مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Microsoft Office”.. تاريخ الإصدار والتسعير والتغييرات الرئيسية

28

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

تعتزم شركة مايكروسوفت طرح إصدارها الجديد من برنامج إنتاجية Office الخاص بها وبسعر ثابت في 5 أكتوبر المقبل، وهو اليوم نفسه الذي يبدأ فيه Windows 11 في الظهور، وقد جاء هذا الخبر وفقًا لمدونة الشركة.

وكانت شركة مايكروسوفت قد أكدت سابقًا أنه بينما يظل تركيزها الرئيسي على عرض الاشتراك الخاص بها “Microsoft 365” فإنها ستصدر Office 2021.

وسيصل Office 2021 في نسختين: واحد للمستخدمين التجاريين، يسمى Office LTSC (والذي يرمز إلى قناة الخدمة طويلة الأجل)، والآخر للاستخدام الشخصي.

وقد ذكرت المدونة أن Office LTSC متاح بشكل عام، ويتضمن مزايا وصول محسّنة وتحسينات في الأداء عبر Word وExcel وPowerPoint وتحسينات مرئية، مثل دعم الوضع المظلم عبر التطبيقات.

وفي الوقت نفسه سيصل Office 2021 للاستخدام الشخصي في 5 أكتوبر المقبل، على الرغم من أن شركة مايكروسوفت لم تعلن بعد عن معلومات التسعير.

وسيتم دعم كلا الإصدارين من Office على نظامي التشغيل Windows وMac، كما سيتم شحنهما مع تطبيق OneNote. وستدعم مايكروسوفت أيضًا البرنامج لمدة خمس سنوات، كما أنها لا تخطط لتغيير السعر وقت الإصدار.

يذكر أنه في أبريل 2020 قامت مايكروسوفت بتحويل Office 365 إلى Microsoft 365، وهي خدمة اشتراك أضافت المزيد من المزايا إلى مجموعة أدوات البرامج، ولكنها تطلبت دفعة شهرية قدرها 7 دولارات لخطة فردية أو 10 دولارات لعائلة مكونة من ستة أفراد، وهذا السعر سوف تتم زيادته في مارس 2022.

وقالت الشركة حينها إن تركيزها الرئيسي سوف يستمر على السحابة، لكنها تدرك أنه ليس كل شخص مستعدًا لاتخاذ هذه الخطوة. وبينما يمكنك استخدام تطبيقات Microsoft 365 مثل Word وPowerPoint وExcel عبر الإنترنت مجانًا مع وظائف محدودة، ستحتاج إما إلى إصدار دائم أو اشتراك للاستفادة الكاملة من إمكاناتها.

من ناحية أخرى تساءل البعض عما إذا كان Office 2019 سيكون آخر إصدار دائم من البرنامج منذ ظهور Microsoft 365، ولكن بعد ذلك أعلنت شركة مايكروسوفت عن خطتها لإصدار دائم من Office في منشور آخر.

المصدر:

New Microsoft Office is coming: Release date, pricing and major changes

اقرأ أيضًا:

8 خطوات لإصلاح Microsoft Office

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.