مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Senticnel V.2” جهاز إنذار لاسلكي لمنع حرائق الغابات

34

عالم التكنولوجيا       ترجمة

 

صمم استوديو “eli-gutierrez” جهازًا لمكافحة حرائق الغابات ومنعها يُسمى “Senticnel V.2″، وهو عبارة عن نظام إنذار لاسلكي يتكون من أجهزة استشعار صغيرة مثبتة على الأشجار.

تم تطوير النظام في إسبانيا جنبًا إلى جنب مع شركة الغابات “NTFOREST”. وتم تصميم هذه المستشعرات لتنبيه السلطات المحلية إلى موقع الحريق والتنبؤ بمسارها؛ ما يعني أن خدمات الطوارئ ستكون مجهزة بشكل أفضل لمواجهة أي حريق منتشر.

ويتميز نظام الاستشعار بالنمطية والكفاءة والاقتصاد. وبفضل التنفيذ المرن، يمكن لجهاز “Senticnel V.2” التكيف مع المواقع الأخرى. تستخدم التكنولوجيا وراء الأجهزة نمذجة الأرض ذات الطبقات؛ لذلك تم تصميم مساحة من الأرض بالتفصيل لتشمل أي ميزات يمكن أن تلعب دورًا أساسيًا في منع حرائق الغابات، مثل: الجيومورفولوجيا والغطاء النباتي والبنية التحتية والمعدات ذات الصلة.

يتم تثبيت الأجهزة فعليًا على الأشجار لإنشاء شبكة من أجهزة الاستشعار. ثم يتم بعد ذلك جمع المعلومات بواسطة أجهزة الاستشعار في الوقت الفعلي لتتم معالجتها وتحليلها ومراقبتها من قِبل السلطات المحلية. من بين عوامل أخرى، يقومون بمراقبة درجة الحرارة والرطوبة والإشعاع وسرعة واتجاه الرياح.

وعند اكتشاف حريق يرسل جهاز “Senticnel V.2” تنبيهات إلى خدمات الطوارئ عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة. ومن خلل استخدام برمجيات محاكاة نمو الحرائق؛ يصمم النظام أيضًا المسار الأكثر احتمالًا الذي ستتخذه النار. يسمح ذلك لأطقم الإطفاء بتحسين جهود مكافحة الحرائق وإجلاء الأشخاص في المناطق السكنية القريبة إلى بر الأمان.

اقرأ أيضًا:

علماء يبتكرون سربًا من الروبوتات يشبه الأسماك لحماية البيئة

 

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.