مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Telegram” يطلق ميزة مهمة في مكالمات الفيديو الجماعية

101

عالم التكنوولجيا      ترجمة 

 

أطلق تطبيق المراسلة “Telegram” واحدة من أهم ميزات مكالمات الفيديو وهي ميزة screen sharing أو “ميزة مشاركة الشاشة”، وذلك بعد أيام فقط من إطلاقه ميزة مكالمات الفيديو الجماعية؛ حيث كان التطبيق يعتمد قبل ذلك على المكالمات الصوتية الجماعية.

إن ميزة screen sharing في “Telegram” تعني أن المستخدم يستطيع أن يشارك مع أصدقائه ما يقوم به على البرامج أو التطبيقات أثناء المكالمة الجماعية؛ ما يمكّن بعض المستخدمين من شرح كيفية عمل برنامج ما أو بيانات أو حسابات معقدة في الوقت الفعلي للمكالمة في “Telegram”.

وتعتبر screen sharing ميزة ضرورية جدًا أثناء مؤتمرات الفيديو الخاصة بالدراسة أو العمل والتي تحتاج لتوضيح بعض الأشياء والبيانات لجميع الأعضاء المشاركين في مكالمة الفيديو؛ حيث تُعتبر ميزة موفرة للوقت وتسهل أي شيء لأكبر عدد ممكن من الأشخاص في الوقت نفسه.

ويمكن لمستخدمي “Telegram” الآن تحويل المكالمات الصوتية الجماعية إلى مكالمات فيديو جماعية مع ميزة مشاركة الشاشة من خلال النقر على أيقونة الكاميرا على شاشة الاتصال؛ حيث يمكن لـ 30 مستخدمًا فقط في المجموعة الاشتراك في مكالمة الفيديو. ومن المقرر أن يزيد تطبيق “Telegram” هذا الحد قريبًا.

ويمكن لمسؤولي مجموعة مكالمة الفيديو تثبيت موجز الفيديو ليراها المستخدمون الجدد عند الانضمام إلى مكالمة الفيديو؛ حيث يتوفر هذا الأمر أيضًا على أجهزة الكمبيوتر المحمول أو سطح المكتب وهو مفيد كذلك للمعلمين الذين يستضيفون دروسًا عبر الإنترنت. كما يمكن للمستخدمين أيضًا النقر على أي من شاشات الفيديو الخاصة بالمستخدمين لجعلها في وضع ملء الشاشة على أجهزتهم.

ويستطيع المستخدمون النقر فوق زر القائمة ثلاثي النقاط وتحديد ميزة مشاركة الشاشة من القائمة لتمكين الميزة من الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر المحمول أو سطح المكتب، وسيتم تثبيت موجز الفيديو للمستخدمين الجدد لمشاركة الشاشة تلقائيًا.

يذكر أن هذه الخطوة تأتي من تطبيق “Telegram” لجعل تجربة مكالمات الفيديو تبدو مشابهة لمكالمات الفيديو في أشهر التطبيقات، مثل”  Zoom وGoogle Meet، هذا إلى جانب توسع مسافة المنافسة بين كل من “Telegram” وغريمه التقليدي تطبيق المراسلة الشهير “واتساب”.

المصدر:

Telegram Adds New Group Video Calls Feature

اقرأ أيضًا:

تطبيق “Telegram” يحصل على مزايا جديدة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.