مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“أبل” تُحدّث متصفح “Safari” لأجهزة iPhone وiPad وMac

44

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

تعمل شركة “أبل” الأمريكية على تحديث متصفحها الخاص “Safari” لأجهزة iPhone وiPad وMac؛ من خلال تصميم جديد.

وبفضل تحديث “Safari Technology Preview ” يمكنك الآن تجربة هذه المزايا الجديدة على جهاز Mac قبل أن يسقط الإصدار التجريبى العام من MacOS Monterey.

وهناك ميزة أخرى فى MacOS Monterey متاحة للاختبار في تحديث “Safari Technology Preview” وهي “Live Text”، وتتطلب هذه الميزة جهاز M1 Mac للعمل وتسمح لك بتحرير النص داخل الصور على الإنترنت.

ويتميز الإصدار التجريبي من MacOS Monterey أيضًا بدعم Quick Notes لإضافة روابط ومزايا “Safari”؛ بهدف تدوين ملاحظات سريعة حول المعلومات المهمة.

وتتضمن التحديثات الأخرى: WebGL 2 ومزايا HTML وCSS وJavaScript الجديدة، كما تمت إضافة مفاتيح المرور في iCloud Keychain، وهي تهدف إلى استبدال كلمات المرور لمواقع الويب والتطبيقات بمزامنة الجهاز والنسخ الاحتياطي.

 

والآن يمكنك الوصول إلى أحدث إصدار وتنزيله في علامة تبويب المطور على موقع “أبل” في قسم “Safari Technology Preview.”. هذا التحديث مصمم لنظام MacOS Monterey، لكنه في الوقت الحالى متوافق تمامًا مع MacOS Big Sur، الإصدار السابع عشر والحالي من MacOS.

يذكر أن تحديث “Safari Technology Preview” يعد متصفحًا تجريبيًا من شركة “أبل” وهو مصمم خصيصًا للمطورين ويمنحهم وصولًا مبكرًا إلى ترقيات جديدة في MacOS و iOS. كما يسمح لهم بإلقاء نظرة على آخر التحديثات؛ حتى يتمكنوا من تقديم مدخلاتهم القيّمة حول ما يجب تعديله.

وقد تم تقديم “Safari Technology Preview” في مارس 2016 كمحاولة لجعل نظام MacOS سهل الاستخدام قدر الإمكان وإبقاء المطورين على اطلاع على أحدث التغييرات.

 

المصدر:

Apple Releases Safari Technology Preview 126 With macOS Monterey Features

اقرأ أيضًا:

“أبل” تقدم ميزة “Private Relay” الجديدة بمتصفح “Safari”

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.