مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

SpaceX تكشف النقاب عن طبق Starlink من الجيل الثاني

17

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أطلقت شركة الفضاء SpaceX تصميمًا لطبق Starlink من الجيل الثاني على موقعها الإلكتروني ليلة الأربعاء الماضي، وهو نفس يوم موافقة لجنة الاتصالات الفدرالية (FCC) على تطبيق SpaceX لتشغيل الأطباق الجديدة.

 

وتشير الأخبار إلى أن SpaceX جاهزة لشحن الأطباق التي تمت ترقيتها إلى العملاء المتحمسين الذين لا يزالون ينتظرون تجربة خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية.

 

– طبق Starlink من الجيل الثاني بتصميم جديد

طبق Starlink من الجيل الثاني
طبق Starlink من الجيل الثاني

 

وفقًا لشركة SpaceX يتخذ طبق الجيل الثاني تصميمًا مربع الشكل أصغر قليلًا من الطبق الدائري في طراز الجيل الأول. كما أنه يزن أقل عند 9.2 رطل، مقارنة بـ 16 رطلًا في طراز الجيل الأول.

 

ويتميز الطبق الجديد أيضًا بقياس 3×3 ، MU-MIMO جهاز التوجيه؛ ما يعني أنه يمكنه نقل البيانات في وقت واحد عبر النطاق الترددي إلى ثلاثة أجهزة دون التعرض لازدحام في الشبكة.

 

ويتضمن التحسين الآخر أن مودم Wi-Fi الخاص بالطبق أصبح مقاومًا للماء ويمكنه أيضًا العمل بالخارج في ظروف باردة أو ساخنة، بين -22 درجة فهرنهايت و+ 122 درجة فهرنهايت.

 

في المقابل تم تصميم المودم الموجود في طبق Starlink من الجيل الأول ليعمل في الداخل من 32 درجة فهرنهايت إلى + 86 درجة فهرنهايت (ملحوظة: كل من أطباق Starlink من الجيل الأول والثاني مقاومة للماء ويمكنها تحمل الظروف الخارجية بين -22 درجة فهرنهايت و+ 122 درجة فهرنهايت.)

 

ومع ذلك فإن أحد العيوب في طبق الجيل الثاني هو عدم وجود منفذ Ethernet مدمج، والذي يمكن العثور عليه في طبق Starlink الأصلي. بدلًا من ذلك تبيع الشركة محول Ethernet للطبق عبر Starlink عبر الإنترنت.

 

وفي طبق الجيل الثاني تم أيضًا دمج موصل الطاقة مباشرة في المودم. إذا كنت تريد توصيل مودم Wi-Fi تابعًا لجهة خارجية أو شبكة فسوف تحتاج إلى شراء محول Ethernet الرسمي للشركة من Starlink Shop.

 

يذكر أن شركة SpaceX كانت صرحت في السابق بأنها كانت قادرة فقط على تصنيع حوالي 5000 طبق من أطباق Starlink في الأسبوع باستخدام تصميم الجيل الأول. لكن مع النموذج الجديد تتوقع الشركة أنها ستكون قادرة على تعزيز التصنيع بمضاعفات 5000 في الأسبوع، على الرغم من استمرار النقص في الرقائق والذي يقوم بالفعل بتأخير بعض طلبات العملاء.

 

الشيء الوحيد الذي لم يتغير حتي الآن هو السعر، فوفقًا لموقع Starlink.com تظل أسعار الطبق الجديد عند 499 دولارًا. ولتلقي خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية عليك أن تدفع 99 دولارًا شهريًا.

 

المصدر:

SpaceX Unveils Redesigned Second-Gen Starlink Dish

 

اقرأ أيضًا:

SpaceX: تغيير عنوان خدمة إنترنت الأقمار الصناعية Starlink لن يؤخر الشحنات

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.