مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“VocalisCheck”تطبيق ذكي يستخدم صوتك لاكتشاف الإصابة بـ”كورونا”

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

مع استمرار انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم تواصل الشركات البحث عن طرق سريعة وموثوقة لاكتشاف الإصابه به.

إحدى هذه الشركات هي “Vocalis Health”، التي كانت تعمل على تطبيق اختبار صوتي مدعوم بالذكاء الاصطناعي وهو “VocalisCheck”. في الدراسات السريرية أظهر هذا التطبيق فعالية بنسبة 81.2٪ في اكتشاف الإصابة بفيروس كورونا، وكل ما كان على الأشخاص فعله هو العد من 50 إلى 70.

الهدف من تطبيق “VocalisCheck” هو العمل كإضافة إلى اختبارات فيروس كورونا الحالية، وليس استبدالها. ويكمن الأمل في تقليل إجهاد وخطر الإصابة بالعدوى على العاملين في مجال الصحة، بالإضافة إلى توفير الاختبارات التقليدية للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى.

ويعمل تطبيق “VocalisCheck” على هاتف ذكي أو كمبيوتر، ويطلب من المستخدم العد من 50 إلى 70، ثم يتم نقل الصوت الملتقط إلى تمثيل مرئي لصوته، وهو مخطط طيفي يتكون من 512 ميزة مختلفة من أجل إجراء التشخيص.

وفي غضون دقيقة تقريبًا تظهر النتائج. بعد ذلك، وبناءً على الحكم، يقوم المستخدم بإجراء اختبار مسحة فيروس كورونا التقليدي لتأكيد التشخيص.

ويشير فريق “Vocalis Health” أيضًا إلى أن أداة الصوت هذه مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض، أو من لا يظهر أنهم مصابون بفيروس كورونا أثناء اختبارات المسحة المنتظمة.

ويبدو أن تطبيق “VocalisCheck” أداة مفيدة للمساعدة في الحفاظ على سلامة العاملين الطبيين والمجتمعات في جميع أنحاء العالم، وإبقاء العمل في الأماكن العامة مفتوحًا وآمنًا.

اقرأ أيضًا:

الإعلان عن علاج جديد لفيروس “كورونا”

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.