مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

” KUU Kbook Pro” الحاسوب المحمول الأرخص بذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت

0 794

سعينا للعثور على أفضل حاسوب محمول وبأسعار معقولة مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت أعادنا مرة أخرى إلى متجر التجزئة الصيني “Gearbest”، الذي يبيع الحاسوب المحمول “KUU KbookPro” مقابل 225 دولارًا فقط. ما عليك سوى ملاحظة أن الأسعار الدقيقة ستختلف من منطقة إلى أخرى، اعتمادًا على سعر الصرف اليومي، وقد يتم فرض رسوم إضافية على العملاء الدوليين من قِبل الجمارك.

8 جيجابايت هو الرقم السحري لأنه الحد الأدنى من ذاكرة النظام الذي يعمل بنظام التشغيل Pro10Windows  بشكل مريح. تذكر أن 1 جيجابايت من الذاكرة تميل إلى تخصيصها للرسومات؛ لذلك غالبًا ما تبقى لديك أقل بكثير من 80% من ذاكرة الوصول العشوائي المتاحة. لحسن الحظ، وصل هذا الحاسوب المحمول من Kuu إلى أهم المتاجر.

بجانب الرقم السحري (8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي)، هناك أيضًا 256 جيجابايت M2SATA SSD، وشاشة عالية الدقة بالكامل مقاس 14.1 بوصة، وشبكة Wi-Fi 802.11n وWindows 10 Pro. إدراج نظام التشغيل هذا أمر مدهش على أقل تقدير.

من حيث التصميم، يبدو إلى حد كبير مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة القديمة من Apple MacBook Pro، ولكن مع عدد أكبر من المنافذ: ثلاثة USB، واحد HDMI، فتحة بطاقة واحدة، منفذ إيثرنت واحد وموصل صوت واحد.

ولكننا نشك في ادعاءات أن بطاريته يمكن أن تدوم ثماني ساعات (سعة البطارية 30 وات في الساعة فقط)، ولكننا نجد أنه من المعقول أن يتمكن الجهاز من استيعاب كل من محرك SATA ومحرك M2.

يذكر أن نقطة الضعف الرئيسية الوحيدة في “ProKUU Kbook” هي معالجه (Intel Celeron N3450 ) لأنه بطيء نسبيًا، والذي لا يزال أسرع مرتين تقريبًا من وحدة المعالجة المركزية (Intel Atom x5-Z8350). ولا تزال وحدة المعالجة المركزية رباعية النواة مع أربعة خيوط وذاكرة تخزين مؤقت 2 ميجابايت.

المصدر:Techradar: The cheapest 8GB RAM laptop even comes with Windows 10 Pro
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.