مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة
hoohootube borderlands gif compilation.

Milbotix.. جوارب ذكية تتبع حالة المرضى كبار السن

12

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

طوّر رائد الأعمال الدكتور زيك ستير جوارب ذكية أسماها “Milbotix”، يمكنها التعرف بدقة على علامات الإجهاد لدى مرتديها.

استقال الدكتور زيك ستير من وظيفته وحصل على درجة الدكتوراه في مختبر بريستول للروبوتات، الذي تديره بشكل مشترك جامعتا بريستول وUWE بريستول؛ حتى يتمكن من إيجاد طريقة لمساعدة الأشخاص المصابين بالخرف والتوحد والحالات الأخرى التي تؤثر في التواصل.

وتتعقب جوارب Milbotix الذكية معدل ضربات القلب ومستويات العرق والحركة لإعطاء نظرة ثاقبة على رفاهية مرتديها، بما في ذلك مدى القلق الذي يشعر به الشخص. ووفقًا للدكتور ستير فإنها تبدو جوارب عادية  ولا تحتاج إلى الشحن، ويمكن غسلها في الغسالة وهي توفر دفقًا ثابتًا من البيانات لمقدمي الرعاية، الذين يمكنهم بسهولة رؤية مقاييس المريض على أحد التطبيقات.

قال الدكتور ستير: “القدم هي في الواقع مكان رائع لجمع البيانات حول الإجهاد، والجوارب هي قطعة ملابس مألوفة يرتديها الناس كل يوم. ويُظهر بحثنا أن الجوارب يمكنها التعرف بدقة على علامات الإجهاد، ويمكن أن تساعد حقًا ليس فقط أولئك الذين يعانون من الخرف والتوحد ولكن القائمين على رعايتهم أيضًا”.

وكان الدكتور ستير يعمل مهندس برمجيات في صناعة الدفاع عندما ظهرت على جدته “كاث” أعراض الخرف، وقرر التحقيق في الكيفية التي يمكن أن تساعد بها التقنيات القابلة للارتداء والذكاء الاصطناعي في علاج أعراضها.

رائد الأعمال الدكتور زيك ستير
رائد الأعمال الدكتور زيك ستير

 

وخلال البحث تطوع في دار رعاية مرضى الخرف التي تديرها St Monica Trust وتطرق إلى فكرة Milbotix، التي أطلقها كشركة في فبراير 2020.

وتتطلع الشركة حاليًا إلى العمل مع مؤسسات الرعاية الاجتماعية لتحسين وتقييم الجوارب الذكية قبل طرح المنتج في السوق العام المقبل، وسيبدأ العمل في جولة تمويل لاحقًا عام 2022.

وسيتم دعم Milbotix من قِبل مؤسسة Alzheimer’s Society من خلال برنامج تسريعها، والذي يساعد في تمويل تطوير الجوارب الذكية، وتوفير دعم الابتكار والمساعدة في اختبار ما وصفته بأنه “منتج رائع”.

من جهتها قالت ناتاشا هوارد موراي؛ كبيرة المبتكرين في الجمعية الخيرية الخاصة بالزهايمر: “قد يظهر بعض الأشخاص المصابين بالخرف سلوكيات مثل العدوانية والتهيج ومقاومة الرعاية. هذه التقنية المبتكرة القابلة للارتداء هي طريقة رائعة وسهلة الوصول للموظفين؛ لمراقبة ضغوط السكان وانفعالاتهم بشكل أفضل”.

 

وتقوم Milbotix حاليًا باختبار الجوارب مع أشخاص يعانون من الخرف في مراحله المتوسطة إلى المتأخرة ، وتقوم بتطوير التكنولوجيا قبل طرحها للبيع العام المقبل.

المصدر

 

إقرأ أيضًا:

التصوير ثلاثي الأبعاد.. تقنية جديدة في دبي لاختيار الحذاء المناسب

شركة Nike تصمم أحذية رياضية قابلة للتحلل من الكربون

SUEDE.. حذاء ذكي يعالج التواء الكاحل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

www.ceritaseks2.com