مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية للمصممين في عام 2019


هل تشعر بالحيرة بسبب كثرة خيارات الكمبيوتر المحمول واللوحي التي يتم طرحها عليك بصفتك “مصمم”؟


الإجابة بسيطة، أنت بحاجة إلى كمبيوتر محمول أو جهاز لوحي مزود بوحدة معالجة مركزية قوية وشاشة ملونة، بالإضافة إلي معالج الرسومات والتصاميم.


مع وضع هذه المعايير في الاعتبار، سنقوم فيما يلي بعرض قائمة لأفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بالمصممين والمبدعين والتي تتميز بالأداء والتصميم والميزات المناسبة لأنواع محددة من المهام:


Gigabyte Aero 15 OLED XA -1


أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية للمصممين في عام 2019

يحتوي هذا الجهاز على شاشة (OLED)، ومزيج من التدرج اللوني (100٪ P3). ويتميز جهاز Gigabyte بحجم 15 بوصة بأنه أنيق وقوي، فهو يحتوي على جميع مواصفات (Nvidia Studio). ويمكنك أيضًا تحميل برنامج تشغيل (Studio) الذي يركز على التطبيقات بشكل أكثر إبداعًا بنفسك. 


إنه يحتوي على أداة تبديل لملف تعريف الألوان وهو أكثر ملاءمة للاستخدام من (Windows)، وهو جهاز كمبيوتر محمول مصمم بشكل جيد ويعمل بقوة.


العيوب: 1- عمر البطارية ليس طويل             2- كاميرا الويب في مكان مثير للسخرية


السعر: 1- 1699 دولار في وول مارت          2 – 1600 دولار في أمازون


2- Apple iPad Pro 2018  


أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية للمصممين في عام 2019

 يتمتع جهاز “iPad Pro” بعمر بطارية أطول والكثير من إمكانات المتعلقة بالرسم  والصور وتحرير الفيديوهات.


يحتوي الجهاز على شاشة “Retina” رائعة للعمل بالألوان، وقلم ” Apple Pencil” رائع للرسم. وقد قامت “آبل” بتحسين التصميم مقارنةً بالموديلات السابقة، مما يتيح لك شحن ” Apple Pencil” لاسلكيًا عن طريق توصيله عبر شريط مغناطيسي على الجهاز اللوحي لعمر بطارية أطول. كما تم تبديل (Lightning Connector) للحصول على إصدار (USB-C ) الأكثر مرونة. 


أعلنت شركة “آبل” مؤخرًا أنها تقوم بتقسيم أنظمة التشغيل لجهاز iPhone و iPad مع الإصدار التالي، المقرر إجراؤه في الخريف ؛ في ذلك الوقت ، سيحصل iPad Pro على iPadOS ، والذي يوفر إمكانات تجعله أكثر إفادة للعمل الإبداعي. يتضمن ذلك نظام ملفات يدعم القدرة على الاتصال بالكاميرات (ومحركات الإبهام) للتصفح والتنزيل والقدرة على استخدام iPad كشاشة ثانية عبر Sidecar – شاشة مع دعم Apple Pencil.


العيوب: لن يستفيد المستخدمون من إضافة Pencil 2 ولوحة المفاتيح، بل ستزيد التكلفة فقط. 


السعر: 1- 735 دولار في وول مارت      2- 650 دولار في أمازون


Asus ROG Zephyrus S GX701 -3


أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية للمصممين في عام 2019

هذا الجهاز يتمتع بشاشة كبيرة بحجم 17 بوصة مع 8 جيجا بايت وتصميم نحيف طراز ( Max-Q )، وهذا نظام قوي يزن أقل من ستة أرطال.


العيوب: هذا الجهاز باهظ الثمن وأثقل من بعض المنافسين، ولا يوجد خيار لتكوين Core i9، وقد لا تتمكن من الاستفادة من بعض الميزات المتقدمة التي تقتصر على وحدات معالجة الرسومات في البرامج ثلاثية الأبعاد. كما يعد عمر البطارية ليس رائعًا ولوحة اللمس في وضع غريب على الجانب الأيمن. 


السعر: 1- 2975 دولار في وول مارت   2- 2500 دولار في أمازون


4- Microsoft Surface Pro 7


أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية للمصممين في عام 2019

يوفر هذا الجهاز 4096 مستوى من الحساسية للضغط ويعمل بنظام Windows 10، بالإضافة إلى أنه يدعم Microsoft Dial، والذي يمكن أن يحل محل بعض الوظائف عندما لا يكون بإمكانك الوصول إلى لوحة المفاتيح للاختصارات. يوجد أيضًا خيار لاستخدام مساحة ألوان إس آر جي بي بدلاً من إعداد الألوان الافتراضي. كما أن أداء البطارية بهذا الطراز أفضل في الطرازات السابقة.


وإذا كنت تخطط لاستخدامه للرسم، فلا تبخل على المعالج عند الشراء. انتقل إلى معالج Intel Core i7 الكامل للحصول على وحدة معالجة مركزية أفضل وتخزين أكبر إذا كنت تستطيع شراءه. الفرش المعقدة وخلط الألوان والقوام يمكن أن تبطئك إذا لم يكن لديك ما يكفي من قوة المعالج. 


العيوب: حجم الشاشة يصل إلي 12.3 بوصة، ويمكن أن يكون الجهاز مكلفًا، وسيتعين عليك دفع رسوم إضافية للقلم والطلب ولوحة المفاتيح. وإذا كنت بحاجة إلي جودة عمل أفضل فستحتاج إلى  Dongle لـ HDMI ، إلا إذا كنت أحد المنافذ القليلة التي تحتوي على شاشة USB-C.


السعر: 1- 1039 دولارًا في وول مارت   2-999 دولار في أمازون


5- Microsoft Surface Studio 2


أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية للمصممين في عام 2019

مع Surface Studio، أنت تدفع ثمن المرونة: فهناك شاشة لمس عريضة مقاس 28 بوصة تعمل باللمس، كما يمكنك الاستفادة من القلم الحساس للضغط. وقد تم تحديث النظام في عام 2018 مع الرسومات المنفصلة، إلى بطاقة الرسومات GeForce GTX ، 1070.


العيوب: تطورت تقنية القلم الحساسة للضغط في العامين الماضيين، ولا تزال توفر فقط وحدات معالجة الرسومات. هذا الجهاز مكلف جدًا لذلك، وبالإضافة إلى ذلك ألمحت Microsoft إلى أنها تخطط لإصدار الشاشة كقائمة بذاتها في عام 2019، مما يعني أنه يمكنك إرفاقها بنظام أكثر قوة.


6- Dell XPS 15 2-in-1/Dell Precision 5530


أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية للمصممين في عام 2019

يوفر هذا الجهاز دقة عرض رائعة، لكنه يضيف مرونة الكمبيوتر اللوحي التي قد تحتاجها للرسم والتصميم، بالإضافة إلى شاشة تعرض بتقنية 4K الرائعة ولكنها ستستنزف البطارية بسرعة.


ويعد هذا الجهاز مميز لأماكن العمل، فهو يتمتع بخيارات عرض وتصميم ممتازة، كما يتضمن أمانًا أفضل وخيارات أكثر قوة، بما في ذلك Core i9 أو Xeon CPU وذاكرة RAM تصل إلى 32 جيجابايت.


العيوب: هذا الجهاز لا يدعم ذاكرة ECC


السعر: 2539 دولار في أمازون


7- HP ZBook x2


أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية للمصممين في عام 2019

يتميز هذا الجهاز بشاشة حساسة تعمل  بتقنية 4K UHD DreamColor ، وهي شاشة حساسة للضغط بمستوى 4096 مستوى Wacom EMR.


إن طراز ZBook أفضل بكثير من حيث قابلية الحمل، ويتميز بتصميم رائع، بالإضافة إلي لوحة مفاتيح مريحة قابلة للفصل يتم إعادة اتصالها تلقائيًا عبر Bluetooth عند إزالتها.


العيوب: أنت مجبور على استخدام  قلم واحد، لذا فهو ليس مفيدًا للعديد من مصممي الأبعاد الثلاثية. وإذا لم تتمكن من التعويض عن طريق إعادة برمجة QuicKeys على جوانب الجهاز اللوحي، فقد لا يعمل هذا الطراز معك. وبالإضافة إلى ذلك، إنه ثقيل نسبيًا، وعلى الرغم من أن عمر البطارية جيد، إلا أنه لن تستفيد منه طوال اليوم. كما اشتكى المستخدمين من تسرب الضوء عند حواف الشاشة.  


8- Asus ZenBook Pro Duo


أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية للمصممين في عام 2019

قد تكون الشاشة الثانوية حوالي نصف شاشة الأصلية، لكنها تظل مفيدة عندما تريد وضع المزيد من الفيديوهات أو الصور على الشاشة الرئيسية مقاس 15 بوصة أو العمل في مساحة صغيرة.


ويتميو الجهاز بشاشة ثانوية (شاشة  OLED) تعمل باللمس، ومعالج 8 core i9-9980HK، مما يجعل قوة الإضاءة ممتازة، وهذا قد يساعدك كثيرًا إذا كنت بحاجة إلى عرض النماذج ثلاثية الأبعاد للموافقة أو الشرح.


العيوب: إنه ثقيل نسبيًا بالنسبة لفئتها، كما أنه مكلف حيث يبلغ سعره 3000 دولار. لا تتوقع السرعة الفائقة (على الرغم من أنه ينبغي أن يكون سريع. عمر البطارية غير جيد ويمكن أن تكون لوحة المفاتيح غير مريحة.


السعر: 1- 2490 دولار في وول مارت   2- 2500 دولار في أمازون 


المصدر: CNET: Best laptops, desktops and tablets for designers and creativ in 2019


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.