مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة
hoohootube borderlands gif compilation.

Microsoft تشتري Call of Duty Activision بـ 70 مليار دولار

في أكبر عملية استحواذ على لعبة فيديو في التاريخ

15

 

عالم التكنولوجيا        ترجمة

 

لقد كانت الألعاب هي الفائز خلال أزمة “وباء كورونا”؛ حيث أدت عمليات الإغلاق في جميع أنحاء العالم إلى حدوث طفرة في اللعب للتخفيف من الملل، والذي أدى بدوره إلى ازدهار إبرام الصفقات في هذا القطاع.

لذا ستدفع Microsoft ما يقرب من 70 مليار دولار لشراء شركة Activision Blizzard، ناشر الامتيازات الضخمة والتي تضم سلسلة الألعاب”Call of Duty” وWorld of Warcraft وCandy Crush، وذلك في أكبر عملية استحواذ على الإطلاق في قطاعي التكنولوجيا والألعاب.

وقالت مايكروسوفت إن الصفقة النقدية البالغة 68.7 مليار دولار (50.6 مليار جنيه استرليني) – والتي تتضاءل أمام أكبر صفقة سابقة لها، وهي صفقة الاستحواذ البالغة 26 مليار دولار على LinkedIn في عام 2016- ستوفر “اللبنات الأساسية للميتافيرس”، إنها أكبر صفقة في تاريخ التكنولوجيا.

 

وقال ساتيا ناديلا؛ رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Microsoft: “تُعد الألعاب الفئة الأكثر ديناميكية وإثارة في مجال الترفيه عبر جميع المنصات اليوم وستلعب دورًا رئيسيًا في تطوير منصات metaverse، ونحن نستثمر بعمق في المحتوى ذي المستوى العالمي والمنتدى والسحابة للدخول في عصر جديد من الألعاب يضع اللاعبين والمبدعين في المقام الأول ويجعل اللعب آمنًا وشاملًا وفي متناول الجميع”.

 

وتأتي الصفقة بعد وقت مضطرب لشركة Activision Blizzard، التي لديها 10000 موظف على مستوى العالم بقيمة سوقية تبلغ حوالي 50 مليار دولار وثلاثة امتيازات ألعاب بقيمة مليار دولار، والتي تأثرت بسلسلة من مزاعم سوء السلوك الجنسي والتمييز.

وسيظل Bobby Kotick؛ ​​الرئيس التنفيذي لـ Activision Blizzard، يدير أعمال الألعاب، والتي عندما تنضم إلى Microsoft ستشهد الشركة بشكل عام تشغيل 30 استوديو داخلي لتطوير الألعاب. وقالت Microsoft إن سرعة نمو الشركة في قطاع ألعاب الهاتف المحمول كانت عامل جذب مهمًا للصفقة.

 

قال دانييل آيفز ، محلل التكنولوجيا والإعلام في شركة ويدبوش الأمريكية ، إنه في حين أن صفقة بهذا الحجم ستجذب انتباه المنظمين بشكل طبيعي ، فإن مايكروسوفت ستحصل في النهاية على تصريح لأنها لا تخضع لنفس التدقيق والضغط مثل منافسي سيليكون فالي مثل مثل Facebook و Amazon و Apple و Google.

 

قال آيفز في مذكرة للمستثمرين: “نتوقع أن تؤدي هذه الصفقة في نهاية المطاف إلى إخلاء طرف الجهات التنظيمية”. “ومع ذلك ، ستكون هناك بعض المطبات المتأصلة في السرعة في كل من بيلتواي وبروكسل في صفقة تقنية بهذا الحجم.”

 

قال آيفز إنه بينما شهد ناديلا نجاحًا هائلاً في توجيه عروض Microsoft التجارية بين الشركات ، مثل قسم السحابة الذي يقوده Azure و Office 365 ، فإن هذه الصفقة ستساعد في تعزيز إستراتيجية المستهلك الخاصة بها والتي “كانت على نهج طاحونة”.

 

وقال: “إن الحصول على Activision سيساعد في بدء مساعي Microsoft الأوسع نطاقًا للألعاب ، وفي النهاية انتقالها إلى metaverse من خلال ممارسة أول جزء من تحقيق الدخل من metaverse في رأينا”. “مع تعرض سهم Activision لضغوط شديدة على مدار الأشهر القليلة الماضية ، نظرت Microsoft إلى هذا باعتباره فرصة سانحة لاكتساب أصل فريد يمكنه دفع إستراتيجية المستهلك الخاصة بها إلى الأمام.”

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

“مايكروسوفت” تنهى عمل 3 نسخ من Windows 10

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

www.ceritaseks2.com