أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب في عام 2023

تطورت أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب بشكل كبير في السنوات الأخيرة؛ حيث تم استبدال التصميمات غير العملية للماضي بأحجار كريمة تتمتع بقوة وقدرات متزايدة التحسن.

لذلك، بدلاً من الوحوش الثقيلة والمغطاة بمصابيح LED التي كانت تسحق فخذيك ذات مرة – إذا كنت تجرؤ على وضعها على فخذيك – فإن عامل الشكل النموذجي الآن هو دفتر ملاحظات صغير الحجم.

علاوة على أنه ليست هناك حاجة للتنازل عن المواصفات أيضًا، مع توفر معدلات التحديث على مستوى النخبة وبطاقات الرسومات ولوحات المفاتيح ولوحات التتبع.

لكن مع وجود العديد من الخيارات تحت تصرف اللاعبين المعاصرين، ومع أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب والتي عادةً ما تكون رخيصة، ما هي الأجهزة التي تريد حقًا التفكير فيها؟

في هذا المقال الدليل لكيفية اختبار أحدث وأكبر الخيارات لأجهزة الألعاب، إضافة إلى تقديم قائمة من التوصيات لأنواع مختلفة من المستخدمين، وتوفير قسم مخصص لأولئك الذين يبحثون عن المشورة قبل الشراء.

فيما يلي قائمة لأفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب:

1- Razer Blade 16

تتميز أجهزة الكمبيوتر المحمولة Razer Blade بالهيكل الرفيع والأنيق الذي يشبه جهاز MacBook الخاص بشركة آبل.

كذلك يقدم جهاز Razer Blade 16 أداءً قويًا، ويأتي بشاشة مبتكرة ذات وضع مزدوج، يمكنها التبديل بين 4K عند 120 هرتز و 1080 بكسل عند 240 هرتز.

هذا يعني أنه يمكنك الاستمتاع بصور عالية الدقة لمغامرة قائمة على قصة أو التبديل إلى وضع الأداء عندما تصبح الأشياء تنافسية، فهو الأفضل في كلا العالمين.

2- ASUS ROG Zephyrus Duo 16

إذا كنت تبحث عن جهاز فريد حقًا، فستحتاج بالتأكيد إلى إلقاء نظرة على Asus ROG Zephyrus Duo 16. يأتي هذا الجهاز مزودًا بشاشات مزدوجة، مما يجعله قادرًا على القيام بمهام متعددة لا مثيل لها.

لقد اعتدنا على حمل شاشة محمولة حتى نتمكن من العمل بكفاءة أثناء التنقل، ولكن مع جهاز كمبيوتر محمول مثل هذا لا داعي لذلك، فهو مدمج بشكل صحيح.

كما يمكنك الحصول على شاشة مراقبة أداء النظام أو تطبيقات مثل Discord و Spotify على الشاشة الثانوية، بينما تستمتع بتجربة الألعاب بملء الشاشة في الأعلى.

بالإضافة إلى ذلك، هناك الكثير من المزايا عندما يتعلق الأمر بالألعاب. ويحزم Asus ROG Zephyrus Duo 16 ما يصل إلى Nvidia RTX 4090، إلى جانب Ryzen 9 7945HX الممتاز من AMD، ما يعني أنه سيتعامل مع كل ما يمكنك إلقاؤه عليه.

اقرأ أيضًا:

أفضل لابتوب يمكنك شراؤه لعام 2023 (2-2)

أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب
أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب

3- Acer Predator Helios 16

يعد Acer Predator Helios 16 تصميمًا تقليديًا للكمبيوتر المحمول للألعاب؛ حيث إنه سميك وثقيل، لذلك لن ترغب في حمله طوال الوقت، ولكن هناك جانب إيجابي كبير لمثل هذا الهيكل الضخم وهو الأداء.

في الاختبارات التي تم إجراؤها، ظلت منطقة لوحة المفاتيح باردة بشكل استثنائي، حتى أثناء جلسات اللعب المكثفة، مما يجعلها أكثر قابلية للاستخدام.

وكما هو الحال مع الخيارات الأخرى في قائمتنا، فهي قابلة للتهيئة بدرجة كبيرة، كذلك اختبرنا متغير RTX 4060 المتواضع، لكن يمكنك اختيار ما يصل إلى RTX 4080 في نفس الهيكل.

علاوة على ذلك، تعد الميزة البارزة لهذا الكمبيوتر المحمول هي شاشة LED الصغيرة الرائعة، مع دقة WQXGA ومعدل تحديث سريع يبلغ 240 هرتز.

4- Dell Alienware x17 R2

يحمل الطراز Alienware X17 R2 تصميمًا رائعًا مستوحى من الخيال العلمي لسابقه، ولن تسمع أي شكوى عنه. إذ بدا رائعًا عند رؤيته لأول مرة، كما يبدو رائعًا اليوم.

يحتوي هذا الطراز على مجموعة كبيرة من خيارات التكوين، لذا يمكنك إعداده ليلائم احتياجاتك. ويحتوي الطراز الذي اختبرناه على شاشة عرض بدقة 1080 بكسل مع معدل تحديث سريع للغاية يبلغ 360 هرتز، مما يجعله مثاليًا لعناوين الرياضات الإلكترونية مثل CS: GO. 

ولكن إذا كنت تفضل هذا النوع من الألعاب الإلكترونية، يمكنك اختيار لوحة 4K بمعدل تحديث أكثر تواضعًا يبلغ 120 هرتز.

5- Lenovo Legion Slim 7i

مع المظهر البسيط والتصميم النحيف والخفيف إلى حد ما، يعد Lenovo Legion Slim 7i رفيقًا رائعًا للعمل واللعب.

علاوة على أنه أخف وزنًا بمقدار كيلوجرام كامل من بعض الخيارات الأخرى في قائمتنا، بينما لا يزال يحزم حتى معالج RTX 4070 و Intel Core i9  أشياء مثيرة للإعجاب.

لكن يجب إجراء بعض التنازلات لإبقائه خفيف الوزن للغاية، لذلك إذا كنت تبحث فقط عن أداء الألعاب، فقد لا يكون هذا هو الجهاز المناسب لك.

ومع ذلك، إذا كنت تريد أن يكون الكمبيوتر المحمول الخاص بك شيئًا لا تمانع في حمله طوال اليوم، فيجب أن يكون جهاز Legion Slim 7i على رأس قائمة الاعتبارات الخاصة بك.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أفضل لابتوب يمكنك شراؤه لعام 2023 (2-1)

 

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.