مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل خيارات مفاتيح الأمان في 2021

 

عالم التكنولوجيا        ترجمة

 

أن تكون عقلانيًا عندما يتعلق الأمر بكلمات المرور هو أمر مهم وخطوة حاسمة لتأمين حياتك على الإنترنت.

ومع ذلك قد تكون بعض حساباتك عبر الإنترنت -على سبيل المثال: حساب جوجل أو Dropbox- مهمة جدًا وتحتوي على ثروة من المعلومات التي قد ترغب في اتخاذ خطوات إضافية لحمايتها. لا توجد طريقة أفضل لتأمين حساباتك عبر الإنترنت من استخدام المصادقة الثنائية القائمة على الأجهزة (2FA).

مفاتيح الأمان سهلة الاستخدام، وتضع حدًا لهجمات الإلكترونية، وهي رخيصة الثمن، كما أنها أقل إزعاجًا وأكثر أمانًا من المصادقة الثنائية القائمة على الرسائل القصيرة. والخبر السار هذه الأيام هو أنه يمكنك الحصول على مفاتيح أمان بتنسيقات متنوعة: USB-A وUSB-C، وLightning لمستخدمي آيفون، وحتى المفاتيح التي تستخدم بلوتوث.

لذا؛ سنلقي نظرة على أفضل مفاتيح الأمان المتاحة حاليًا:

– YubiKey 5C NFC

الآن بعد أن أصبح USB-C هو المعيار في أجهزة hgphs,f المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية والهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، كان من المنطقي بالنسبة لشركة “Yubico” أن تجمع USB-C وNFC معًا في مفتاح واحد.

مفتاح الأمان YubiKey 5C NFC حاصل على شهادة FIDO ويعمل مع متصفح  Chrome وأي تطبيق متوافق مع FIDO على Windows أو Mac OS أو Linux.

بفضل هذا المفتاح يمكنك تأمين تسجيل الدخول الخاص بك وحماية حساباتك على كل من: Gmail وفيسبوك وDropbox وOutlook وLastPass وDashlane و1Passwordوغيرها.

مفتاح YubiKey 5C NFC يدعم متعدد البروتوكولات، بما في ذلك: FIDO2 وFIDO U2F وYubico OTP وOATH-TOTP وOATH-HOTP والبطاقة الذكية (PIV) وOpenPGP وإمكانية الاستجابة للتحدي لمنحك مصادقة قوية قائمة على الأجهزة.

– YubiKey 5 NFC

هو يجمع بين انتشار USB-A في كل مكان مع تعدد استخدامات NFC اللاسلكية، ما يمنحه توافقًا واسعًا عبر مجموعة واسعة من الأجهزة. تعني شهادة FIDO أنها تعمل مع متصفح Chrome وأي تطبيق متوافق مع FIDO على Windows أو MacOS أو Linux، كما أن NFC يجعلها متوافقة مع أجهزة iOS وأندرويد.

إن مفتاح الأمان YubiKey 5 NFC حاصل على شهادة FIDO ويعمل مع Google Chrome وأي تطبيق متوافق مع FIDO على Windows أو MacOS أو Linux. كما يشتمل مصدق YubiKey USB على NFC، ولديه دعم متعدد البروتوكولات بما في ذلك FIDO2 وFIDO U2F وYubico OTP وOATH-TOTP وOATH-HOTP والبطاقة الذكية (PIV) وOpenPGP وإمكانية الاستجابة للتحدي لمنحك مصادقة قوية قائمة على الأجهزة.

– YuviKey 5Ci

هذا المفتاح بالتحديد جيد بشكل خاص لمالكي هواتف آيفون؛ حيث يحوي جميع مزايا شركة  “YubiKey”، إلى جانب راحة موصل Lightning.

ورغم أن هذا المفتاح ليس رخيصًا مقارنة بإصدارات USB-C وUSB-A مع NFC، لكنه لمسة مناسب لمستخدمي آيفون.

– Yubico YubiKey 5C

هذا هو مفتاح أمان (2FA) مبنٍ على قابس USB-C. إذا كنت تستخدم في الغالب أجهزة Mac أو أجهزة الحاسوب المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية الحديثة، فهذا خيار رائع. يعد أيضًا اختيارًا جيدًا لمن يستخدمون أجهزة أندرويد.

إن YubiKey 5C حاصل على شهادة FIDO ويعمل مع متصفح Chrome وأي تطبيق متوافق مع FIDO على Windows أو MacOS أو Linux. يتمتع مصدق YubiKey USB بدعم متعدد البروتوكولات بما في ذلك FIDO2 وFIDO U2F وYubico OTP وOATH-TOTP وOATH-HOTP والبطاقة الذكية (PIV) وOpenPGP وChallenge-Response القدرة على منحك مصادقة قوية قائمة على الأجهزة.

– Yubico YubiKey 5Nano

هذا هو أصغر مفتاح أمان من “YubiKey”. إنه ليس أكبر من ظفر الإصبع، ويتناسب بشكل خفي مع منفذ USB-A.

إن مفتاح الأمان YubiKey 5 Nano حاصل على شهادة FIDO ويعمل مع متصفح Chrome وأي تطبيق متوافق مع FIDO على Windows أو MacOS أو Linux. كما يتمتع مصدق YubiKey USB بدعم متعدد البروتوكولات بما في ذلك FIDO2 وFIDO U2F وYubico OTP وOATH-TOTP وOATH-HOTP والبطاقة الذكية (PIV) وOpenPGP وChallenge-Response القدرة على منحك مصادقة قوية قائمة على الأجهزة.

– Thetis Fido U2F Security Key

مفتاح FIDO2 متوافق مع الإصدارات السابقة مع بروتوكول U2F ويعمل مع أحدث متصفح Chrome مع أنظمة تشغيل مثل Windows أو MacOS أو Linux. يمكن دعم وحماية U2F على جميع مواقع الويب التي تتبع بروتوكولات U2F.

وهو مصمم بغطاء معدني دوار 360 درجة يحمي موصل USB عندما لا يكون قيد الاستخدام. أيضًا، مصنوع من سبيكة ألومنيوم متينة لحماية المفتاح من السقوط والصدمات والخدوش.

هذا المفتاح يأتي بسعر مناسب جدًا.

– Google Titan Security Keys

تشتمل مفاتيح أمان Titan على برامج ثابتة خاصة صممتها “جوجل” للتحقق من سلامة المفتاح وهي مبنية على معايير FIDO المفتوحة؛ حتى تتمكن من استخدامها مع العديد من التطبيقات والخدمات.

تقدم “جوجل” مجموعة من المفاتيح:

– USB-C

– منفذ USB-A

– بلوتوث /USB/ NFC

هذا المفتاح ذو نوعية جيدة، على الرغم من مواجهة بعض المشاكل مع البلاستيك؛ حيث إنه متين مثل بعض المفاتيح الموجودة في السوق.

– Kensington Verimark Fingerprint Key

يجمع قارئ بصمات الأصابع مع تقنية بصمات الأصابع المتقدمة بين الأداء الحيوي الفائق وقابلية القراءة بزاوية 360 درجة بالإضافة إلى الحماية ضد الانتحال.

عليك تسجيل الدخول على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام Windows باستخدام ميزة تسجيل الدخول Windows Hello المضمنة من “مايكروسوفت” ببصمة إصبعك فقط.

لا حاجة لتذكر أسماء المستخدمين وكلمات المرور. يمكن استخدامه مع ما يصل إلى 10 بصمات أصابع مختلفة؛ بحيث يمكن لعدة مستخدمين تسجيل الدخول إلى نفس الكمبيوتر.

ونظرًا لأن مفتاح Kensington Verimark Fingerprint Key معتمد من FIDO U2F؛ يمكن لبصمة إصبعك حماية حساباتك المستندة إلى مجموعة النظراء مثل جوجل وDropbox و GitHub وفيسبوك باستخدام مصادقة العامل الثاني من FIDO.

اقرأ أيضًا:

تحديات جديدة.. أهم توقعات الأمن السيبراني في 2021

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.