مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“MateBook 13”.. أفضل شرائح الحاسوب المحمول من “هواوي”

0 4٬160

مع الحاسوب المحمول”MateBook 13″، تمتلك شركة “هواوي” الصينية خطًافرعيًا منخفض السعر في مجموعة منتجاتها، ما يضع المشترين أمام الاختيار بين مجموعة شرائح Intel أو AMD، وهو ليس قرارًا سهلًا؛ لأن أيًا منهما لا يحقق هيمنة حقيقية.

- مواصفات الحاسوب المحمول "MateBook 13" من "هواوي":

"MateBook 13".. أفضل شرائح الحاسوب المحمول من "هواوي"
  • الحاسوب المحمول يأتي بأربع نسخ؛ حيث توجد النسخة الأقل سعرًا (معالج مركزي ثماني النواة من الجيل الثامن الموفر للطاقة Intel Core i5-8565U).
  • أما باقى النسخ فتأتي بمعالج مركزي من الجيل الثامن الموفر للطاقة Intel Core i7-8565U رباعي الأنوية.
  • بطاقة رسومية Nvidia GeForce MX150.
  • ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت.
  • قرص داخلي SSD بسعة 512 جيجابايت.
  • شاشة لمسية: IPS مقاس 13 بوصة، ودقة 2160x 1440 بكسل، وتتميز الشاشة بجودة الألوان ومستويات الإضاءة
  • الحاسوب نحيف، ولا يزيد وزنه على 1 كم و300 جم.
  • النوافذ ليست كثيرة، هناك فقط: مخرج الصوت وUSB-C3.1 ومنفذ آخر.
  • يحتوي على بطارية تستمر في العمل لمدة 5 ساعات متواصلة، أما بالنسبة للشحن، فيستخدم الحاسب المحمول “MateBook 13” الشاحن الخاص بهواتف “هواوي” دون الحاجة لشاحن آخر.

 

- أداء وسعر الحاسوب المحمول "MateBook 13" من "هواوي" مقابل عمر البطارية:

"MateBook 13".. أفضل شرائح الحاسوب المحمول من "هواوي"

يمكن رؤية الاختلافات، قبل كل شيء، من حيث الأداء. غالبًا ما يكون نموذج Intel متقدمًا في معيار PCMark، طالما أن أداء الرسومات يلعب دورًا ثانويًا في سيناريو الاختبار؛ ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى وحدة التحكم في الذاكرة الأفضل، والتي تسمح لمحرك أقراص (SSD) تحقيق معدلات وصول أفضل، من بين أمور أخرى. وبمجرد أن تكون وحدة الرسومات مطلوبة، فإن وحدة المعالجة المركزية (Ryzen) تتجاوز معالج Intel؛ لأن iGPU من AMD أقوى بكثير، وهو ما ينعكس بوضوح أيضًا في معايير اللعبة.

تظهر الاختلافات الكبيرة أيضًا عندما يتعلق الأمر بعمر البطارية،فمن الواضح أن الحاسوب المحمول من “هواوي” مع Core i5 في المقدمة هنا. وبالتالي، إذا كنت ترغب في استخدام “MateBook 13” كثيرًا على الطريق، ننصحك باستثمار 100 يورو إضافية. من ناحية أخرى، إذا كان بإمكانك التأقلم بشكل جيد مع عمر البطارية المخفض، فيجب عليك اختيار طراز AMD، الذي يوفر أداءً أكثر توازنًا ونسبة أفضل لأداء السعر. في المقابل، نوصي بالمتغير مع جهاز التخزين الأصغر أقل؛ إن الـ 50 يورو الإضافية لازمة لمضاعفة مساحة التخزين مستثمرة جيدًا.

ومع ذلك، من المؤسف أن “هواوي” لا تقدم مجموعة المنتجات الكاملة لسلسلة “MateBook 13” في أوروبا؛ ونتيجة لذلك، لا توجد أي متغيرات أو ألوان إضافية، ونماذج مع شاشة تعمل باللمس أو مع Core i7 الأقوى بالإضافة إلى خيارات مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 جيجابايت،وهذا الأمر الأخير مزعج بشكل خاص؛ لأنه لا يمكن للمستخدم توسيع ذاكرة الوصول العشوائي.

المصدر:Notebookcheck: MateBook 13: This is the best chipset for the Huawei laptop

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.