Microsoft تطلق ميزة جديدة لتوفير الطاقة وإطالة عمر البطارية

كشفت Microsoft النقاب عن ميزة جديدة تسمى وضع “توفير الطاقة” لنظام التشغيل Windows 11 Insiders. حيث يهدف هذا الوضع إلى إطالة وتحسين وظيفة خيار توفير شحن البطارية الحالي.

ويمكن الآن الاستفادة من وضع توفير الطاقة على أجهزة الكمبيوتر المكتبية أيضًا، مما يحافظ على بطارية النظام بشكل فعال.

وصرحت Microsoft في تدوينة حديثة، “مع تقديم هذا الإصدار (النسخة 26002)، نقدم موفر الطاقة، الذي يعمل على توسيع وتعزيز قدرات موفر البطارية. فهو يوفر طريقة بسيطة لإطالة عمر البطارية وتقليل استهلاك الطاقة. من خلال التضحية ببعض أداء النظام.”

كما يمكن تمكين أو تعطيل وضع توفير الطاقة من خلال الإعدادات السريعة الموجودة في علبة النظام، كما ذكرت الشركة. وبدلاً من ذلك، يمكن أيضًا ضبطه للتنشيط تلقائيًا عندما يصل مستوى بطارية الجهاز إلى نسبة معينة.

وذكرت مايكروسوفت أن ميزة توفير الطاقة ستكون متاحة حتى عند توصيل أجهزة الكمبيوتر المكتبية بمصدر طاقة، وذلك للأفراد الملتزمين بالحفاظ على الطاقة في جميع الأوقات، على الرغم من أنها مصممة لإطالة عمر البطارية.

يتم حاليًا تقديم وضع توفير الطاقة إلى Windows 11 Insiders في قناة Canary. وفي غضون ذلك، تقدم مايكروسوفت الآن لمستخدمي نظام التشغيل Windows 10 الفرصة لاختبار ميزة Copilot المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي كانت في السابق حصرية لنظام التشغيل Windows 11.

من أجل الاستفادة من ميزة Copilot المدعومة بالذكاء الاصطناعي، يجب على الأفراد الذين لديهم أجهزة متوافقة تنزيل إصدار Release Preview. للوصول إلى هذا الإصدار، يجب تسجيل المستخدمين في برنامج اختبار Windows Insider. بمجرد التسجيل، يمكن للمستخدمين اختبار Copilot على نظام التشغيل Windows 10 Home أو Pro.

 

اقرأ أيضًا:

نصائح لإطالة عُمر “اللابتوب”

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.