مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

HUAWEI MatePad Pro: جهاز لا بُدّ من اقتنائه عند العمل من المنزل

0 107

يختلف روتينك اليومي بالكامل عند العمل من المنزل، فتصبح غرفة النوم هي المكتب ويتحول الحاسوب المحمول أو اللوحي الذي كنت تستخدمه سابقاً لتشغيل الألعاب أو مشاهدة الأفلام إلى حاسوب العمل. وتتوقف عن استخدام وسائل النقل ويغيب الإشراف أو حتى الحاجة إلى ارتداء ملابس العمل. ويعدّ هذا التغيير حلماً للعديد من الموظفين، وأصبح نمط الحياة هذا أكثر انتشاراً اليوم مع تطوّر تقنيات العمل عن بعد والتغيُّرات التي طرأت على الممارسات التنظيمية. وأصبح معظم الموظفين قادرين على استخدام تقنيات العمل الممتازة مثل محادثات الفيديو عن بعد وغيرها من التقنيات المماثلة الأخرى، مما سهل على العديد من الأشخاص العمل براحة من المنزل.

HUAWEI MatePad Pro: جهاز لا بُدّ من اقتنائه عند العمل من المنزل

وليستطيع العديد من المحترفين والموظفين إرسال ملفاتهم عن بعد، سيحتاجون إلى جهاز لوحي متطور ومزود بقدرات فريدة لتعزيز كفاءتهم، مثل جهاز HUAWEI MatePad Pro اللوحي الذي أطلق حديثاً.

ونظراً لأنه الجهاز اللوحي الرائد الأوّل الذي يتبنى اسم “Mate” من هواوي، يتميز MatePad Pro بقدرات غير مسبوقة للعمل خلال التنقل بفضل تقنيات هواوي المدمجة والمبتكرة في كل من قطعه المادية وبرامجه.

ويتألق جهاز HUAWEI MatePad Pro بمزاياه عبر تقنياته التفاعلية المتطورة التي تعالج مشاكل التجارب السيئة في الأجهزة اللوحية الأخرى. وتعد خاصية الشاشات المتعددة التعاونيةMulti-screen Collaboration  ميزة مبتكرة أخرى في الجهاز لأنها تجعل العمل عن بعد في غاية السهولة. وغالباً ما يكون من الضروري الرجوع إلى بيانات أو معلومات إضافية عند إنشاء مستند على الجهاز اللوحي، مما يتطلب النظر بين هاتفك والجهاز الآخر جيئةً وذهاباً وقد يشكل ذلك صعوبةً عند العمل. وتجعل خاصية الشاشات المتعددة التعاونية هذه التجربة من الماضي، حيث تُمكّن المستخدم من عرض شاشة الهاتف على الجهاز اللوحي، ويمكن عرض محتوى كلا الجهازين على شاشة واحدة في لمح البصر وتنفيذ العمليات الشائعة مثل نقل الملفات في اتجاهين بسهولة تامة وببساطة عبر سحب وإفلات الملفات.

ويأتي الجهاز مزوداً بخاصية التطبيقات المتعددة HUAWEI APP Multiplier والتي تُمكّن المستخدم من عرض النوافذ المزدوجة من التطبيق ذاته في الوضع الأفقي، مما يعزز مستوى التفاعل والتفاعلات الجديدة ضمن البرامج المعقدة ومتعددة الطبقات.

HUAWEI MatePad Pro: جهاز لا بُدّ من اقتنائه عند العمل من المنزل

الجدير بالذكر أن هواوي فتحت منصة تطوير التطبيقات UIKit وشجعت مطوري التطبيقات من الأطراف الثالثة على الاستفادة من قدرات خاصية التطبيقات المتعددة HUAWEI APP Multiplier المتميزة. وازداد عدد التطبيقات المتوافقة بسرعة فائقة منذ الكشف عن هذه الخاصية في شهر نوفمبر 2019. واعتباراً من نهاية شهر مارس 2020، أصبح أكثر من 3000 تطبيق متوافقاً مع الخاصية، وتغطي تلك التطبيقات مجالات متنوعة بما فيها الأدوات المكتبية والترفيه وخدمات نمط الحياة والاتصالات.

وتعد آثار هذه التقنية على كفاءة العمل هائلة، فعند صياغة أحد تقارير العمل سيتمكن المستخدم من الاطلاع على المحتوى اللازم للتقرير في نفس الوقت، أو عند المشاركة في مكالمات الفيديو سيتمكن المستخدم من الاستمرار في مراسلة العملاء والاستمتاع بتجربة تعدد المهام بسلاسة في جميع الأوقات. ويمتاز جهاز HUAWEI MatePad Pro أيضاً بخاصية النوافذ المتعددة التي تتيح لك عرض ما يصل إلى ثلاثة تطبيقات في نفس الوقت عبر الشاشة المقسمة والنافذة العائمة. ويمكن تعديل المقاس النسبي لنوافذ الشاشة المنقسمة حسب الرغبة ويمكن تصغير النافذة العائمة إلى الحد الأدنى كي لا تتسبب بالإزعاج للمستخدم.

ستلاحظ أيضاً التصميم الخارجي المذهل لجهاز MatePad Pro الذي يوفر انطباعاً فورياً بأنه منتج راقي بالفعل. فتحد الشاشة حواف فائقة النحافة مقاس 4.9 مم، مما يوفر نسبة شاشة تبلغ 90% من حجم الهيكل الكلي وتجربة مشاهدة واسعة. ويعتبر الجهاز خفيف الوزن وسهل الحمل بشكل ملحوظ فيبلغ سُمكه 7.2 مم ويزن 460 غرام فقط، وهو متوفر بلون مذهل هو: رمادي منتصف الليل.

HUAWEI MatePad Pro: جهاز لا بُدّ من اقتنائه عند العمل من المنزل

ولا تقل شاشة الجهاز اللوحي روعةً عن المحتوى الضخم الذي يمكنها عرضه، فتأتي بحجم 10.8 بوصة ودقة2K  وتمتاز بوضع حماية العينEye Protection  الاحترافي الذي تم اعتماده من قبل TÜV Rheinland كخاصية تخفض نسبة الضوء الأزرق مما يمنع إصابة العين بالإرهاق. وتعد هذه الخاصية من أهم المزايا بالنسبة للموظفين كثيري الانشغال والمستخدمين من ذوي الاستخدام الكثيف للجهاز الذين ينظرون إلى الشاشة لأوقات طويلة بشكل يومي. كما أن جهاز HUAWEI MatePad Pro مدعماً بعدد لا يحصى من المزايا المخصصة لحماية العين ومنها فلترة الضوء الأزرق والتذكير بتصحيح الوضعية وحساس الألوان والحركة ووضع الكتاب الإلكتروني.

وتعزى الإمكانات المبتكرة في جهاز HUAWEI MatePad Pro إلى معالج Kirin 990 الأحدث من هواوي. وتتميز وحدة المعالجة المركزية ببنية معقدة مكونة من ثماني نوى وثلاث طبقات مصممة لزيادة كفاءة الطاقة إلى أقصى حد، بالإضافة إلى وحدة معالجة رسوميات Mali-G76 مدمجة مكونة من 16 نواة ووحدة معالجة عصبونية مصممة ببنية دافينشي التي طورتها هواوي ذاتياً. وتعمل مجموعة التقنيات المبتكرة هذه على تعزيز الأداء والكفاءة والارتقاء به إلى مستويات جديدة ودعم المهام المكتبية لتصبح أكثر ذكاءً وسلاسةً. لا بد من اقتناء هذا الجهاز في عصر العمل عن بعد!

التوفُّر والسعر

جهاز HUAWEI MatePad Pro متوفر الآن للطلب المسبق في المملكة العربية السعودية بسعر 1,999 ريال (نسخة الوافاي) و بسعر 2,399 (نسخة الوافاي و الشريحة) مع باقة هدايا قيّمة تشمل القلم، لوحة المفاتيح, خدماتVIP , سعة تخزينية مجانية على سحابة هواوي و WPS (لمدة 3 أشهر) ويمكنك طلبه عبر متجر هواوي الإلكتروني والعديد من متاجر التجزئة المعتمدة (عبر الإنترنت) في المملكة العربية السعودية

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.