مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“أبل” تُكثف إنتاج هواتف آيفون الجديدة بنسبة 20% هذا العام

91

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

تعمل شركة “أبل” الأمريكية على زيادة إنتاج أجهزة آيفون بشكل كثيف هذا العام، تزامنًا مع توقعات بارتفاع الطلب بفضل مزايا السلسلة الجديدة؛ ما يدفع المستخدمين إلى الترقية.

وقد طلبت “أبل” من مورديها إنتاج ما يصل إلى 90 مليون جهاز آيفون 13 ألجديد هذا العام، بزيادة قدرها 20% عن شحنات هواتف أبل لعام 2020، والتي بلغت 75 مليون وحدة.

إن الزيادة في عدد الوحدات لهذا العام سيكون تدريجيًا أكثر من آيفون 12، مع التركيز على تحسينات المعالج والكاميرا والعرض، وأيضًا محاولة من الشركة الأمريكية للاستفادة من العقوبات المفروضة على شركة “هواوي” الصينية، التي أضرت بمبيعاتها العالمية، بالإضافة إلى نقص سلسلة التوريد الذي تعاني منه الشركة.

ومن المتوقع أن تكون هناك ترقيات حديثة بهواتف آيفون الجديدة لهذا العام، وسيتم الكشف عنها في شهر سبتمبر المقبل؛ حيث تعد سلسلة آيفون 13 هي مجموعة الهواتف الثانية من “أبل” التي تعمل بتقنية اتصالات الجيل الخامس (5G).

يذكر أن شركة “أبل” الأمريكية تستعد لإضافة تغييرات جذرية لسلسة آيفون 13؛ حيث غيرت أحجام طرازاتها القادمة، وتجلب إصدارين عاديين بشاشة بقياسي 5.4 بوصة و6.1 بوصة، أما الإصدارات الأكبر حجمًا والأغلى تكلفة فستأتي بقياسي 6.1 بوصة و6.7 بوصة.

وستضم أحد إصدارات هواتف آيفون القادمة شاشة بتقنية LTPO، والتي تستخدمها “أبل” في منتجاتها القابلة للارتداء  Apple Watch منذ سنوات؛ ما يسمح للشاشة بأن تكون أبطأ في مواقف معينة، مثل وضع Always On؛ لإطالة عمر البطارية.

وستأتي هواتف أبل الجديدة بنفس التصميم السابق، ولكن مع تقليل بعض المواصفات؛ من بينها: حجم الكاميرا الأمامية وفتحة المستشعر، بينما ستحصل الكاميرات الخلفية على مزايا تسجيل الفيديو الأكثر تقدمًا، مثل التكبير البصري المحسن.

وذلك علاوة على تقنيات كاميرا LiDAR التي تقوم بالمسح الضوئي للصور الفوتوغرافية خلال الإضاءة المنخفضة، بما فيها هاتف آيفون 13 mini  الأصغر حجمًا وأقل إمكانات وسعرًا في هواتف السلسلة.

وسيشهد ثقب أو “نوتش” هواتف آيفون 13  تغييرًا ملحوظًا؛ حيث يظهر مستشعر كاميرا TrueDepth أصغر؛ ما يتيح لشركة “أبل” التحكم فى تصميم الشاشة وجعله أصغر حجمًا من شكل الهواتف السابقة، كما أنها ستكون أكثر سمكًا بحوالي 0.26 مم؛ أى ما يعادل 0.01 بوصة.

المصدر:

Apple boosting iPhone production by as much as 20% this year: report

 

اقرأ أيضًا:

“أبل” توفر ميزة في IPhone 13 موجودة بهواتف أندرويد

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.