام به لتسريع متصفح Chrome هو تقليص حجمه. تعد الإضافات وعلامات التبويب هي أكبر مصادر استنزاف الموارد، وكلما قل عدد الأشخاص لديك سيشعر متصفح Chrome الأكثر سرعة.

لنبدأ بالملحقات: يمكنك معرفة أي منها يشغل أكبر قدر من وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي عن طريق الضغط على Shift + Esc في لوحة المفاتيح؛ ما يؤدي إلى إظهار مدير المهام في متصفح Chrome تحقق من أي منها يستهلك أكبر قدر من الموارد وأيها ليس مهمًا لسير عملك.

قم بإلغاء تثبيت الملحقات عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على أيقونتها في شريط الأدوات واختيار إزالة من متصفحChrome  أو انتقل إلى chrome: // extensions وقم بإزالتها من هناك. وكلما قمت بإزالة المزيد زادت السرعة التي ستحصل عليها (ناهيك عن تعزيز الأمان؛ حيث يمكن اختراق الامتدادات أو بيعها لشركات برامج الإعلانات المتسللة).

 

– إغلاق أو إلغاء تحميل علامات التبويب التي لا تستخدمها

إذا كنت من النوع الذي يفتح 45 علامة تبويب ويتركها تعمل لوقت لاحق فمن الرهان الجيد أن تباطؤك يأتي من فتح العديد من المواقع في الخلفية. يمكن أن يتجاهل متصفح Chrome علامات التبويب إذا نفدت الذاكرة، أغلق أي علامات تبويب لا تحتاجها (مرة أخرى، Shift + Esc هو صديقك)، وضع إشارة مرجعية عليها في وقت لاحق.

يمكنك أيضًا الحصول على امتداد مثل Auto Tab Discard ( يفتح في نافذة جديدة)، والذي يسمح لك بأتمتة “التفريغ” لعلامات تبويب معينة بناءً على معايير مختلفة والاحتفاظ بها في شريط علامات التبويب، والذي يمكنك بعد ذلك إعادة تحميله حسب حاجتك .

ويمكن أيضًا مسح Slate Clean إذا كنت لا تزال غير قادر على جعل متصفح Chrome يتعاون، فقد يكون الوقت قد حان لإعادة تعيين المتصفح إلى الإعدادات الافتراضية الأصلية. ولإجراء إعادة تعيين توجه إلى الإعدادات> خيارات متقدمة> إعادة التعيين والتنظيف> استعادة الإعدادات إلى الإعدادات الافتراضية الأصلية> إعادة تعيين الإعدادات.

وإذا اكتشفت أن متصفح Chrome عاد إلى الوضع النشط بعد إعادة التعيين فقد تتمكن من إبقائه منظمًا ومنعه من التلاعب (أو على الأقل تحديد الامتداد أو الإعدادات التي تسببت في إبطاء الأمور لاحقًا).

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أفضل 6 نصائح لاستخدام متصفح “Google Chrome” مثل المحترفين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.