مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل أجهزة Chromebook المناسبة للطلاب

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تُعد أجهزة Chromebook الخيار الأكثر ملاءمة للميزانية بالنسبة لأجهزة اللابتوب الخاصة بالطالب، وقد تم تصميمها لجعلها بسيطة ومتينة بما يكفي للقيام بالأساسيات.

وأجهزة Chromebook سهلة الاستخدام كذلك ومصممة لتكون جاهزة للعمل من لحظة خروجها من العلبة. ويأتي برنامج Chrome OS مثبتًا مسبقًا، وهو مبسط لراحة المستخدم. وتعمل أجهزة Chromebook مع شاشة مقاس 11.6 بوصة، ولكن بعضها يحتوي على شاشات أكبر بكثير، من 12.2 بوصة وصولًا إلى شاشة 15.6 بوصة.

هذا بالإضافة إلى التخزين السحابي وعمر البطارية وحجم الشاشة وجودة لوحة المفاتيح وسهولة تصفح الويب وما إذا كان يتضمن مقبس سماعة رأس للموسيقى أو الاستماع إلى المحاضرات والمشاركة في الفصل الدراسي؛ لذلك لو كنت ترغب في الحصول على صفقة جيدة على أفضل أجهزة Chromebook للطلاب في حياتك فراجع القائمة أدناه.

– أفضل أجهزة Chromebook المناسبة للطلاب:

 

1- Asus CX1 Chromebook

يتم بيع طراز Asus هذا مقابل 247 دولارًا فقط في الوقت الحالي ويتميز بشاشة مقاس 14 بوصة مدعومة بمعالج Intel Celeron وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجا بايت. هذه مكونات متوسطة لجهاز Chromebook ذي الميزانية المحدودة، لكنها تضيف مساحة تخزين أكبر قليلًا من المعتاد مع 64 جيجا بايت. تتميز بشاشة عرض بدقة 1.920 × 1.080 بيكسل للحصول على صورة أكثر وضوحًا ومساحة عمل أكبر مما ستحصل عليه مع دقة 1.366 × 768 بيكسل الموجودة في أجهزة Chromebook الأخرى منخفضة الجودة.

 

2- Lenovo Chromebook Flex 5

إن أهم ما يميز لابتوب  Lenovo Chromebook Flex 5 هو وحدة المعالجة المركزية Intel Core i3 من الجيل العاشر، وهو أمر شائع في العديد من أجهزة لابتوب التي تعمل بنظام التشغيل Windows، كما يتميز  بشاشة تعمل باللمس مقاس 13.3 بوصة بدقة تبلغ 1.920 × 1.080 بيكسل. إنه يوفر دعمًا للقلم ولكنك تحتاج إلى شراء قلم بشكل منفصل.

 

3- Lenovo Chromebook C340

يتميز لابتوب  Lenovo Chromebook C340 القابل للتحويل بشاشة تعمل باللمس مقاس 15.6 بوصة يمكن تدويرها في وضع الكمبيوتر اللوحي، ويتم تشغيله بواسطة وحدة المعالجة المركزية Intel Core i3 من الجيل الثامن. كما يوفر الطراز C340 أيضًا ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجا بايت وذاكرة تخزين فلاش بسعة 64 جيجا بايت، وكلاهما متوسط ​​السعر.

 

4- Samsung Chromebook Plus V2

يحتوي لابتوب Samsung Chromebook Plus V2 على شاشة أصغر بحجم 12.2 بوصة من الموديلات الأخرى هنا، ولكن يمكن للشاشة التي تعمل باللمس تدوير 360 درجة في وضع الكمبيوتر اللوحي حتى تتمكن من لعب ألعاب Android.

وتتميز الشاشة Samsung Chromebook Plus V2 بدقة تبلغ 1920 × 1200 بيكسل ودعم القلم للقلم المضمن. وفي الداخل يتميز النظام بمعالج Intel Celeron وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجا بايت وذاكرة تخزين بسعة 64 جيجا بايت.

 

5- Acer Chromebook Spin 713

يتميز لابتوب Acer Chromebook Spin 713 بشاشة تعمل باللمس مقاس 13.5 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 3: 2؛ ما يوفر مساحة رأسية أكبر من شاشات العرض التي تبلغ 16:10 والتي تُعد أفضل لمشاهدة الأفلام ولكنها تتطلب مزيدًا من التمرير عند تصفح الويب.

وتتميز شاشة Acer Chromebook Spin 713 أيضًا بدقة تبلغ 2.256 × 1.504 بيكسل، وطلاء Gorilla Glass لمزيد من المتانة ويمكن أن تدور 360 درجة في وضع الكمبيوتر اللوحي. ومن الداخل يتميز بمعالج Core i3 وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجا بايت وذاكرة تخزين بسعة 64 جيجا بايت.

 

6- Asus Chromebook Flip CM5

يأتي لابتوب Asus Chromebook Flip CM5 بوحدة المعالجة المركزية AMD Ryzen 3 ورسومات Radeon المدمجة ستتمكن من التعامل مع ألعاب Android المحمولة وألعاب Linux، ومن المفترض أن تتيح لك المشاركة في السحابة خدمات الألعاب مثل Stadia وGeForce Now وXbox Game Pass. وتوفر شاشة لابتوب Asus Chromebook Flip CM5 التي تعمل باللمس مقاس 15.6 بوصة دقة تبلغ 1920 × 1080 بيكسل ويمكن تدويرها في وضع الكمبيوتر اللوحي.

 

7- Samsung Galaxy Chromebook 2

يتميز لابتوب Samsung Galaxy Chromebook 2 بهيكل معدني بالكامل، وهو ما يُعد خطوة للأمام من حيث المظهر والمتانة مقارنة بباقي أجهزة Chromebook البلاستيكية المعتادة.

ويحتوي Samsung Galaxy Chromebook 2 على شاشة لمس QLED مقاس 13.3 بوصة بدقة 1920 × 1080 بيكسل ووحدة معالجة مركزية Core i3 من الجيل العاشر وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجا بايت، كما أنه يوفر مساحة تخزين صلبة واسعة تبلغ 128 جيجا بايت.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أفضل أجهزة Chromebook لعام 2022

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.