مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Hongqi E-HS9”.. سيارة الدفع الرباعي الصينية الفاخرة

305

انتشر سوق السيارات الصيني بالتزامن مع العلامات التجارية الشهيرة في السنوات الأخيرة. ومع ذلك، لم تكن شركة ” Hongqi” أحد اللاعبين الجدد في سوق السيارات؛ حيث يعود تاريخ إنشائها إلى عام 1958، ولها تاريخ من الفخامة والهيبة، لا سيما أنها العلامة التجارية التي يستخدمها المسؤولون الحكوميون.

لذلك؛ عندما يتم تقديم موديل جديد من “Hongqi”، ينتبه المستهلكون المحليون.

ومؤخرًا طرحت الشركة سيارة E-HS9، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكبيرة والكهربائية بالكامل، والتي ظهرت لأول مرة في معرض بكين للسيارات 2020.

وتحتوي E-HS9 على مقطع أمامي محفور يذكرنا بسيارتي: BMW X7 وهايونداي Palisade، ونرى أيضًا لمسة من “رولز رويس” في تلك الشبكة العريضة.

قد يكون هذا الجزء الأخير ناتجًا عن أن مصمم E-HS9 تم توظيفه سابقًا من قِبل العلامة التجارية البريطانية الفاخرة، كما نرى ظلالًا لـ”نكولن كورسير”، سواء في خط السقف المائل أو الحاجز الذي يمتد إلى الأبواب الأمامية.

بالنسبة للحجم، إنها أكبر قليلًا من X7، وعلى الرغم من أن هذا الطراز الخاص عبارة عن محرك لصفين، إلا أنه يمكن تهيئته لسبعة ركاب. وإذا حكمنا من خلال الصور التي تأتي من أرض العرض، يبدو أن الركاب سيحظون براحة كبيرة بالإضافة إلى المواد الفاخرة المستخدمة والشاشات الرقمية في كل مكان.

تتوفر سيارة E-HS9 بمحركين مختلفي الأداء، لكن كلاهما يوفر الكثير من القوة.

وتتميز النسخة منخفضة المواصفات بمحركين كهربائيين (واحد لكل محور) بقوة 215 حصانًا (160 كيلو وات) لكل منهما. 430 حصانًا (320 كيلو وات) مجتمعة، لكن الطراز العلوي يحصل على محرك بقوة 329 حصانًا (245 كيلو وات) للمحور الخلفي.

يعزز ذلك القوة المشتركة إلى 544 حصانًا (405 كيلو وات) وهذا يكفي لمنح هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات السبعة ركاب سرعة من 0 إلى 60 ميلًا في الساعة في نطاق منخفض يبلغ أربع ثوانٍ.

علاوة على ذلك، يمكنها السفر لما يقرب من 300 ميل، على الرغم من أن هذه الإحصائيات تأتي من صانع السيارات ولم يتم التحقق منها بشكل مؤكد.

إن E-HS9 من “Hongqi” هي سيارة حصرية للسوق الصيني وليست رخيصة؛ حيث من المتوقع أن يتم عرضها للبيع بسعر يصل إلى 110000 دولار.

 

اقرأ أيضًا:

هيونداي موتور تقدم سياراتها الكهربائية الجديدة بميزة شحن رائعة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.