أسهم شركة “تسلا” تتخطى 420 دولارًا لأول مرة في تاريخ الشركة


كان إيلون ماسك؛ الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات ، صرح في العام الماضي، بأن لديه مشتريًا يمكنه أن يجعل شركة “تسلا” خاصة مقابل 420 دولارًا للسهم الواحد.

ولم تتم الصفقة حتى الآن، ولكن سهم شركة “تسلا”  حقق قفزة تاريخية؛ حيث ارتفع سعر السهم يوم الاثنين الماضي إلى 420 دولارًا؛ ليصبح بذلك أعلى سعر يبلغه السهم على الإطلاق، خاصة بعد عام مليء بالمشاكل.

وتسببت تغريدات “ماسك” في مشاكل كبيرة له مع هيئة الأوراق المالية والبورصة والمستثمرين؛ إذ اعتقدت لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية أن تغريدة “ماسك” ضللت المساهمين؛ حيث إن التمويل لم يؤمن فعليًا تحويل الشركة من عامة إلى خاصة.

وشهدت الشركة الكثير من الأحداث هذا العام؛ حيث أعلنت عن عدد من السيارات الجديدة في عام 2019، ومن بينها سيارة/ شاحنة “سيبر تراك” المثيرة للجدل ودراجة رباعية كهربائية بالكامل، بالإضافة إلى افتتاح الشركة مصنعًا جديدًا في الصين والاستعداد لافتتاح مصنع آخر بألمانيا.


المصدر: CNET: Elon Musk’s holiday is gonna be #dank because Tesla shares hit $420


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد