مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Hertz تأمر بشراء 100 ألف سيارة كهربائية من تيسلا

17

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

أعلنت شركة Hertz الأمريكية لتأجير السيارات، يوم الاثنين الماضي، عن أنها أمرت بشراء مئة ألف سيارة كهربائية من شركة تيسلا لاستخدامها في أسطولها الدولي لتأجير السيارات.

 

يأتي هذا القرار استجابة لكل من الزيادة الهائلة في الطلب على السيارات الكهربائية والحاجة إلى خفض الانبعاثات للحد من تغير المناخ؛ من خلال الاستثمار بكثافة في سيارات شركة تيسلا.

 

وتقول شركة Hertz: “إن سيارات تيسلا من نوع سيدان ستكون متاحة للإيجار في مطارات الولايات المتحدة وفي مدن محددة بأوروبا ابتداء من أوائل نوفمبر المقبل”.

 

وتضيف الشركة: “إن السيارات الكهربائية ستُطرح في أكثر من مئة سوق حول العالم بحلول نهاية عام 2023”.

 

علاوة على هذا يجب أن تكون السيارات الكهربائية سهلة الشحن؛ لذلك تقوم Hertz أيضًا بتركيب آلاف الشحنات المنتشرة عبر مواقعها الحالية، بالإضافة إلى توفر 3000 شاحن Tesla Superchargers متاحًا للعملاء لاستخدامها. وبما أن المركبات الكهربائية لا تزال جديدة ومختلفة تمامًا فإن شركة Hertz ستقدم “تجربة تأجير متميزة”، والتي تتضمن إرشادات رقمية لتعليم سريع حول كيفية عملها.

 

ويقدر الإعلام الأمريكي ثمن الصفقة بـ 4.2 مليار دولار، وهو ما أدى إلى ارتفاع حاد في أسعار أسهم شركة تيسلا؛ حيث تجاوزت قيمتها السوقية تريليون دولار لأول مرة.

Hertz تأمر بشراء 100 ألف سيارة كهربائية من تيسلا
Hertz تأمر بشراء 100 ألف سيارة كهربائية من تيسلا

 

يذكر أن مسحًا أجراه مركز بيو البحثي، الذي يتخذ من واشنطن مقرًا له، في أبريل الماضي، أظهر أن نحو 40% من المستهلكين الأمريكيين سيضعون في اعتبارهم على الأرجح سيارة كهربائية عندما يشترون سيارة.

 

ويوضح المحللون أن مبيعات السيارات الكهربائية قد ترتفع بسرعة إذا أتيحت لعدد أكبر من الناس فرصة قيادتها عبر استئجارها.

 

وجدير بالذكر أن شركة Hertz، وهي تابعة لشركة Hertz Global Holdings، شركة أمريكية لتأجير السيارات مقرها في Estero بفلوريدا، وتدير ما يقرب من 12000 موقع للشركات والامتياز، على الصعيدين المحلي والدولي.

 

وباعتبارها واحدة من أكبر شركات تأجير السيارات في جميع أنحاء العالم؛ من حيث المبيعات والمواقع وحجم الأسطول، تعمل Hertz في 160 دولة في أمريكا الشمالية وأوروبا وأمريكا اللاتينية وإفريقيا وآسيا وأستراليا ومنطقة البحر الكاريبي والشرق الأوسط ونيوزيلندا.

 

وتمتلك شركة Hertz أيضًا شركة Firefly Car Rental ومجموعة Dollar Thrifty Automotive Group السابقة، والتي تم تقسيمها الآن إلى Thrifty Car Rental والعلامات التجارية “دولار لتأجير السيارات”.

 

وقد احتلت Hertz Global Holdings، الشركة الأم لشركة Hertz Corporation، المرتبة 326 في قائمة Fortune 500 لعام 2020.

 

لكن الشركة كانت أعلنت عن إفلاسها في 22 مايو 2020، مشيرة إلى الانخفاض الحاد في الإيرادات والحجوزات المستقبلية الناجم عن وباء كورونا اعتبارًا من 31 ديسمبر 2020، وبلغت عائدات الشركة 5.26 مليار دولار أمريكي وأصول بقيمة 16.9 مليار دولار أمريكي و24000 موظف.

 

المصدر:

Hertz Adding 100,000 Teslas to Rental Fleet

 

اقرأ أيضًا:

كل ما تريد معرفته عن السيارات الكهربائية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.