مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Samsung تقدم تقنية عرض متطورة على أجهزة التلفزيون الخاصة بها

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

تُصدر Samsung عددًا من أجهزة التلفزيون كل عام؛ حيث أتقنت فن تصنيع شاشات العرض، ومؤخرًا كشفت الشركة الكورية  الجنوبية عن أحدث ابتكاراتها في مجال العرض المرئي، بما في ذلك 2022 Neo QLED 8K الجديد كليًا، وهو ليس رخيصًا ولكنه بالطبع يأتي مع  تكنولوجيا جديدة ستضع معيارًا جديدًا للصناعة.

ويعمل تلفزيون 2022 Neo QLED 8K الذكي بمعالج Neural Quantum Processor 8K لمزيد من المشاهدة المثلى وتقنية تحسين التباين لمزيد من الوضوح.

وهو يعمل كذلك بالذكاء الاصطناعي الذي يحلل كل مشهد ويضبط جودة الصورة؛ لتقديم أفضل تجارب المشاهدة بغض النظر عن جودة الصورة الأصلية للمحتوى، وهناك أيضًا مُحسِّن العمق الحقيقي، الذي يزيد العمق والحيوية من خلال تحسين جودة الصورة والحدة؛ ما يجعل المشاهد أكثر واقعية.

والمعالج قادر على إنشاء إضاءة دقيقة ومضبوطة بحيث تظل المناطق الساطعة مشرقة وتظل المساحة المظلمة المحيطة بها مظلمة، وهذا ليس كل شيء فقد حصل 2022 QLED على أول شهادة “Pantone Validated” في العالم معروضة من Pantone، وهي مرجع في علم الألوان. وستعيد الطرز الجديدة إنتاج أكثر من 2000 لون بالإضافة إلى 110 ظلال من ألوان البشرة المضافة حديثًا والموجودة في إرشادات Pantone.

وفي الطراز الرائد من السلسلة “QN900B” هناك نظام صوتي يتميز بمكبرات صوت جديدة للقنوات العلوية وDolby Atmos مع Object Tracking Sound Pro.

وتقوم الشركة أيضًا بإدخال Wireless Dolby Atmos إلى تلفزيونات Neo QLED 4K و8K. سيتم تطبيقه أيضًا على جهاز الصوت 2022 Ultra Slim Soundbar الجديد من سامسونج، والذي يوفر حدًا أدنى من الإعداد مع فوضى أقل من كابلات HDMI.

 

Samsung تقدم تقنية عرض متطورة على أجهزة التلفزيون الخاصة بها
Samsung تقدم تقنية عرض متطورة على أجهزة التلفزيون الخاصة بها

واجهة جديدة

 

لا تقل أهمية جودة الصورة عن سهولة التنقل؛ ما يسمح للمستخدمين بالعثور على البرامج بسهولة. تمتلك Samsung الآن Smart Hub، واجهة المستخدم الجديدة الخاصة بها، والمدعومة من Tizen.

 

إنه يجمع كل جانب من جوانب التجربة الذكية في شاشة رئيسية واحدة سهلة التنقل. وتصنف علامة التبويب الجديدة الميزات والإعدادات والمحتوى إلى ثلاث فئات لتجربة مستخدم سلسة: الوسائط ومركز الألعاب والمحيط.

 

ومن الجيد العثور على شاشة الوسائط التي تدمج مجموعة من الخدمات الترفيهية في واحدة، بما في ذلك Samsung TV Plus، والتي تضم أكثر من 190 قناة مجانية.

 

بوابات NFT

 

في مؤتمر CES 2022  وعدت شركة Samsung بإحضار NFT إلى أجهزة التلفزيون الخاصة بها. وفي بيان صرحت شركة Nifty Gateway بأنها مدمجة الآن مع منصة NFT من سامسونج؛ ما يتيح لك “تصفح NFTs وعرضها والتفاعل معها” في تشكيلة الشركة الجديدة.

 

 

إقرأ أيضا:

بعد عودتها إلى سوق OLED.. سامسونج تطرح أول تلفزيون QD-OLED
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.