Spotify تُوقف “الإعلانات السياسية” في مطلع 2020

Spotify ستوقف "الإعلانات السياسية" في مطلع 2020
Spotify ستوقف "الإعلانات السياسية" في مطلع 2020

قالت شركة Spotify، أمس الجمعة، إنها ستعمل مؤقتًا على وقف الإعلانات السياسية، التي تدعمها الإعلانات والملفات الصوتية الأصلية والحصرية، اعتبارًا من أوائل عام 2020؛ وذلك لأنها لا تملك الموارد اللازمة لفحص هذه الإعلانات بشكل صحيح، بحسب تقرير AdAge

وقالت الشركة، في بيان لـ The Verge، “ليس لدينا في هذه المرحلة وحتى الآن، المستوى الضروري من المتانة في عملياتنا وأنظمتنا وأدواتنا، والذي يمكننا من التحقق من صحة هذا المحتوى ومراجعته بطريقة مسؤولة”، وسنعيد تقييم هذا القرار بينما نواصل تطوير قدراتنا”.

ولا تقدم Spotify إعلانات على منصتها خارج الولايات المتحدة، كما لم تعلن الشركة عن حجم الإيرادات التي تحققها إعلاناتها السياسية، لكن السيناتور بيرني ساندرز (D-VT) وRNC “اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري” سبق وأن عرضا إعلانات على Spotify.

تنضم Spotify بهذا الإجراء، إلى شركات التكنولوجيا الأخرى التي تتنافس في كيفية التعامل مع الإعلانات السياسية في الفترة التي تسبق انتخابات عام 2020؛ حيث طبق موقع “تويتر”، في نوفمبر الماضي، الحظر الإعلاني على المحتوى المدفوع، الذي يشير إلى المرشحين، أو الأحزاب السياسية، أو التشريعات، أو اللوائح، أو تدابير الاقتراع، كما تُحظر أيضًا الإعلانات من لجان العمل السياسي ومنظمات 501 (c) (4)، لكن النظام الأساسي يسمح بـ “الإعلان القائم على الأسباب” في بعض الحالات.

وسيتم تطبيق قيود Google على الإعلانات السياسية في جميع أنحاء العالم في 6 يناير؛ إذ سيتم فرض قيود على المعلنين الذين يستهدفون الأشخاص، استنادًا إلى سجلات الناخبين العامة أو الانتماء السياسي، إلا أن جوجل ستسمح بالإعلانات السياسية ذات الاستهداف الجغرافي، والإعلانات السياسية التي تستهدف العناصر السكانية، مثل العمر والجنس.

ومن المحتمل أن يكون لقواعد Google الجديدة تأثير كبير في الإعلانات السياسية؛ حيث كانت أرباح الشركة أكثر من 155 مليون دولار من الإعلانات السياسية في الولايات المتحدة منذ 31 مايو 2018.

وجاء قرار “تويتر” بحظر الإعلانات السياسية، ردًا على إعلان “فيسبوك” بأن الشركة لن تتفقد الحقائق في الإعلانات السياسية على منصتها.


المصدر: The Verge: Spotify will ‘pause’ political ads in early 2020


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :