مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Xiaomi” تستعد لطرح أول هاتف قابل للطي بكاميرا ذات عدسة سائلة

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

اتضح أن هاتف Mi 11 Ultra ليس الهاتف الغريب الوحيد الذي أنتجته شركة “Xiaomi” هذا الأسبوع؛ حيث كشفت الشركة الصينية النقاب عن أول هاتف قابل للطي وهو”Mi Mix Fold“، والذي يتبع نفس عامل شكل الشاشة المزدوجة القابل للطي داخليًا مثل: Huawei Mate X2 وSamsung Galaxy Z Fold 2، بالإضافة إلى كاميرا  ذات عدسة سائلة متغيرة الشكل.

توفر هذه الطية وضع التخفي بنقرة واحدة، وعند التبديل تغلق هذه القوة جميع الكاميرات والميكروفونات وتتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

         مواصفات هاتف Mi Mix Fold من “Xiaomi“:

سيحتوي هاتف Mi Mix Fold على لوحة قابلة للطي مقاس 8.01 بوصة 2.480 × 1.860 (4: 3)، والتي تدعم Dolby Vision وHDR10 + وحد أقصى سطوع يبلغ 600 شمعة.

وقالت الشركة الصينية إنها اختارت هذا الحجم بدقة، وشاشة مرنة تم اختبارها لتستمر لما لا يقل عن مليون مرة، في حين أن المفصلة الدقيقة جيدة لما لا يقل عن 200000 انحناء.

على عكس النموذج الأولي القابل للطي من “Xiaomi“، يتم طي هذه اللوحة الكبيرة للداخل، وعند هذه النقطة يمكنك استخدام الشاشة الخارجية الأصغر، كما توفر لوحة AMOLED مقاس 6.52 بوصة دقة ضيقة تبلغ 2.520 × 840، إلى جانب دعم Dolby Vision وسطوع أعلى 700 نت. وستجد كاميرا سيلفي بدقة 20 ميجا بيكسل في الزاوية اليمنى العليا.

وسيتميز هاتف Mi Mix Fold أيضًا بجزيرة كاميرا مشابهة لتلك الموجودة في Mi 10 Ultra وMi 10S، ولكن بدلًا من وجود أربعة مصورين يستخدم هذا الطي ثلاثة فقط: كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجا بيكسل (باستخدام مستشعر ISOCELL HM2 منSamasung )، وكاميرا بدقة 13 ميجا بيكسل- كاميرا عريضة (مجال رؤية 123 درجة) وكاميرا “إلكترونية” بدقة 8 ميجا بيكسل، لتقديم أربعة أوضاع للتصوير الفوتوغرافي.

يتم تحقيق ذلك من خلال العدسة السائلة للكاميرا “الإلكترونية”، والتي تستخدم محركًا لمعالجة حزمة من السوائل بدقة؛ من أجل التبديل بين وضع التقريب (تقريب بصري 3x أو تقريب هجين 30x) ووضع الماكرو (حتى 3 سم). وأضافت “Xiaomi” أن هذا السائل يعمل بشكل جيد في درجات حرارة تتراوح من -40 درجة مئوية إلى 60 درجة مئوية. وبالطبع تظل جودة صورة هذه الكاميرا غير معروفة.

وللمساعدة في تعزيز جودة الصورة عبر جميع الكاميرات؛ طورت “Xiaomi” أيضًا معالج إشارة الصور الخاص بها يسمى (Surge C1)، والذي ادعت الشركة أنه يوفر تركيزًا تلقائيًا أسرع وتوازنًا تلقائيًا للون الأبيض وتعريضًا تلقائيًا. هذه هي الشريحة الثانية الداخلية للشركة، والتي طال انتظارها منذ ظهور معالج الهاتف المحمول Surge S1 على Mi 5c من عام 2017.

وسيحصل هاتف Mi Mix Fold على معالج Qualcomm Snapdragon 888 5G، وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجا بايت وما يصل إلى 512 جيجا بايت من سعة التخزين. هناك أيضًا بطارية سخية تبلغ 5020 مللي أمبير في الساعة مع دعم الشحن التوربيني بقوة 67 وات، وكلاهما يمثل أعلى الأرقام في السوق القابل للطي الحالي. وللحصول على أقصى استفادة من الشاشة الكبيرة المرنة؛ لا يأتي هذا الهاتف بسماعتين بل أربعة مكبرات صوت، وتم ضبطها بواسطة Harman Kardon.

وتباهت “Xiaomi” أيضًا بنظام تبريد “من نوع الفراشة”، والذي يتكون من هيكل “وسادة هوائية صغيرة” يعزز بطريقة ما تبديد الحرارة عبر الجهاز بأكمله.

وستتلقى شركة “Xiaomi” بالفعل طلبات مسبقة لـ Mi Mix Fold قبل إطلاقه في 16 أبريل، بدءًا من 1520 دولارًا لنموذج التخزين 12 جيجا بايت RAM + 256 جيجا بايت.

اقرأ أيضًا:

“Xiaomi” تعلن عن هاتفها الرائد Mi 11 Ultra.. المواصفات والسعر

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.