مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Google Meet” يطلق طريقة جديدة لعرض الأشخاص

ثمانية أشهر من العمل من المنزل وما زال الكثير منا يعاني من آداب الاتصال عبر الفيديو. هل أنظر إلى الكاميرا أم الشاشة؟ كيف أعرف متي يحين دوري للتحدث؟ وكيف أطرح سؤالاً دون مقاطعة أحد؟

قد يكون لدى شركة “جوجل” الإجابة؛ حيث أعلنت الشركة عن قائمة من الميزات الجديدة لتطبيق Google Meet خلال الصيف الماضي، وآخرها: وضع رفع اليد الافتراضي. وسيمكن هذا الوضع أحد المشاركين في الاجتماع من رفع يده فعليًا إذا كان لديه سؤال، أو الإشارة للآخرين لو كانوا يرغبون في التحدث.

يجب أن تكون الميزة الجديدة مفيدة بشكل خاص في اجتماعات المجموعة الكبيرة؛ فبدلًا من مطالبة العديد من الأشخاص بالتحدث في وقت واحد ومقاطعة بعضهم البعض، يمكن للمستخدمين النقر فوق زر “رفع اليد” على طول الشريط السفلي لنافذة Google Meet. عندما يرفع أحد المشاركين يده، سيرى أيقونة يد في معاينة فيديو المشارك.

ستظهر لهم أيضًا بالترتيب؛ ما يعني عدم وجود أعذار للمعاملة التفضيلية.وبذلك، يمكن للمشرف أن يخفض يد شخص معين -أو أيدي الجميع- إذا اختاروا ذلك.

بدلًا من ذلك، يتوفر للمستخدمين خيار خفض أيديهم إذا كانت لديهم أفكار أخرى حول سؤالهم. ولو كان الوسيط يقوم بالتقديم في علامة تبويب أخرى، فسيتلقى إشعارًا صوتيًا عندما يرفع شخص ما يده.

يذكر أنه تم طرح رفع اليد الافتراضية للمستخدمين بالفعل. إنه متاح للعملاء في: Workspace Essentials وBusiness Standard وBusiness Plus وEnterprise Essentials وEnterprise Standard وEnterprise Plus، بالإضافة إلى G Suite Business وEducation وEnterprise for Education وعملاء المؤسسات غير الربحية.

اقرأ أيضًا:

4 طرق لجعل تطبيق “Google Meet” أكثر جاذبية

 

ولمطالعة أخبار الاقتصاد  تابعالاقتصاد اليوم

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.