مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Signal” يواصل منافسة “واتساب” بخصائص جديدة للرسائل الصوتية

19

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

يختبر تطبيق المراسلة المشفرة “Signal” مزايا جديدة تتعلق بالرسائل الصوتية، وذلك في محاولة منه للتفوق على منافسه “واتساب”؛ لجذب المزيد من المستخدمين إلى منصته.

وتأتي أحدث مزايا تطبيق “Signal” ضمن الإصدار التجريبي منه على هواتف أندرويد، والذي يحمل رقم 5.16، ويضيف خيارين جديدين للاستماع إلى الرسائل الصوتية.

وتُعد أول ميزة هي تسريع تشغيل الرسالة الصوتية وإبطاؤها إلى نصف السرعة العادية؛ عن طريق النقر على زر x1، الموجود أسفل معاينة الشكل الموجي للملفات الصوتية.

هذه الخاصية الجديدة أضافها “واتساب” خلال الأسابيع الماضية، بينما يمكن لمستخدمي “Signal” الاستفادة من الميزة الجديدة لتسريع الرسائل الصوتية الطويلة بالاستماع إلى ملخص الرسالة.

ويقدم إصدار “Signal” التجريبي Signal 5.16 ميزة أخرى تسمى “المسودات الصوتية message drafts”، والتي تتيح لمستخدميه على أندرويد حفظ نسخة من الرسالة الصوتية بعد الخروج من التطبيق؛ من أجل إضافة المزيد عليها بعد فتحه من جديد.

وكان تطبيق “Signal” قد ذاع صيته مؤخرًا، عندما أعلن في شهر مايو الماضي عن تطوير ميزة جديدة لمستخدميه في محاولة منه لإضافة بعض المزايا إلى منصته، من التي يفتقر إليها منافسه “واتساب”.

وكشف تطبيق “Signal” عن خيار لإرسال الصور عبره بدقة 4K؛ ما يوفر جودة عالية الدقة للوسائط المتبادلة بين مستخدميه؛ لضمان عدم إجهاد الخوادم؛ حيث تقوم معظم تطبيقات المراسلة المعروفة، من بينها “واتساب”، بضغط الملفات التي يرسلها المستخدمون؛ إذ يتم تبادل مئات الملايين من الصور عبر تطبيقات المراسلة بشكل يومي.

يذكر أن تطبيق “Signal” هو تطبيق للاتصال المشفر لنظامي تشغيل أندرويد وiOS. وتتوفر منه إصدارات لسطح المكتب لنظم تشغيل جنو/لينكس وويندوز وماك أو إس. كما يستخدم التطبيق الإنترنت لإرسال رسائل من فرد لفرد أو لإرسال رسائل جماعية، ويمكن أن تتضمن هذه الرسائل ملفات وملاحظات صوتية وصورًا ومقاطع فيديو، كما يمكن أن يُستخدم التطبيق لإجراء مكالمات فيديو ومكالمات صوتية.

ويستخدم تطبيق “Signal” أرقام الهاتف الخلوي التقليدية كمعرفات، ويستخدم التشفير حتى النهاية لتأمين كل الاتصالات بين المستخدمين.

ويتضمن التطبيق أيضًا آليات تمكن المستخدمين من التحقق من هوية مراسليهم بشكل مستقل والتحقق من نزاهة قناة الاتصال.

المصدر:

One of the most secure messaging apps for your Galaxy phone is getting new voice features

اقرأ أيضًا:

بالخطوات.. طريقة استخدام تطبيق “Signal” على الحاسوب المحمول

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.