مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“KF-21 Boramae” أحدث الطائرات المقاتلة لكوريا الجنوبية

154

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

كشفت كوريا الجنوبية عن أول طائرة مقاتلة من صنعها وهي طائرة “KF-21 Boramae”، التي ستحل محل المقاتلات الأقدم في القوات الجوية.

وكشفت كوريا الجنوبية عن طائرة “KF-21 Boramae ” في 9 أبريل الحالي خلال حفل في سيول، وعملت شركة “Korea Aerospace Industries” الكورية الجنوبية مع عمالقة الدفاع الأمريكيين “Lockheed Martin” و”General Electric” لتطوير طائرة “KF-21”.

وسيتم الاستعانة بمصادر خارجية للتسلح بالكامل؛ حيث سيتم تسليح الطائرة المقاتلة الجديدة بصاروخ جو-جو Meteor من شركة “BAE” (أول صاروخ مضاد للطائرات يعمل بالطاقة النفاثة في العالم)، ومن المرجح أن يوفر صاروخ كروز Saab / MBDA Taurus قوة النيران الأرضية. وسيتم أيضًا تسليح الطائرة بمدفع جاتلينج M61 20 ملم المقدم من شركة
“جنرال إلكتريك”.

– مواصفات الطائرة المقاتلة “KF-21 Boramae“:

يبلغ طول الطائرة المقاتلة الجديدة 55 قدمًا مع جناحيها 36 قدمًا؛ ما يجعلها أصغر من “F / A-18E / F Super Hornet” و”F-22 رابتور”. بينما تشبه إلى حد كبير طائرة “F-22 Raptor”، مع مثبتات رأسية خفية وأجنحة على شكل ماسي ومآخذ هواء زاويّة، ومحركات نفاثة مزدوجة.

وستحتوي الطائرة على 10 نقاط صلبة خارجية لحمل الأسلحة وكبسولات الاستشعار والوقود. ويبلغ وزن الإقلاع الأدنى 17000 رطل وأقصى وزن للإقلاع 56400 رطل. كما يمكن توليد 44000 رطل من الدفع كحد أقصى.

وتصف شركة “KAI” السرعة القصوى للطائرة بأنها 1400 ميل في الساعة، أو أقل بقليل من 2 ماخ.

وتشتمل تقنيات “KF-21 Boramae” أيضًا على نظام رادار متقدم ممسوح ضوئيًا إلكترونيًا لاكتشاف وتتبع التهديدات الجوية، ونظام بحث بالأشعة تحت الحمراء وتتبع لاكتشاف الطائرات بهدوء في نطاقات أقصر ، وجراب هدف كهربائي بصري يمكنه اكتشاف الأهداف على الأرض.

جدير بالذكر أن إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي في كوريا الجنوبية تقول إن “KF-21 Boramae” ستدمج الأسلحة بحلول عام 2026، وتنتهي من اختبار الطيران بحلول عام 2028، وستكون جاهزة للقتال بحلول عام 2032. كما تخطط كوريا الجنوبية لتحليق 40 طائرة بحلول عام 2028، و120 طائرة بحلول عام 2032.

وستحل طائرة “KF-21 Boramae” محل مقاتلات “F-5E Tiger II” و”F-4 Phantom II” القديمة جدًا في خدمة القوات الجوية لجمهورية كوريا. وهذه الطائرات جاهزة للتقاعد الآن؛ لذا فإن أي تأخير في برنامج “KF-21 Boramae” قد يترك فجوة في قدرات أسطول المقاتلات بالبلاد.

اقرأ أيضًا:

القوات الجوية الأمريكية تخطط لبناء أسطول من الطائرات بدون طيار “Skyborg”

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.