“ID.7” سيارة سيدان كهربائية جديدة من فولكس فاجن

كشفت شركة صناعة السيارات الألمانية فولكس فاجن النقاب عن سيارتها سيدان الكهربائية ID.7، في معرض لاس فيجاس CES 2023. والتي تم عرضها مموهة باللونين البرتقالي والأسود؛ حيث ظهرت وكأنها مضاءة.

 

ID.7 السيارة الكهربائية ذات المخطط التمويهي من فلوكس فاجن
ID.7 السيارة الكهربائية ذات المخطط التمويهي من فلوكس فاجن

 

لماذا أضافت فلوكس فاجن هذا التمويه لسيارة ID.7؟ 

لم يتم إنشاء هذا التمويه بشكل عشوائي فقد تم تصميم كل جانب خصيصًا “لإنشاء تأثيرات ضوئية في أجزاء من السيارة”. وذلك حسبما ذكرت شركة فولكس فاجن في بيان صحفي حديث؛ حيث قالت :”هذه ميزة تفاعلية وترمز إلى الخطوة التالية في رقمنة الطراز الرائد المستقبلي لعائلة سيارات فولكس فاجن الكهربائية”.

وسوف تسمح رموز QR المرسومة على الغطاء والأبواب للمستخدمين بالتحكم في وظيفة الطلاء من خلال هواتفهم الذكية.

 

اقرأ أيضًا

أفيلا.. سيارة كهربائية للعملاقين اليابانيين سوني وهوندا

 

نطاق سير السيارة الجديدة

من المتوقع أن تسير ID.7  مسافة تبلغ 700 كيلو متر دون الحاجة لإعادة شحن.

وقال توماس شيفر؛ الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن: “مع ID.7 الجديد نوسع نطاق طرازنا الكهربائي إلى القطاعات العليا. ستوفر تلك السيارة أعلى مستويات التكنولوجيا والجودة. ID.7 هي واحدة من 10 طرازات كهربائية جديدة نخطط لإطلاقها بحلول عام 2026”.

 

مواصفات سيارة ID.7

لا تزال التفاصيل قليلة فيما يتعلق بالسيارة، لكن الشركة تخطط لإصدار ID.7 مع شاشة عرض رأسية معززة. علاوة على شاشة معلومات وترفيه مركزية مقاس 15 بوصة.

بالإضافة إلى فتحات تهوية يتم التحكم فيها رقميًا، والتي يمكن تخصيصها لكل راكب على حدة حسب رغبته.

علاوة على ذلك تستجيب السيارة الجديدة لأوامر صوتية، كما يتم إصدار الأوامر للسيارة من خلال شاشة تعمل باللمس. ولم تذكر الشركة متى سيبدأ إنتاج هذه السيارة. بالرغم من ذلك أكدت أنه عندما يتم طرح سيارة ID.7 للبيع فإن ذلك سيكون في الأسواق الصينية والأوروبية، وبالطبع أسواق أمريكا الشمالية.

 

اقرأ أيضًا

Inception.. سيارة كهربائية من بيجو في CES 2023

المصدر

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.