مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

LG توسع إمدادات “OLED” لشركة أبل

0 13

أكدت تقارير صحفية أن LG Display ستوسع معدل إنتاج خطوط مصنعها للوحة الصمام الثنائي الباعث للضوء (OLED) المخصصة لشركة Apple.

 

وتخطط LG Display لوضع معدات ترانزستورات رقيقة من أكسيد متعدد البلورات (LPTO) ذات درجة حرارة منخفضة (TFT)، يمكنها إضافة 25000 ركيزة شهريًا في معدل الإنتاج الشهري إلى الخطوط بحلول العام المقبل.

وستكون معدات LTPO، التي يتم وضعها في خطوط المصنع، مخصصة لتزويد لوحة OLED إلى iPhone‌ العام المقبل، بينما من المحتمل أن تكون الأجهزة -بعد مايو- مخصصة للوحات لأجهزة iPhone لعام 2022.

وستؤدي تقنية LTPO إلى لوحة معززة أكثر كفاءة في استخدام الطاقة، وهي مسؤولة عن تشغيل وحدات البيكسل الفردية وإيقاف تشغيلها على الشاشة. ويمكن أن تمهد التكنولوجيا الطريق لعمر أطول للبطارية وميزات جديدة مثل ProMotion أو عناصر الشاشة التي تعمل دائمًا.

ويعتقد روس يونغ؛ محلل العرض،  أن LTPO ضروري إذا كانت Apple تخطط لدعم ProMotion في مستقبل ‌iPhone‌؛ حيث سيسمح بتحديث متغير يصل إلى 1 هرتز عندما يكون الجهاز غير نشط من أجل تحسين عمر البطارية.

 

ويسمح ProMotion بمعدل تحديث متغير يصل إلى 120 هرتز لمحتوى حركة أكثر سلاسة واستجابة أكبر. وظهرت هذه الميزة لأول مرة على iPad Pro في عام 2017. وكانت هناك شائعات بأن بعض طرازات iPhone 12 يمكن أن تتميز بـ ProMotion، لكن هذا لم يحدث أبدًا؛ ربما بسبب مخاوف تتعلق بعمر البطارية.

وستتبنى Apple شاشات OLED مع تقنية اللوحة الخلفية منخفضة الطاقة LPTO في طرازين على الأقل من طرازات iPhone في عام 2021، وفقًا لموقع الويب الكوري The Elec.

ويستخدم طرازا Apple Watch Series 5 وSeries 6 بالفعل شاشات LTPO، والتي تمكنهما من الحصول على نفس عمر البطارية الذي يصل إلى 18 ساعة مثل طرز Apple Watch السابقة، على الرغم من وجود شاشة تعمل دائمًا. وكان كل من Samsung Galaxy Note 20 Ultra وZ Fold 2 أول هواتف ذكية ذات معدل تحديث عالٍ لشاشات OLED التي تدعم التغيير التكيفي لمعدل التحديث.

ووفقًا للتقرير، ستستخدم Apple تقنية LTPO لطرازي iPhone‌ من المستوى الأعلى من بين الطرازات الأربعة التي تخطط لإطلاقها في عام 2021. ويتوقع المحلل في شركة Apple Ming-Chi Kuo أن تطلق Apple تشكيلة “iPhone 13” العام المقبل في أربعة طرازات من الحجم نفسه، مثل سلسلة iPhone 12.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.