مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أبرز تحديثات جهاز “iPad Pro” من “أبل”

112

أعلنت شركة Apple عن ترقية جهاز iPad Pro كجزء من حدث “2021 Spring Forward” الذي انطلق يوم الثلاثاء، وشملت: تحديث المعالج، بالإضافة إلى بعض تقنيات الكاميرا والشاشة الأكثر تقدمًا، مع إضافة شريحة M1 المحلية.

وسيتوفر iPad Pro الجديد بحجمين مختلفين: 12.9 بوصة و11 بوصة، وستأتي الأجهزة بسعة تصل إلى 16 جيجا بايت من الذاكرة، وسعة تخزين تصل إلى 2 تيرا بايت.

يبدأ سعر الطراز 12.9 بوصة من 1099 دولارًا ، وطراز 11 بوصة بسعر يبدأ من 799 دولارًا.

والأهم من بين ترقيات 2021 هو إضافة شريحة ثمانية النواة Apple M1، التي تم الإعلان عنها لأول مرة في نوفمبر الماضي؛ ما يعني زيادة هائلة في السرعة وأداء بطارية أفضل؛ حيث تعد Apple بتحسين الأداء بنسبة 50٪ مقارنة بالإصدار السابق.

iPad Pro
iPad Pro

وستؤدي شريحة M1 أيضًا إلى تعزيز أداء الرسومات، وهو أفضل بمقدار 1500 مرة من الجيل الأول لـ iPad، وفقًا لشركة Apple، ويُعد 2021 iPad Pro أيضًا أول جهاز لوحي من Apple يوفر اتصال 5G.

 

iPad Pro
iPad Pro

ويشمل iPad Pro على شاشة Liquid Retina XDR مقاس 12.9 بوصة، مع 5.59 مليون بيكسل، وهي توفر سطوعًا رائعًا يبلغ ذروته عند 1600 شمعة ، جنبًا إلى جنب طيف ألوان أوسع من أي وقت مضى وتباين عالٍ للغاية.

ونقلت Apple الكاميرا الأمامية من وضع عمودي في الجزء العلوي من iPad Pro إلى الوضع الأفقي على الجانب، وهي كاميرا TrueDepth ذات الزاوية العريضة بدقة 12 ميجا بيكسل، فإذا كنت تجري مكالمة فيديو  سيتم تحريك جهاز iPad لإبقائك في منتصف مجال رؤية الكاميرا حتى لو كنت تتحرك في جميع أنحاء الغرفة. وإذا انضم إليك أشخاص آخرون فسيتم أيضًا تصغيرها؛ لضمان ظهور الجميع على الشاشة.

سيعمل iPad Pro الجديدمع لوحة مفاتيح Apple Magic Keyboard، والتي تأتي باللون الأبيض، واعتبارًا من الأسبوع المقبل سيتوفر iOS 14.5 لجميع أجهزة iPad، بما في ذلك iPad Pro الجديد، والذي سيوفر دعمًا لأحدث وحدات التحكم في الألعاب.

IPad Pro
IPad Pro.

اقرأ أيضًا:

 

آبل تُطلق “Spring Loaded”.. معرضها الذي طال انتظاره

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.