مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Windows 11” يلغي متصفح مايكروسوفت الشهير “Internet Explorer “

41

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

كشفت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية عن نظام التشغيل الجديد Windows 11.  خلال حدثها الافتراضي.

وذكرت “مايكروسوفت”، أمس، أن متصفح نظامها الافتراضي “Internet Explorer”، والمخصص لنظام التشغيل Windows 7، سيتم إزالته بدءًا من الجيل الجديد Windows 11.

وكانت شركة “مايكروسوفت” قد أعلنت، خلال الشهر الماضي،عن أنها ستوقف خدمات متصفحها الشهير للإنترنت “Explorer” بصورة نهائية في صيف العام المقبل، بعد ما يقرب من 26 عامًا على إطلاقه؛ حيث سيتم إيقافه رسميًا في 15 يونيو 2022.

ولكن بدءًا من إطلاق نظام التشغيل Windows 11 سيختفى تطبيق Internet Explorer 11 لسطح المكتب، ولن يكون مدعومًا افتراضيًا على نظام التشغيل Windows 11، وسيصبح متصفح “Edge” من شركة “مايكروسوفت” هو المتصفح الافتراضي لنظام التشغيل الجديد.

ويقول المتحدث باسم “مايكروسوفت”: “إن متصفح Edge يعمل على محرك عرض جديد MSHTML، الذي يتميز به نظام التشغيل Windows 11؛ لذا قررت الشركة الاستغناء عن Explorer”.

وتُعد هذه المرة الأولى التي لا تضيف فيها شركة “مايكروسوفت” دعمًا لمتصفح Internet Explorer؛ حيث سيقوم نظام التشغيل الجديد حاليًا بإزالة المتصفح بالكامل وسيتم إعادة توجيه المستخدم إلى متصفح Edge بدلًا منه.

جدير بالذكر أن شركة “مايكروسوفت” أطلقت الإصدار 2.5 من خدمة OEM، لأول مرة مع إصدار Windows 95، والذي يرمز إلى دعم النظام لمنتجات افتراضية من تطوير الشركة المصنعة فقط، وحينها قامت عملاقة التقنية _بشكل صريح_ بتجميع Internet Explorer في Windows Explorer وأجزاء رئيسية أخرى من نظام التشغيل.

وأدى هذا التجميع إلى شن هجوم ضد شركة “مايكروسوفت” الأمريكية من قبِ لجهات مكافحة الاحتكار بعد عام واحد فقط من ظهور Internet Explorer لأول مرة في شهر أكتوبر عام 1997.

المصدر:

Windows 11 is deleting Internet Explorer

اقرأ أيضًا:

رئيس “مايكروسوفت” يحذر من خطورة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.