مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Oppo Find X2 Pro وFind X2 Neo.. لماذا تدفع الضعف؟

0 2٬337

وضعت شركة “Oppo” الصينية نفسها كعلامة تجارية ميسورة التكلفة مع كاميرات عالية المواصفات ومفاهيم فريدة. لكن هواتفها الذكية تتنافس الآن مع “أبل” و”سامسونج” في الطرف العلوي من السوق.

وصل هاتف Find X2 Pro الباهظ الثمن إلى الرفوف هذا العام مقابل 1100 جنيه إسترليني، إلى جانب ذلك يوجد هاتف Find X2 Neo مقابل 600 جنيه استرليني، والذي يبدو مشابهًا بشكل مثير للفضول ولكنه يقترب من نصف السعر.

  • فيما يلي سنتعرف على مواصفات هاتفي Find X2 Pro وFindX2 Neo:
Oppo Find X2 Pro وFind X2 Neo.. لماذا تدفع الضعف؟
  • Oppo Find X2 Pro:

يحتوي Oppo Find X2 Pro على بعض المواصفات المتطورة جدًا. وتحتوي معظم الهواتف الذكية، في النطاق السعري من 900 إلى 1200 جنيه إسترليني، على شاشة 6.5 بوصة على الأقل؛ لذا فإن شاشة OLED Quad HD + مقاس 6.7 بوصة (3168 × 1440 بيكسل) في Find X2 Pro هي بالضبط ما نتوقع رؤيته.

تعني نسبة الشاشة إلى الهيكل البالغة 90.9% أن الشاشة تغطي الجزء الأمامي بالكامل تقريبًا ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز يعد من أعلى المعدلات في السوق حاليًا، لا تتوقع شيئًا سوى أفخم التجارب عند التنقل حول هذا الهاتف.

النقطة المهمة التالية هي الكاميرات، وأنت تعلم أنك تريد شيئًا مميزًا عندما ترى اسم ملكية يبدو رائعًا. يشمل نظام “Ultra Vision CameraSystem” الخلفي من Find X2 Pro كاميرا بزاوية عريضة 48 ميجابيكسل وكاميرا بزاوية عريضة 48 ميجابيكسل وكاميرا تليفوتوغرافي 13 ميجابيكسل بيريسكوب، والتي تستخدم ما يسمى All-Pixel Omnidirectional PDAF.

من الناحية الواقعية، من المفترض أن يساعد الهاتف في التركيز على أي اتجاه تلتقط الصور. تعمل كل هذه العدسات معًا لتمنحك تقريب 10x، وهو ما اشتهرت به شركة Oppo منذ إطلاق هاتف Oppo Reno 10x Zoom. الكاميرا الأمامية عبارة عن عدسة أحادية الزاوية عريضة 32 ميجا بيكسل.

بالنسبة للبطارية، فهي تأتي بسعة 4260 مللي أمبير في الساعة، وهي ليست بعيدة عن الأجهزة المنافسة مثل (Galaxy S20 + 5G 4500mAh). تضمن ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 12 جيجابايت بالإضافة إلى سعة التخزين الكبيرة التي تبلغ 512 جيجابايت.

  • Oppo Find X2 Neo:

تقطع Oppo بعض الزوايا باستخدام Find X2 Neo، ولكن ربما أقل مما قد تتوقعه. لا تزال تحصل على مجموعة كاملة من الميزات الرائعة بسعر أقل بكثير، شاشته أصغر قليلًا فقط عند 6.5 بوصة مقارنة بـ 6.7 بوصة في Find X2 Pro، لكنك تحصل على شاشة ذات دقة أقل بشكل ملحوظ (Full HD +).

حجم شاشة Neo مثير للإعجاب بالنظر إلى سعرها؛ حيث يتناسب مع حجم الأجهزة المتميزة مثل آيفون 11 Pro Max. ويحتوي على معدل تحديث يبلغ 90 هرتز ونسبة شاشة إلى هيكل تبلغ 89.7%، وكليهما جيد جدًا، ولكن ليس مثل مواصفات Find X2 Pro.

ومن المثير للاهتمام أن Find X2 Neo بها كاميرات خلفية أكثر من Pro. ومثل Pro، يحتوي على عدسة بزاوية عريضة 48 ميجابيكسل ككاميرا رئيسية، ولكن تليها عدسة تليفوتوغرافي 13 ميجابيكسل وعدسة بزاوية عريضة 8 ميجابيكسل وعدسة أحادية اللون بالأبيض والأسود بدقة 2 ميجابيكسل. العدسة الأمامية 32 ميجا بيكسل هي دقة مماثلة لـ Pro.

لا يحتوي هذا الطراز على العديد من ميزات الكاميرا الفاخرة مثل نظيره في النطاق الأكثر تكلفة، ولكنه يحتوي على تقريب بصري هجين 5x، وهو أمر جيد إذا تجاهلت حقيقة أن Oppo Reno 10x Zoom (429 جنيهًا استرلينيًا) لديه ضعف القدرة وأرخص بكثير.

يحتوي Find X2 Neo على بطارية تبلغ 4025 مللي أمبير في الساعة، وتتكون من خليتين توأمتين 2130 مللي أمبير في الساعة، أي 235 مللي أمبير فقط أصغر من بطارية Pro. ستحصل على نفس الـ 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، لكن نصف سعة التخزين الداخلية (256 جيجابايت) مرة أخرى، لا يمكن توسيعها باستخدام بطاقة micro-SD.

المصدر:Which: Oppo Find X2 Pro vs Find X2 Neo: why pay double?

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.