“Kling” تطبيق ذكاء اصطناعي جديد يحوّل النص المكتوب لفيديو

"Kling" تطبيق ذكاء اصطناعي جديد يحول النص المكتوب لفيديو
"Kling" تطبيق ذكاء اصطناعي جديد يحول النص المكتوب لفيديو

كشفت Kuaishou Technology، وهي شركة صينية معروفة كمنصة للفيديوهات القصيرة، عن تطبيق ذكاء اصطناعي جديد يعمل على تحويل النص إلى فيديو  ويدعى Kling.

يعد تطبيق الذكاء الاصطناعي Kling أداة ثورية تعمل على تمكين المستخدمين من إنشاء محتوى فيديو جذاب باستخدام مجرد نص بسيط. حيث يتولى التطبيق معالجة النص وفهمه، ومن ثم تحويله إلى سيناريو.

إنشاء تطبيق ذكاء اصطناعي جديد 

وبعد ذلك يتم استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة لإنشاء مقاطع فيديو واقعية تتضمن مشاهد وحركات وتأثيرات صوتية تتوافق مع النص المكتوب. وذلك من خلال استخدام التطبيق تقنية مشابهة لـ Sora. ويمكنه إنتاج مقاطع فيديو عالية الوضوح بدقة 1080 بيكسل يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى دقيقتين.

لا تقتصر المميزات التي يتمع بها تطبيق الذكاء الاصطناعي عند هذا الحد. ولكن التطبيق يعمل على إمكانية إنشاء حركات واقعة واسعة النطاق. تحكي بشكل أساسي خصائص العالم المادي.

كما أنه يعتمد على بنية Diffusion Transformer ويستطيع ترجمة المطالبات النصية إلى صور وفيديوهات حية.

أهمية تطبيق الذكاء الاصطناعي Kling

ويستخدم نموذج Kling عملية إعادة بناء الوجه والجسم ثلاثية الأبعاد المتقدمة التي تكون مدعومة بتقنية 3D VAE الخاصة بالشركة؛ ما يتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو بنسب عرض إلى ارتفاع مختلفة.

"Kling" تطبيق ذكاء اصطناعي جديد يحول النص المكتوب لفيديو

وأثار Kling ضجة كبيرة على الإنترنت منذ الكشف عنه. حيث أشاد العديد من المستخدمين بقدراته المذهلة وسهولة استخدامه. ويرى البعض أن هذا التطبيق يمثل نقلة نوعية في مجال صناعة المحتوى. إذ يفتح الباب أمام إمكانيات هائلة لإنشاء محتوى إبداعي وجذاب دون الحاجة إلى خبرات تقنية متقدمة.

ولا يزال Kling في مراحله المبكرة لكنه يظهر إمكانيات هائلة لثورة صناعة المحتوى. ونظرًا لسهولة استخدامه وقدراته المذهلة من المتوقع أن يصبح أداة شائعة لمستخدمي الإنترنت من جميع أنحاء العالم.

"Kling" تطبيق ذكاء اصطناعي جديد يحول النص المكتوب لفيديو

تجدر الإشارة إلى أن Kling ليس النموذج الوحيد لتحويل النص إلى فيديو من الصين. ففي وقت سابق من هذا العام كشفت شركة Baidu، وهي شركة محركات بحث صينية عملاقة، النقاب عن تطبيق Sora.

مزايا Kling عن غيره من التطبيقات 

  • الواقعية: يتميز Kling بقدرته على إنتاج مقاطع فيديو واقعية تتضمن مشاهد وحركات وتأثيرات صوتية بجودة عالية؛ ما يجعله مختلفًا عن التطبيقات الأخرى التي تقدم مقاطع فيديو كرتونية أو غير واقعية.
  • سهولة الاستخدام: تم تصميم Kling ليكون سهل الاستخدام للغاية؛ حيث يمكن لأي شخص إنشاء فيديو باستخدام مجرد خطوات بسيطة.
  • السرعة: يعمل Kling بسرعة كبيرة في تحويل النص إلى فيديو، وهذا يوفر الوقت للمستخدمين.
  • التنوع: يقدم Kling مجموعة واسعة من القوالب والأنماط للاختيار من بينها؛ ما يسمح للمستخدمين بإنشاء مقاطع فيديو تناسب احتياجاتهم وتفضيلاتهم.

المصدر

tomsguide

الرابط المختصر :