مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“LeoMop” روبوت تنظيف آلي ينطلق من الإمارات

30

بعد أن كانت الروبوتات من قبيل الخيال العلمي قبل عقدين من الزمان سرعان ما وجدناها تشارك بشكل متزايد في الحياة اليومية.

تمكنت البلدان، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة وجيرانها، من الترحيب بهذه الروبوتات الذكية في الأماكن العامة والمستشفيات وحتى المنازل؛ وذلك بفضل البنية التحتية الرقمية المزدهرة المقترنة بالحماس لتبني التكنولوجيا المبتكرة.

وأصبحت المملكة العربية السعودية أول دولة تحدد روبوتًا باعتباره مواطنًا للمملكة منذ سنوات، وشهد الوباء ظهور الآلات كمقدمي رعاية ورفيقة للعائلات في دول الخليج، وقدمت شركة في الإمارات العربية المتحدة أول آلة تنظيف آلية.

يمكن لنظام Android المسمى LeoMop تشغيل عمليات التنظيف بكفاءة لمدة 17 ساعة كل يوم، ويقدم خدمات صديقة للبيئة بالإضافة إلى النظافة؛ وهو مزود بتقنية تجفيف الأرضيات بعد مسحها، ويقلل الجهاز،الذي يحركه الذكاء الاصطناعي، من استخدام المياه بنسبة 70٪ ، وبالتالي يضمن الأداء المستدام.

LeoMop
LeoMop

ومدعومًا من خلال التعلم الآلي لتعيين المهام لنفسه، يحتوي المنظف الآلي أيضًا على مستشعرات لتجنب الوقوع في العقبات، ويمكنه ضبط سرعته وفقًا للبيئة المحيطة. ولكن هذا ليس كل شيء، فالمنتج الأكثر صمتًا في فئته له أيضًا عيون معبرة وصوت خاص به إلى جانب الذكاء العاطفي لدعم هذه الميزات.

ومن خلال العمل كمساعد لمحترفي التنظيف؛ يمكن لنظام Android أيضًا المشاركة في محادثات مع البشر، ولديه أيضًا قدرات لمضاعفة دورك في الترفيه.

وبالنسبة للأطقم التي تستخدم LeoMop لإزالة الفوضى في العمل بفضل الذكاء الاصطناعي، يمكنهم أيضًا تتبع أدائها مع البيانات من الخدمات السحابية التي يمكن الوصول إليها من خلال الهواتف الذكية. يمكنهم أيضًا الحصول على ميزة من خلال التحليل التنبؤي لجدولة عمليات التنظيف لمساعدهم الآلي.

وتم كذلك استخدام الروبوتات في المنطقة لتطهير المطارات، وتقوم حاليًا بتعقيم المسجد الكبير في المملكة العربية السعودية؛ حيث سيتم أيضًا توزيع مياه زمزم المقدسة. من ناحية أخرى يتم تسويق الروبوتات ذات الذكاء العاطفي كرفاق للأطفال وكبار السن في الإمارات.

 

إقرأ أيضا:

طلاب في دبي يبتكرون طبيبًا آليا لحماية المدارس من “كورونا”

المصدر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.