مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Virgin Galactic قد تتفوق على SpaceX وBlue Origin في رحلات الفضاء

71

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تنقل Virgin Galactic طموحاتها في مجال السياحة الفضائية إلى المستوى التالي؛ حيث أعلنت الشركة مؤخرًا عن بيع 1000 تذكرة للرحلات على متن طائرتها التي تعمل باللمس للفضاء.

والشركة مملوكة لـ “ريتشارد برانسون”، وتحتل المركز الثالث خلف شركتي SpaceX وBlue Origin، وسوف يبلغ سعر الرحة القصيرة إلى الفضاء  450 ألف دولار.

– تفاصيل رحلة شركة Virgin Galactic للفضاء

Virgin Galactic قد تتفوق على SpaceX و Blue Origin في رحلات الفضاء
Virgin Galactic قد تتفوق على SpaceX و Blue Origin في رحلات الفضاء

ستقلع أول رحلة عامة لشركة Virgin Galactic من قاعدتها في نيو مكسيكو بمجرد الانتهاء من عدة أيام من التدريب المكثف لرواد الفضاء، بالإضافة إلى توفير أماكن إقامة مخصصة ووسائل راحة.

وسوف تستغرق الرحلة 90 دقيقة، وستحظى بعدة دقائق من انعدام الوزن أثناء الجلوس خارج المقعد وإطلالات أخاذة على الأرض.

تعقيبًا على هذا الأمر قال “مايكل كولجلازييه”؛ الرئيس التنفيذي لشركة Virgin Galactic في بيان رسمي: “في Virgin Galactic نعتقد أن الفضاء يمثل تحولًا”.

وأضاف “كولجلازييه”: “نخطط لأن يكون لدينا أول 1000 عميل على متن الطائرة الفضائية في بداية الخدمة التجارية في وقت لاحق من هذا العام؛ ما يوفر أساسًا قويًا بشكل لا يصدق مع بدء عملياتنا المنتظمة وتوسيع نطاق أسطولنا”.

Virgin Galactic قد تتفوق على SpaceX و Blue Origin في رحلات الفضاء
Virgin Galactic قد تتفوق على SpaceX و Blue Origin في رحلات الفضاء

يذكر أن شركة Virgin Galactic تمتلك حاليًا طائرة فضاء واحدة فقط وهي VSS Unity، والتي ظهرت لأول مرة في العالم عام 2016. وعلى عكس صاروخ SpaceX’s Starship أو صاروخ Blue Origin New Shepard، اللذين يتم إطلاقهما من الأرض تم رفع VSS Unity إلى ما يقرب من 49 ألف قدم.

وقد ظهرت الطائرة الثانية VSS Imagine المملوكة لشركة Virgin Galactic لأول مرة في مارس 2021، مع مركبة فضائية ثالثة وهي VSS Inspire، لكنها لا  تزال قيد التطوير.

الجدير بالذكر أن Virgin Galactic قد تحتاج إلى أكثر من ثلاث مركبات تشغيلية لتحقيق أهدافها الطموحة من حيث الحجم. ومع ذلك إذا تمكنت من رفع حتى نصف جدولها المتوقع الذي يضم 1000 رائد فضاء إلى الفضاء في عام 2022، فستتقدم شركة Virgin Galactic بفارق كبير عن Blue Origin وSpaceX عندما يتعلق الأمر برحلات الفضاء.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

“VSS Imagine” مركبة فضاء تجارية من الجيل التالي لشركة Virgin Galactic

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.