مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Intel تعلن عن أول مشاريعها في عالم الـ Metaverse

35

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

قررت شركة Intel العالمية الدخول إلى عالم الـ Metaverse والاستفادة منه؛ وذلك من خلال مشاريع خاصة ستقوم الشركة بالعمل عليها في أقرب وقت ممكن.

وفي مؤتمر صحفي بعد عرض تقديمي في مؤتمر “ريل تايم” حول تقنيات Metaverse يوم الاثنين الماضي، قال “رجا كودوري”؛ رئيس مجموعة أنظمة الحوسبة والرسومات المتسارعة في Intel: ” إن نظام البرمجة سوف يساعد الأجهزة في الاستفادة من أداء الحوسبة الموجود بالفعل لكنه غير مستخدم”.

وأوضح “كودوري”: “إذا كان أحد المستخدمين يلعب لعبة غنية بالرسوم على جهاز حاسب آلي، ولديه في الوقت نفسه جهاز حاسب آلي آخر للألعاب لكن في غرفة أخرى، يمكن للجهاز الأول؛ من خلال النظام البرمجي الذي ستطوره الشركة، اكتشاف الطاقة الاحتياطية التي تكون في وضع خمول على الجهاز الثاني واستغلالها لجعل اللعبة تعمل بشكل أفضل”.

Intel  تعلن عن أول مشاريعها في عالم الـ Metaverse
Intel  تعلن عن أول مشاريعها في عالم الـ Metaverse

وأضاف “كودوري”: “الطريقة التي نصمم بها جميع الطبقات هي أنها ستعمل مع أجهزة الجميع، طالما أنها تتوافق مع المواصفات القياسية للصناعة”.

قد يبدو عالم الـ Metaverse لمن لا خبرة لهم به وكأنه نسخة منقحة من الواقع الافتراضي، لكن البعض يعتقدون أنه قد يصبح مستقبل الإنترنت. بل إن ثمة اعتقادًا بأن مقارنته بالواقع الافتراضي ربما ستشبه مقارنة الهواتف الذكية بالجيل الأول من الهواتف المحمولة الضخمة التي أُنتجت في ثمانينيات القرن الماضي.

لذلك بدلًا من الجلوس أمام جهاز كمبيوتر ربما كل ما ستحتاج إليه عند الاتصال بالـ Metaverse هو نظارة أو جهاز يوضع على الرأس؛ لكي تتمكن من دخول عالم افتراضي يربط بين مختلف أنواع البيئات الرقمية.

ومن المتوقع أن يُستخدم العالم الافتراضي الجديد في أي شيء، كالعمل واللعب والحفلات الموسيقية والذهاب إلى دور السينما، أو مجرد الالتقاء بالأصدقاء.

يذكر أن عالم الـ Metaverse سيتطلب قوة حوسبية أكبر إلى حد كبير، وقد اكتسبت شركات، مثل شركة إنفديا، التي تصنع الرقائق والبرامج المستخدمة لبناء العالم الافتراضي، وشركة كوالكوم، التي تصنع الرقائق المستخدمة في سماعات الواقع الافتراضي، قيمة خلال الأشهر الأخيرة بسبب الـ Metaverse.

 

المصدر:

Intel Chief Discusses Building the Metaverse’s Plumbing

 

 اقرأ أيضًا:

مارك زوكربيرج يعرض قفازات جديدة للشعور في “Metaverse”

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.